قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة  قناة السويس إن إدارة القناة  تمضي قدما نحو تعظيم قدرات وإمكانيات الشركات والترسانات التابعة للهيئة، بما يمكنها من التوسع في أعمال بناء وصيانة الوحدات البحرية وتوطين الصناعات البحرية وصناعة السفن، وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا وذلك بالتعاون مع كبرى الترسانات العالمية.

وأوضح الفريق ربيع أن نشاط إصلاح وصيانة السفن بالترسانات والشركات التابعة للهيئة شهد نموا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة، حيث نجحت ترسانات الهيئة في تقديم نموذج عملي في دعم العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية من خلال تقديم خدمات الإصلاح والصيانة والتي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال أو المواقف الطارئة

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الأربعاء، شركة ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة للهيئة، يرافقه عدد من قيادات الهيئة، وذلك لمتابعة سير العمل والوقوف على مستجدات نشاط إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية المختلفة بالشركة.

حيث تفقد الورش الرئيسية بالترسانة ومتابعة نتائج أعمال خطة التطوير الشاملة وإعادة التأهيل ورفع الكفاءة للورش حيث يجري العمل حاليا على تطوير كل من ورش المواسير والحدادة، بعد الانتهاء من تطوير ورش النجارة.

ثم استعرض المهندس أحمد شندي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة السويس مستجدات أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم على الحوض الجاف بالشركة لكل من سفينة الركاب "GOLDEN PALM" وسفينة الركاب BLAS DE LEZO"طبقا لمتطلبات هيئة الإشراف الدولية، علاوة على  أعمال الصيانة التي تتم لثلاثة صالات بحرية تابعة للهيئة على رافع السفن.

عقب ذلك، تفقد الفريق ربيع الحوض العائم حمولة ٥٥ ألف طن، والذي يستقبل في الوقت الحالي ناقلة الوقود "CHRIS"لإتمام أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة لتجديد شهادات صلاحية الإبحار الخاصة بها حيث يتم  العمل على معالجة سطح البدن وإعادة الدهان، علاوة على ضبط قياسات مجموعتي الدفع والتوجيه، وصيانة مواسير الشحن والاتزان.

يبلغ طول السفينة 239 مترا، وعرضها 42 مترا، وتعد هي الناقلة الثالثة منذ بداية العام التي تشغل الحوض بالكامل بما يعظم من إيرادات الحوض العائم ويحقق أقصى استفادة من قدرته التشغيلية.

وخلال تفقده للحوض العائم تعرف الفريق ربيع على  انطباعات كلا من ربان السفينة" CHRIS" وكبير المهندسين عن مستوى خدمات الصيانة المقدمة من قبل شركة ترسانة السويس البحرية، حيث أشاد ربان السفينة بجودة الخدمة المقدمة ومعدلات تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة وفق الجدول الزمني المحدد.

ثم اطلع رئيس الهيئة على مستجدات المباحثات المشتركة مع ترسانة هيونداي كوربوريشن لتطوير قدرات وإمكانيات ترسانة السويس البحرية، موجها بالإسراع في إجراء دراسات الجدوى والدراسات الفنية والرؤية المبدئية المقترحة للتطوير بواسطة فريق عمل مشترك من الجانبين.


                

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ربيع رئيس هيئة قناة السويس قناة السويس ترسانة السويس البحرية صناعة السفن إصلاح السفن الصناعات البحرية ترسانة السویس أعمال الصیانة

إقرأ أيضاً:

عزبة الهجانة سابقًا| بالصور.. تفاصيل مخطط تطوير مدينة الأمل بمدينة نصر

كتب- محمد نصار:


تفقد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، مشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة "عزبة الهجانة" سابقًا بحي شرق مدينة نصر.


وأكد محافظ القاهرة، أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة 10 أفدنة، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة حيث سيتم إقامة 22 عقارًا سكنيًا داخل المدينة يتوافر بها كل الخدمات والمرافق، مشيرًا إلى أن أعمال إعادة تخطيط وتطوير المدينة يستهدف تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.


والتقى محافظ القاهرة خلال الجولة بعدد من المواطنين واستمع لمطالبهم ووجه بسرعة فحصها والاستجابة الفورية لها فى إطار القانون والقواعد المنظمة.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

وتضمنت أعمال الحصر لإقامة مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة سابقا، 232 عقارا تشمل 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا ومخزنًا، و23 قطعة أرض فضاء، وجرى تقدير سعر المتر السكني بـ5 آلاف جنيه، والراغبين في العودة يقدم لهم بدل إيجار نحو 30 ألف جنيه لحين انتهاء تنفيذ المشروع.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا على أعمال تشغيل وصيانة المحطات
  • القطيف.. إنجاز 27 % من أعمال تطوير شارع الرياض
  • محافظ الغربية يتابع بدء أعمال رصف شارع النحاس بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع النحاس في طنطا
  • محافظ أسيوط تكثيف أعمال رفع كفاءة منظومة الإنارة وصيانة الكشافات ببعض المراكز والأحياء
  • استمرار أعمال وضع طبقة الأسفلت السطحية بمنطقة السيدة "خديجة أ " بحي الضواحى ببورسعيد
  • بلدية بنغازي تنوّه بأنه سيتم إغلاق جزء من الطريق الدائري الرابع لإجراء أعمال الصيانة
  • “الاتصالات والنقل” تعلنان إصلاح الكابلات البحرية في البحر الأحمر
  • ملتقى يستعرض استراتيجيات تطوير الموارد البشرية
  • عزبة الهجانة سابقًا| بالصور.. تفاصيل مخطط تطوير مدينة الأمل بمدينة نصر