تنظر الصين إلى تايوان على أنها جزء من أراضيها، وتسعى إلى وضع هذه الجزيرة تحت سيطرتها، برغم أن تايوان لديها منذ عقود حكومة منتخبة بشكل مستقل.
ويفصل هذه الدولة الجزيرة ذات النظام السياسي الديمقراطي، والتي يبلغ تعدادها 23 مليون نسمة، عن الصين مضيق تايوان الذي يبلغ اتساعه عند أضيق نقطة له نحو 103 كيلومترات.


أخبار متعلقة زلزال قوي يضرب قبالة سواحل جنوب أفريقيا بقوة 6.7 درجاتزلزال بقوة 4.9 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئوفي مبنى تشغله المكاتب الإدارية بالعاصمة التايوانية تايبيه، تحتدم موضوعات ساخنة وعلى درجة كبيرة من الأهمية، على جدول الأعمال لهذا اليوم من دورة تدريبة منعقدة في فصل الصيف داخل أكاديمية "كوما"، حيث يحرص عدد كبير من الافراد، والغالبية العظمى منهم من النساء، على المشاركة بها.تشكيل الوعي
ويوضح شين بو يانج المؤسس المشارك للأكاديمية، "أنها تعني بدرجة أكبر بتشكيل الوعي إزاء احتمال نشوب حرب مع الصين"، ويقول إنه يتعين على المواطنين أن يكونوا على أهبة الاستعداد، في حال غزت الصين تايوان، ويجب عليهم ألا يقعوا فريسة للذعر.
ويعرب عن اعتقاده بأن الفترة المثالية بالنسبة للصين لشن هجوم على تايوان، يمكن أن تكون بين 2025 و2027، أو عند احتمال أن يستسلم أكثر من نصف سكان تايوان.دورات تدريبية
يقول شين وهو عضو في لجنة الدفاع بالبرلمان عن الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم، غير أنه إذا تلقى ما يكفي من السكان المعرفة من الدورات التدريبية التي تنظمها الأكاديمية، فإنه سيكون في استطاعتهم حماية أنفسهم والآخرين.
وأكمل نحو 40 ألفا من الأشخاص العاديين الدورة التدريبية، منذ تشرين أول/أكتوبر 2022 وفقًا لبيانات الأكاديمية، وتتراوح أعمار المتدربين ما بين مطلع الشباب إلى قدامى المحاربين بالجيش، وثلثهم تقريبا من النساء.
وتشير الإحصائيات إلى أن النساء، أكثر اهتماما بالمشاركة في مثل هذه الدورات التدريبية، لأن الرجال في تايوان يؤدون الخدمة العسكرية الإجبارية في الجيش، وبالتالي هم على دراية بالموضوعات التي تدرس في الأكاديمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات تايبيه الصين تايوان والصين الحرب في تايوان

إقرأ أيضاً:

الصين تصدر إنذارًا على أعلى مستوى بسبب إعصار غايمي

أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء إنذارًا على أعلى مستوى بسبب إعصار غايمي، بعد أن أصدر أمس تحذيرًا باللون الأزرق.

ويتوقع المركز أن يجلب الإعصار رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة إلى المناطق الجنوبية من البلاد.

وفقًا لنظام التحذير المكون من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشد حالات الطقس قسوة، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق، يأتي هذا الإنذار كإجراء احترازي استجابةً لتقديرات بزيادة قوة الإعصار وتحركه باتجاه الشمال الغربي بسرعة 20 كيلومترًا في الساعة.

ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من تايوان ومنطقة قوانغشي عواصف مطيرة غزيرة، حيث قد يصل معدل هطول الأمطار إلى ما بين 50 و70 ملم.

كما يُتوقع أن تجتاح العواصف أجزاء من بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي وقناة باشي ومضيق تايوان وخليج بيبو، بالإضافة إلى المناطق الساحلية في قوانغشي وتايوان خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • إعصار جايمي يضرب الصين بعد اجتياح تايوان
  • الإعصار جايمي يضرب جنوب شرق الصين بعد اجتياح تايوان
  • أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف إزاء طلب الصين
  • أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف إزاء الطلب في الصين
  • النفط يتراجع وسط مخاوف إزاء الطلب في الصين
  • تاسك فور ليبانون للمسؤولين اللبنانيين: احتمال استبعاد لبنان عن التسوية المقبلة
  • صحيفة صينية: خروج بايدن من السباق الرئاسي يزيد حالة عدم اليقين إزاء العلاقات
  • الصين تصدر إنذارًا على أعلى مستوى بسبب إعصار غايمي
  • نيبال: مصرع 18 شخصًا جراء تحطم طائرة في مطار "تريبهوفان"
  • الصين تصدر إنذارًا باللون البرتقالي لمواجهة الإعصار جايمي