تواصل المواقع الثقافية المختلفة بالغربية، توافد العديد من الأطفال، وذلك للمشاركة بفعاليات المبادرة الصيفية " ثقافتنا في إجازتنا"، والتي أطلقتها وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وفي هذا السياق، واصل قصر ثقافة الطفل بطنطا برئاسة منتصر الفولي تنفيذ ورشة فنية لتعليم الأطفال فنون الخط العربي، بمشاركة الفنان وحيد غنيم، الذي استعرض تاريخ الخط العربي، وأهم أشكاله، كما وتعرف الأطفال المشاركون على كيفية كتابة ورسم بعض من الحروف في أول الكلمة أو في أوسطها أو في آخر الكلمة، فيما افتتح منتصر الفولي مدير القصر معرضا لأحدث اللوحات الفنية للأطفال، والتي ضمت عددا من الأعمال الفنية لرواد القصر للتعبير عن مظاهر احتفالاتهم بالإجازة الصيفية.

كما شارك عدد من الأطفال في ورشة حكي، أقيمت ببيت ثقافة كفر الزيات، وتضمنت الحديث عن أهمية تحلي الإنسان بصفة الأمانة، فيما تسابق العديد من أطفال بيت ثقافة الفريق الشاذلي للمشاركة في فعاليات ورشة فنية لرسم أشهر الشخصيات الكارتونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

هيئة التراث: اكتشاف أحد النقوش ثنائية الخط بالمملكة بمنطقة تبوك

تبوك

أعلنت هيئة التراث اكتشاف وتوثيق أحد النقوش ثنائية الخط بالمملكة في قرية علقان في منطقة تبوك.

جاء الاكتشاف ضمن أعمال المسح الأثري التي تقوم بها الهيئة في مختلف المناطق، إذ يعود تاريخ النقش إلى القرن الخامس الميلادي وفقاً لدراسة أشكال الحروف وتطورها.

وأوضحت الهيئة فى بيان لها أن النقش المكتشف حديثاً تشكّل بالقلم الثمودي والخط العربي المبكّر، وله أهمية تاريخية تكمن في تأكيد استمرار الكتابة بالقلم الثمودي في القرن الخامس الميلادي، مشيرة إلى أنه يصنف ضمن سلسلة النقوش الأثرية ثنائية الخط بالمملكة.

وأشارت هيئة التراث أن النقش يتكون من ثلاثة أسطر كُتب اثنان منها بالقلم الثمودي، وسطر كُتب بالخط العربي المبكّر، مؤكدةً أنّ هذا النقش يقدّم رؤى علمية جديدة تتمثل في التزامن التاريخي للكتابة بالقلم الثمودي والخط العربي المبكر، إضافة إلى استمرارية معرفة الكتابة بالقلم الثمودي لدى المجتمعات القديمة حتى القرن الخامس الميلادي.

ويلقي الاكتشاف مزيداً من الضوء على تاريخ الكتابات العربية القديمة في الجزيرة العربية، كما يعد إضافة نوعية لسلسلة النقوش والكتابات العربية القديمة التي وثقتها الهيئة أخيراً، إضافة إلى أهميته في دراسة تطور شكل الحرف العربي عبر التاريخ..

مقالات مشابهة

  • عاجل - انقلاب في بوليفا والرئيس يستغيث عبر تويتر
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • هيئة التراث: اكتشاف أحد النقوش ثنائية الخط بالمملكة بمنطقة تبوك
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • تعليم الطوارئ
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر ضمن المبادرة الصيفية
  • ‎الانتهاء من استبدال خط الشحن الفرعي 18 في حقل السرير
  • فحص 615 ألف طفل بالشرقية ضمن مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة