معتصم عبدالله (أبوظبي)


تستعد 5 وجوه تدريبية جديدة للظهور الأول، في مسابقات «المحترفين»، خلال الموسم الجديد 2024- 2025، والذي ينطلق في أغسطس المقبل، بعد اكتمال «ميركاتو المدربين»، بإعلان الجزيرة التعاقد مع المغربي الحسين عموتة، بعد توقيعه عقداً لموسمين.
ويشهد الموسم الجديد من «دوري أدنوك للمحترفين»، الظهور الأول للخماسي المغربي الحسين عموتة مدرب «فخر أبوظبي»، والنرويجي روني ديلا «الوحدة»، والبرتغالي باولو سوزا «شباب الأهلي»، ومواطنيه جواو بيدرو «بني ياس»، وبرونو بيريرا الذي قاد العروبة للصعود إلى «دوري المحترفين» بعد تتويجه بطلاً لدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي 2023- 2024.


وعمدت 50% من أندية «دوري أدنوك للمحترفين» إلى إبرام تعاقدات جديدة على صعيد الأجهزة الفنية، استعداداً للموسم الجديد 2024- 2025، وشملت إلى جانب الرباعي الحسين عموتة، روني ديلا، باولو سوزا جواو بيدرو، 4 صفقات لمدربين سبق لهم العمل في الدوري مع أندية أخرى.

 

أخبار ذات صلة «المبارزة» ينظم 27 بطولة «أستراليا للسلة» يعلن قائمة مباريات «معسكر أبوظبي»


وشملت قائمة التعاقدات الجديدة من المدربين «أصحاب الخبرة»، عودة الصربي جوران توميتش إلى القيادة الفنية لعجمان، بعدما قاد في الموسم الماضي فريقي النصر والوحدة على التوالي، وهي المرة الثانية التي يعود فيها جوران إلى «البرتقالي»، بعد الأولى 2021- 2022، كما سبق له تدريب اتحاد كلباء، بني ياس، خورفكان، والفجيرة.
واستعان دبا الحصن الذي يستعد لظهوره الأول في «المحترفين»، بخدمات المدرب البرازيلي كايو زاناردي، والذي قاد عجمان في آخر محطاته التدريبية خلال الموسم الماضي 2023- 2024، خلافاً لتجاربه السابقة مع النصر، خورفكان، والبطائح على التوالي.
وعوض خورفكان رحيل مدربه نيبوشا يوفوفيتش، بالتعاقد مع الروماني دانييل إيسايلا المدرب السابق لبني ياس وعجمان على التوالي، فيما أعاد كلباء، الصربي فوك رازوفيتش إلى أجواء دوري أدنوك للمحترفين، قادماً من ناديه السابق الفيحاء السعودي، وسبق لرازوفيتش تدريب الظفرة والوحدة على التوالي في الفترة ما بين 2018 و2021.
وفي المقابل، أبقت 6 أندية على مدربيها لموسم ثانٍ على التوالي، بقيادة الشارقة تحت إشراف الروماني المخضرم كوزمين أولاريو، والذي يقود «الملك» للموسم الثالث على التوالي منذ نوفمبر 2021، فيما يستمر الأرجنتيني هيرنان كريسبو مع العين، بعدما قاد «الزعيم» للتتويج بلقب «دوري أبطال آسيا» في الموسم الماضي.
ويواصل الصربي ميلوش ميلوييفيتش، والذي نجح في إعادة الوصل للواجهة بالتتويج ثنائية «الكأس الأغلى» و«دوري أدنوك للمحترفين» في الموسم الماضي، مشواره مع «الإمبراطور»، بعد تجديد عقده لموسمين حتى 2026، وهو ذات النهج الذي سارت عليه أندية النصر بتجديد عقد الهولندي ألفريد شرودر حتى يونيو 2025، والبطائح بإعلان تجديد التعاقد مع الصربي جوران توميتش لموسمين، والعروبة بتجديد عقد المدرب البرتغالي برونو بيريرا حتى نهاية الموسم الحالي 2024- 2025، مكافأة على الصعود من دوري الأولى إلى المحترفين. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين الجزيرة الحسين عموتة الوحدة شباب الأهلي بني ياس دوری أدنوک للمحترفین فی الموسم الماضی على التوالی

إقرأ أيضاً:

فيلتوود يونايتد ينسحب أمام حتا في «دوري الأولى»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة «أريج» لياس تحصد الشهرة بقوس النصر الفرنسي الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة


انسحب فليتوود يوناتيد، من المواجهة أمام مضيفه حتا، ضمن «الجولة الثانية» لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بعدما فشل «الوافد الجديد» لدوري الأولى، في إكمال قائمة المباراة، خلال الوقت المحدد، قبل قرار طاقم التحكيم بقيادة سالم البلوشي، إعلان نهاية المباراة، بعد انتظار الوقت القانوني لـ 15 دقيقة حسب اللوائح.
ويعد الانسحاب الحالي الثاني في «دوري الأولى»، بعد أحداث «الجولة الأولى» بخسارة جلف أف سي أمام مضيفه الظفرة، بقرار إداري من لجنة الانضباط 0-3 للانسحاب، فيما تأجلت مباراة «الصاعدين» مجد وفليتوود يونايتد، ضمن الجولة ذاتها إلى 14 نوفمبر المقبل.
وتنص لوائح المسابقات، حال تأخر الفريق عن الوقت المحدد لبدء المباراة، أو تأخره في النزول لأرضية الملعب بين الشوطين، على منح الحكم مهلة مدتها 15 دقيقة، قبل إعلان إنهاء المباراة، واعتبار الفريق الثاني فائزاً 3-0، ما لم تكن النتيجة الفعلية أكبر من ذلك. 
وصعد فليتوود يونايتد إلى دوري الأولى في الموسم الحالي 2024- 2-25، بعد تتويجه بطلاً لدوري الثانية في الموسم الماضي 2023- 2024، ليتأهل بجانب مجد «الوصيف»، والذي حمل سابقاً اسم «الظاهرة».

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال إفريقيا: "كلاسيكو" المغرب يخيم على المجموعات المتوازنة
  • «الأهداف البعيدة» تُسجِّل النسبة الأكبر في 4 مواسم بـ«أدنوك للمحترفين»
  • “موجسي” يشيد بمساهمة مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أبوظبي 2024
  • تشكيلتا العين والوحدة في قمة دوري أدنوك للمحترفين
  • إنتر ميامي على بعد انتصار وحيد من دخول التاريخ في الدوري الأمريكي للمحترفين
  • فيلتوود يونايتد ينسحب أمام حتا في «دوري الأولى»
  • بحضور كل النجوم.. تشكيل الهلال والأهلي اليوم في دوري روشن للمحترفين
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • دوري أدنوك للمحترفين: 4 مباريات تفتح الحساب في «مفترق الطرق»!
  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم