يستهدف البرنامج سد الفجوة بين التعليم وسوق العمل في مجال التقنيات المتقدمة

توج فريق "خصوصي" بالمركز الأول في ختام فعاليات الدورة الرابعة من برنامج "دوت نكست جدير للتطوير الريادي في التقنيات المتقدمة"، والتي أُقيمت اليوم في فندق شيراتون مسقط تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وبحضور عدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة ورواد الأعمال.

وحل فريق "هبه" ثانيا، بينما نال فريق "خضر" المركز الثالث، وإضافة إلى الفائزين الرئيسين، تم تكريم 12 مشاركًا بجائزة "المنتسب الجدير" لتفوقهم في المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج، كما منحت جوائز خاصة لفرق متميزة أخرى، حيث فاز فريق "خصوصي" بجائزة أفضل خطة تسويقية بدعم من شركة العلامة للتسويق، ونال فريق "بشر" جائزة أفضل فكرة طبية بدعم من صيدلية الرازي، بينما حصد فريق "ريف" جائزة أفضل شركة ريادية من شركة أوج الابتكار.

وفي تصريح للمهندس يوسف آل إبراهيم، مدير البرنامج، أكد على أهمية هذا المعسكر في تمكين الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح في مجال ريادة الأعمال. وأشار إلى أن إقامة المعسكر في العاصمة مسقط هذا العام، بعد انتقاله من محافظة ظفار، قد أتاح للمشاركين فرصًا أكبر للاستفادة من الموارد والخبرات المتاحة في المركز الاقتصادي والثقافي للبلاد.

وأضاف "آل إبراهيم" أن البرنامج قدّم للمنتسبين فرصة فريدة للعمل مباشرة مع خبراء القطاع محليًا ودوليًا، مما أتاح لهم اكتساب خبرات ومعارف قيمة في مجال تأسيس الشركات وتحويلها إلى فرص تجارية واستثمارية واعدة.

نظمت الدورة شركة "أوج" الابتكار المتخصصة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وشهدت مشاركة أكثر من 1200 منتسب. استمرت المنافسات لمدة 8 أشهر، ركزت خلالها على تأسيس شركات تقنية ناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ويهدف البرنامج إلى سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل، مع التركيز على تطوير مهارات المشاركين في التقنيات الرائدة وريادة الأعمال التقنية. ويعد "دوت نكست جدير الريادي" أحد البرامج التقنية الناشئة لشركة أوج الابتكار، التي تسعى لدعم الشركات الناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال التقنية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والحلول والخدمات التقنية الذكية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

أكاديمية المتحدة للإعلام تكرم المتميزين بختام تدريب المحتوى الرقمي

اختتمت أكاديمية المتحدة للإعلام UMA المستوى الثالث من البرنامج التدريبي في مجال المحتوى الرقمي الذي تم تنظيمه لعدد من العاملين بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث شهد البرنامج مشاركة متميزة من العاملين بالقنوات العامة والإخبارية.

أقيم حفل الختام في مقر أكاديمية المتحدة للإعلام، وبدأ بكلمات ترحيبية من الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، مقدمة التحية على مشروعات التخرج التي خرج بها المتدربين، معربة عن فخرها بالتحصيل العلمي والمهارات الجديدة التي اكتسبها المتدربين. ومشيدة بأهمية تطوير الكفاءات الإعلامية لمواكبة التطورات السريعة في مجال الإعلام الرقمي.

وتضمن حفل التكريم توزيع شهادات التقدير على المتدربين، الذين أعربوا عن امتنانهم للشركة المتحدة على هذه الفرصة القيمة التي ساهمت في تطوير مهاراتهم وتعزيز معرفتهم في مجال المحتوى الرقمي.

واستهدف البرنامج التدريبي المحتوى الرقمي، التدريب علي أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في صناعة المحتوى الرقمي، بما في ذلك تحليل البيانات، واستراتيجيات التسويق الرقمي، وإنتاج، وإدارة منصات التواصل الاجتماعي. واستمرت الدورة على مدار أسبوع كامل، تخللها محاضرات وورش عمل تطبيقية قدمها خبراء ومتخصصون في المجال.

ومن جانبها أكدت الدكتور إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، أنه تم الانتهاء من تقديم برنامج تدريبي متخصص للمحتوى الرقمي «المستوى الثالث» لرفع كفاءة وتطوير الأداء للعاملين في قطاع المحتوى الرقمي بالشركة المتحدة، وهو برنامج تدريبي دوري مستدام يتم التأكيد من وصول العاملين في هذا القطاع لأقصى درجات الكفاءة المهنية والمعرفة.

وأشارت إلى أن هذه التدريبات تتم من خلال مجموعة خبراء في هذا المجال، ويقوم البرنامج على التفاعل والتدريب العملي وليس فقط التدريب النظري، مؤكدة أن التدريب العملي يعمل على ثقل خبرات المتدربين، موضحة أنه يتم التواصل مع كبرى الشركات العالمية في هذا المجال والذين يقومون بجزء من التدريب للمتدربين.

وأوضحت أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالشراكة مع الأكاديمية تستهدف تطوير ورفع كفاءة العاملين ويتم العمل خلال الفترة الحالية في أكثر من ملف على قطاعات كتقديم البرامج والكتابة الإبداعية والإخراج، مشيرة إلى أنه سيتم فتح الباب للمؤسسات والأفراد للالتحاق بالأكاديمية وسيكون هناك إعلان من خلال الموقع الإلكتروني بأكثر من مجال إبداعي، حيث أن هدف الأكاديمية دعم واكتشاف المواهب»، موضحة أن الشروط الخاصة بالالتحاق سيتم إعلانها عن طريق الموقع.

وتعتبر أكاديمية المتحدة للإعلام أحدث الكيانات التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مجال التدريب والتطوير الإعلامي، ضمن رؤية الشركة لتطوير الكفاءات البشرية والاستثمار في التعليم المستمر، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال الإعلام ويضمن تحقيق أعلى معايير الجودة والابتكار في خدماتها الإعلامية.

اقرأ أيضاًمشرف النقل التليفزيوني بمهرجان العلمين: الشركة المتحدة لم تبخل علينا بشىء

الشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

الشركة المتحدة تنعي فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض مكتبة الإسكندرية "زايد" يكرم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية
  • نائب وزير البيئة يدشّن المرحلة الثانية من "مسرعة سدرة" في السيليكون فالي
  • جامعة الباحة تنظم "هاكثون الابتكار السياحي" لدعم المشروعات الناشئة
  • أكاديمية المتحدة للإعلام تكرم المتميزين بختام تدريب المحتوى الرقمي
  • تدريب طلاب الداخلية على مهارات ريادة الأعمال
  • بمشاركة 111 طالبا.. جامعة الطفل بسوهاج تبدأ أولى فعالياتها عن ريادة الأعمال
  • "هيئة الشارقة للكتاب" تفتح باب التسجيل في جوائز "الشارقة الدولي للكتاب 2024"
  • 120 طالبا وطالبة يشاركون في برنامج بناء القدرات في الذكاء الاصطناعي
  • جامعة الطفل بسوهاج تبدأ أولى فعالياتها بمحاضرات عن ريادة الأعمال
  • جامعة الأميرة نورة تطلق برنامج دكتوراة جديد في التقنية الحيوية