انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، من اعتماد وتجديد اعتماد 6 مراكز تدريبية خلال شهر يونيو الماضي.

التنظيم والإدارة يعتمد مراكز التدريب

ووفقًا لبيان جهاز التنظيم والإدارة، فإنّ قائمة المراكز المعتمدة أو التي تمّ تجديد اعتمادها تضم: مركز التدريب بمعهد بحوث البترول المصري، ومركز التدريب الإداري بمديرية التنظيم والإدارة بالسويس، ومركز تدريب مستشفى الهلال الأحمر، ومركز التدريب الإداري بمديرية التنظيم والإدارة بكفر الشيخ، ومركز التدريب بمركز أورام طنطا، ومركز التدريب الإداري بمديرية التنظيم والإدارة بالقاهرة.

تدريب وتأهيل الموظفين

جدير بالذكر أنَّ الجهاز يعتمد المراكز التدريبية إعمالاً لنص المادة رقم 7 من قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 والتي أناطت برئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اعتماد مراكز وهيئات التدريب التي تنشئها وحدات الجهاز الإداري للدولة أو تستعين بها ضمن العمل على تدريب وتأهيل وإعداد الموظفين للقيام بواجباتها ومسئولياتها على نحو يكفل تنمية ثقافة الخدمة المدنية ودورها في المجتمع وتحقيق أهدافها.

كما يأتي أيضًا تنفيذًا لنص المادة رقم 18 من اللائحة التنفيذية رقم 1216 لقانون الخدمة المدنية التي أجازت لوحدات الجهاز الإداري للدولة إنشاء مركز لتنمية الموارد البشرية كتقسيم تنظيمي داخل الوحدة بعد موافقة الجهاز، ووفقاً للنظام الذي يصدر به قرار من رئيس الجهاز مع مراعاة عدد من إجراءات وضوابط الإنشاء التي يتعين على الجهاز معاينتها والتأكد من مراعاتها على النحو الصحيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنظيم والإدارة يعتمد مراكز التدريب جهاز التنظيم والإدارة مراكز التدريب صالح الشيخ التنظیم والإدارة ومرکز التدریب

إقرأ أيضاً:

إرهاب ميونخ وفوضى باريس وفقد السيطرة فى أمريكا.. متى ينتهي شغب الجمهور

يطل شبح الإرهاب بظلال كبيرة على فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" خاصة بعد الأحداث التي شهدتها مباراة المغرب والأرجنتين ضمن منافسات كرة القدم.

11 مصارع يحلمون بكتابة التاريخ في أولمبياد باريس

ومن الطبيعي ان تتواجد هذه المخاوف في هده النسخة، بسبب ما حدث في أولمبياد ميونخ 1972، فضلاً عن العملية الإرهابية المروعة التي ضربت العاصمة الفرنسية قبل 9 سنوات.

حيث تنطلق منافسات باريس، وسط تشديدات أمنية رفيعة المستوى، حيث يبقى تهديد الإرهاب من الأمور التي صاحبت دورات الألعاب الأولمبية في السنوات الأخيرة، رغم أن القصة بدأت في سبعينيات القرن الماضي بمدينة ميونخ الألمانية.

أولمبياد ميونخ 1972

شهدت أولمبياد ميونخ 1972 مقتل 11 رياضياً من إسرائيل وضابط ألماني مما أصاب العالم الرياضي بشكل عام بالذعر والرعب. 

وجاء الهجوم وقتها من قبل جماعة تطلق على نفسها اسم "أيلول الأسود" وهي منشقة من حركة "فتح" الفلسطينية.

أولمبياد باريس وشبح الفوضى  

أثارت نتيجة مباراة المغرب والأرجنتين الجدل بعدما استمرت لما يقرب من 4 ساعات، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس .

واستمرت المباراة لمدة 4 ساعات حيث بدأت في الرابعة عصرًا وانتهت عند الثامنة و6 دقائق مساءً، فبادر منتخب المغرب بالتسجيل عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة 45 قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لمنتخب المغرب.

وأحرز منتخب الأرجنتين هدف تقليص الفارق عن طريق جوليانو سيميوني، وتعادل منتخب الأرجنتين بهدف قاتل عن طريق كريستيانو ميدينا، واقتحمت الجماهير المغربية أرضية الملعب ليعلن حكم المباراة تأجيلها لحين إخراج الجماهير ومن بعد العودة، راجع الحكم صحة الهدف الثاني مع تقنية الفيديو، واتضح عدم صحته بداعي التسلل.

شغب نهائي كوبا أمريكا 

سبق وأن تكرر نفس الحادثة حيث أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية "كومنيبول" تأجيل ضربة بداية نهائى كوبا أمريكا الذى يجمع منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا، بسبب شغب الجماهير واشتباكات مع قوات الأمن، حيث شهدت بوابات ملعب نهائي كوبا أمريكا 2024، اشتباكات بين مجموعة من الجماهير وقوات الأمن، أثناء محاولات دخول البعض بدون تذاكر لملعب "هارد روك" في ميامي.

وشهدت الاشتباكات سقوط بعض الجماهير فى حالات إغماء، كما ألقت الشرطة القبض على مجموعة من مثيرى الشغب.

مقالات مشابهة

  • نداء إلى رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • رابط تسجيل اختبار القدرات 2024.. التقديم ينتهي في هذا الموعد
  • دورات تدريبية مكثفة لطلاب كلية الزراعة بجامعة القناة خلال التدريب الصيفي
  • حياة الصهاينة .. قلق دائم ورعب لا ينتهي
  • محافظ بني سويف يوجه التفتيش المالي والإداري بضبط منظومة العمل الجهاز التنفيذي
  • إرهاب ميونخ وفوضى باريس وفقد السيطرة فى أمريكا.. متى ينتهي شغب الجمهور
  • بسبب ماس كهربائي.. السيطرة على حريق بنقابة محامين بندر بني سويف
  • موعد المقابلة الشفوية للناجحين بامتحان وظائف المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة
  • موعد المقابلة الشفوية للمتقدمين لوظائف «تخطيط استخدامات أراضي الدولة»
  • مغالطات وتحريض...وزارة الشباب والرياضة ترد