أكدت صفاء جابر عضو مجلس النواب، أن ما جاء في بيان الحكومة الذي قدمه د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشان برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، يقدم رؤية شاملة ومحددة للمرحلة المقبلة لاستكمال مرحلة البناء بما يضمن تلبية إحتياجات المواطنين، مشيدة في تصريحات صحفية بما جاء في برنامج الحكومة من العمل بكل عزم وإصرار للقضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء نهائيًا خلال نصف العام الأول من البرنامج، بما يعكس رغبة الحكومة في التعامل بسرعة مع تلبية إحتياجات المواطنين، خاصة وأن ازمة الكهرباء عاني منها كل المواطنين

ولفتت جابر، إلى أن الحكومة الحالية حكومة تحديات، للتعامل مع الاوضاع الراهنة بسياسات محتلفة خاصة الملف الإقتصادي حتي يشعر المواطن بتحسن من خلال توفيع السلع وتراجع أسعار ومواجهة أثار التضخم وتابعت قائلة:

الحكومة في برنامجها تستهدف فى العام الأول من برنامجها تحقيق معدل نمو يبلغ 4.

2% على أن تحقق معدلات نمو تتجاوز 5% كمتوسط خلال فترة البرنامج.

وأشارت جابر، إلى أن الحكومة الجديدة عليها العمل بقوة للحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالي الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، واستكمال تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وتوجيه الدعم لمستحقيه.

وثمنت جابر، ما ذكره رئيس الحكومة في بيانه بشأن عن خطوات الحكومة في برنامجها الجديد لتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، موضحا أن ذلك هو أحد العوامل الهامة لتحقيق التنمية وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الإنتاج بالبلاد، من خلال جذب مزيد من الاستثمارات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحکومة فی

إقرأ أيضاً:

كيف ساهمت إجراءات الحكومة في النهوض بالمستوى الصحي بمصر؟ (شاهد)

قال الكاتب الصحفي عبد الصمد ماهر، المتخصص في الشأن الصحي، إن وزارة الصحة لديها هدف أساسي بالوصول بمعدل سكاني يتوازن مع معدلات التنمية.

الصحة العالمية تحذر من انتشار الأمراض المعدية وانهيار المنظومة الصحية في غزة وزير الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة الأدوية .. فيديو إطلاق الاستراتيجية السكانية خلال الفترة الأخيرة

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إطلاق الاستراتيجية السكانية خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي ساهم في تحقيق معدل مواليد أقل من العام الماضي، وذلك من خلال توفير أساليب تنظيم الأسرة والدعم المجتمعي مع تقديم حوافز جيدة للملتزمين.

وزارة الصحة

وأشار إلى أن وزارة الصحة قامت مؤخرًا باستغلال القطاع الخاص في الاستثمار ببعض المستشفيات الحكومة من أجل التطوير والنهوض بالمنظومة، بما لا يجور على الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

وأردف أن وزارة الصحة قطعت شوطًا كبيرًا في القضاء على قوائم الانتظار، حيث تم الانتهاء من 3 مليون حالة بتكلفة 21 مليار جنيه حتى الآن، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية.

جدير بالذكر أن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عقد اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية ومنسقي المبادرات الرئاسية فى الإدارات الصحية ومسئولي طب الأسرة بالادارات و قيادات المديرية استعدادا لانطلاق أعمال مبادرة 100 يوم صحة.

حضر الاجتماع الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائى والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي والدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية و منسق عام المبادرات.

وصرح الدكتور وكيل الوزارة أن المبادرة ستنطلق أول أغسطس المقبل بفرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل و الواقيات الشخصية.

كما أكد مكين خلال الاجتماع على ضرورة التواجد المستمر بمواقع العمل وتكثيف المرور الميداني والتأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكن عملها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية  والخدمات الصحية  المقدمة والوصول بتلك الخدمات للأماكن الغير مخدومة بالوحدات الصحية و العزب والنجوع و التركيز على جودة الاداء وحسن استقبال ومعاملة المترددين.

من جانبه كشف الدكتور تامر الطنبولي أن الاجتماع ناقش  أيضاً مدى توافر الأدوية والمستلزمات ومتابعة فرق حملة 100 يوم صحة الثابتة والمتنقلة  ،وتذليل أي معوقات لسير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها فوراً وتلافي السلبيات بشكل فوري .

مقالات مشابهة

  • مصر.. إصابة زوجة أيمن نور بوعكة صحية خلال برنامج تلفزيوني وسط تفاعل
  • التثقيف الصحي تختتم فعاليات برنامج صحبتي 2024
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: برنامج الحكومة يستهدف تمكين الشباب ودمجهم في العمل العام
  • جابر يلتقي اللجنة الوطنية لجرائم الحرب وانتهاكات الدعم السريع المتمردة
  • الشرقية تبحث تطوير منظومة العمل والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تفتح باب التسجيل في برنامجها التنفيذي
  • رئيس الوزراء: نحترم رأي كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة
  • مدبولى يكلف الوزراء بإعداد برامج تفصيلية لتنفيذ مستهدفات برنامج الحكومة
  • محافظ الجيزة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بكرداسة ويوجه بإنجاز العمل للمواطنين
  • كيف ساهمت إجراءات الحكومة في النهوض بالمستوى الصحي بمصر؟ (شاهد)