المناطق_متابعات

وصف ليونيل ميسي ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية التي استضافت مباريات كوبا أمريكا 2024 بـ “السيئة” في معرض حديثه عن البطولة بعد التأهل إلى النهائي على حساب كندا.

فازت الأرجنتين على كندا 2-0 في نصف النهائي، صباح اليوم الأربعاء، على ملعب ميتلايف الذي شهد حضور 80 ألف متفرج، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات.

أخبار قد تهمك ميسي: ما يحققه منتخب الأرجنتين حالياً أمر جنوني 10 يوليو 2024 - 10:09 صباحًا الأرجنتين تتأهل لنهائي كوبا أمريكا بالفوز على كندا بهدفين 10 يوليو 2024 - 6:59 صباحًا

وبدا واضحاً على ليونيل ميسي عدم الرضا من التنظيم الأمريكي لبطولة كوبا أمريكا خلال حديثه مع قناة Tyc sports الأرجنتينية، بعد انتهاء مباراة كندا بدقائق وفق “الشرق رياضة”.

????️ "FUE UNA COPA MUY DIFÍCIL, CON CANCHAS MUY MALAS, TEMPERATURAS MUY PESADAS Y SELECCIONES MUY DURAS"

✍️ Lionel Messi, tras la clasificación de Argentina a una nueva FINAL. pic.twitter.com/S55ZT77WXs

— TyC Sports (@TyCSports) July 10, 2024

وقال ميسي “لقد كانت بطولة صعبة للغاية بملاعب سيئة جداً ودرجات حرارة شديدة ومرتفعة، جميع الخيارات كانت مُعقدة، في نهاية المطاف تأهلنا للنهائي وهي أهم من جميع المباريات السابقة”.

واصل “يمكن للأرجنتين لعب نهائي آخر، أليس كذلك؟ إنه أمر مثير للاعجاب، ومن الجيد أننا نفعل ذلك مرة أخرى”.

وفضل ليونيل ميسي عدم المبالغة في الاحتفال ببلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في مسيرته مع التانغو، مطالباً زملائه بضرورة التركيز على الخطوة الأخيرة أمام كولومبيا أو أوروغواي.

أوضح ميسي “لا يزال أمامنا خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بكوبا أمريكا الأمر لم ينته بعد وتنتظرنا مباراة أخرى صعبة”.

وعن إمكانية اعتزاله الدولي قريباً، اعترف ميسي أنه يعيش آخر أيامه مع الأرجنتين دون التأكيد على أنه لن يلعب مونديال 2026، قائلاً “إنها المعارك الأخيرة، ونحن نستمتع بها على أكمل وجه”.

وشهدت مباراة الأرجنتين وكندا تسجيل ليونيل ميسي للهدف الثاني في الدقيقة 51 بصناعة نجم وسط تشيلسي إينزو فيرنانديز، ليرفع “البولغا” رصيده من الأهداف الدولية إلى 109 بفارق هدف عن الإيراني علي دائي، ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هداف دولي بعد كريستيانو رونالدو المتصدر بـ 130 هدفاً.

جدير بالذكر خسارة ليونيل ميسي لنهائي كوبا أمريكا عام 2007 أمام البرازيل ثم مرتين متتاليتين أمام تشيلي عامي 2015 و2016، وفي 2021 قاد الفريق للتتويج الـ 15 بكوبا أمريكا، وفي نهاية السنة التالية فاز بلقب كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأرجنتين كوبا أمريكا ميسي لیونیل میسی کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

أرني سلوت: إصابة أليسون بيكر سيئة.. وسيغيب عن مباريات ليفربول الكبرى

قال الهولندي آرني سلوت مدرب ليفربول، إن الإصابة التي تعرض لها حارس مرمى الفريق أليسون بيكر خلال مباراة الفريق أمام كريستال بالاس في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، تبدو سيئة، مستبعدا مشاركة اللاعب مجددا في مباريات الفريق قبل نوفمبر المقبل.

وسقط الحارس البرازيلي أليسون بيكر في الدقيقة 76، حيث عادت له الكرة من ترينت ألكسندر أرنولد، لكنه أبعدها إلى خارج الملعب لعدم تمكنه من استكمال المباراة، وبعد فترة من العلاج، تأكد عدم قدرته على الاستمرار في الملعب، ليجري آرني سلوت تغييرا بخروج أليسون بيكر ودخول جاروس.

وأضاف سلوت في تصريحات لشبكة (تي إن تي) البريطانية عقب المباراة، أن إصابة أليسون بالعضلة الضامة وهي نفسها التي تعافى منها قبل أسبوعين، معربا عن حزنه بسبب الغياب المتوقع لبيكر عن المباريات المقبلة المهمة للفريق.

وعن مستوى الفريق خلال الموسم الحالي، عبر سلوت عن رضائه التام عن بداية الموسم وقال: "إنها بداية جيدة ليس من حيث النتائج وحسب بل لطريقة أدائنا أيضا".

وكان ليفربول قد حقق الفوز على كريستال بالاس على ملعب الأخير بهدف نظيف في الدقيقة التاسعة من المباراة أحرزه ديوجو جوتا ليحافظ الريدز على صدارة الدوري برصيد 18 نقطة.

مقالات مشابهة

  • في نهائي تاريخي.. البرازيل تقهر الأرجنتين وتتربع على عرش بطولة كأس العالم لكرة القدم ”شاهد”
  • مقتل جندي صهيوني وإصابة اخرين بالمعارك مع حزب الله
  • لتوسيع الفارق.. موعد مباراة الأرجنتين وفنزويلا والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم
  • كوبا جزيرة الثورة والسيجار.. رحلة في عبق التاريخ وسحر الحاضر
  • أرني سلوت: إصابة أليسون بيكر سيئة.. وسيغيب عن مباريات ليفربول الكبرى
  • حكومة جعفر حسان تسير على خطى حكومة بشر الخصاونة سيئة الذكر والصيت 
  • ما أسباب ظهور رائحة سيئة عند طهي اللحوم والدجاج؟
  • ملامح من الحياة في كندا (5)
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • ليونيل ميسي.. باريس تدفع الثمن والفرق الامريكية تتألق