قال الكاتب الصحفي أشرف شرف، إن نقطة التحول الحقيقية في حياة ومشوار الفنان الراحل عمر الشريف جاءت عندما قدر المخرج العالمي ديفيد لين موهبته ورشحه لفيلم «لورانس العرب»، مشيرا إلى أن قدم فيلم لورنس العرب عام 1962، وفاز وقتها بجائزة غولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره فضلا عن أفضل وجه صاعد عن هذا الفيلم، لتتوالى بعدها مشاركاته الفنية العالمية.

"مين فاتن حمامة دي".. كواليس أصعب أيام عاشها عمر الشريف مع الزهايمر «القارب» وثائقى يعيد عمر الشريف للشاشة الفنان عمر الشريف 

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «ومنذ تلك اللحظة أدرك الفنان عمر الشريف أنه إذا ركز في عمله أكثر، سوف يضع قدميه في أوروبا».

لن يستطيع أي ممثل عربي الوصول للمجد الذي وصل له الراحل عمر الشريف

وتابع، أنه لن يستطيع أي ممثل عربي الوصول إلى النقطة والمجد الذي وصل له الفنان الراحل عمر الشريف، مشيرا إلى أن الفرصة جائت لـ«الشريف» على طبق منذ هب عندما حصل على جائزتين عن فيلم «لورانس العرب»، إذ رسخ فكرة وجوده في أوروبا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر الشريف بوابة الوفد الوفد لورانس العرب عمر الشریف

إقرأ أيضاً:

مجلس العقار المصري: الساحل سيصبح منطقة استثمارية.. ورأس الحكمة سيكون "نقطة تحول"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أحمد عبد الله عضو شعبة الاستثمار العقاري ومجلس العقار المصري، أن مشروع رأس الحكمة سيكون "نقطة تحول"، والساحل سيصبح منطقة استثمارية وسياحية عالميًا، لافتا إلى أنه الموقع المتميز لرأس الحكمة والاستراتيجي على الساحل الشمالي، جعله مشروعًا رائدًا يُسهم في النهوض بالاقتصاد المصري، ويعزز من مكانة البلاد كوجهة استثمارية واعدة في المنطقة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "أون تي في"، أن إجمالي الاستثمار التراكمي للمشروع العملاق يبلغ 110 مليارات دولار، مع توفير أكثر من 800 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشرة، مؤكدا أن مدينة العلمين الجديدة ساهمت بشكل رئيسي في الترويج للساحل الشمالي وكانت مقدمة لمشروعات واستثمارات جديدة، مثل صفقة رأس الحكمة التي تعتبر  رأس الحربة للاستثمار الجديدة بالساحل، ومشجع لمستثمرين جدد للدخول في صفقات استثمارية أخرى.

وأكد على أهمية إطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مشددًا على أنها خطوة هامة للغاية في طريق تنمية الساحل الشمالي والمنطقة، حيث أن الخطة الرئيسية للمشروع تتضمن منطقة سكنية تمتد على مساحة 80 مليون متر مربع، بينها نحو 190 ألف فيلا وشقة تستوعب ما يصل إلى مليوني نسمة، كما سيتم تخصيص 12 مليون متر مربع لتجارة التجزئة والترفيه والاستجمام، مع تخصيص 25% من المساحة الإجمالية للمساحات المفتوحة ما يجعلها المدينة الأكثر خضرة على البحر الأبيض المتوسط. كما ستضم رأس الحكمة منطقة استثمارية ومنطقة حرة خاصة وخمسة مراس.

مقالات مشابهة

  • كان متدين وأصدقاء السوء ضيعوه.. الجنايات تكشف سر تحول حياة سفاح التجمع
  • سي إن إن: كيف أصبحت أحداث 7 أكتوبر نقطة تحول في السياسة الأمريكية
  • الشعبية:"طوفان الأقصى" نقطة تحول استراتيجي في تاريخ المقاومة
  • الشعبية:"طوفان الأقصى"نقطة تحول استراتيجي في تاريح المقاومة
  • مجلس العقار المصري: الساحل سيصبح منطقة استثمارية.. ورأس الحكمة سيكون "نقطة تحول"
  • أشرف زكي يكشف لـ«الوطن» سبب تكريم اسم أحمد راتب بمهرجان المسرح
  • رئيس حزب مصر 2000: انتصارات أكتوبر نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر
  • السيسي: نصر أكتوبر سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر
  • الفنان أحمد فؤاد سليم يكشف سر «حلم» تحول لنبوءة نصر أكتوبر
  • دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر