استمع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لطلب عدد من أهالي قرية شبشير طملاى التابعة لمركز ومدينة منوف يلتمسون تنفيذ شبكة صرف زراعي مغطى بحوض الرمية، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري باتخاذ الإجراءات اللازمة، وإدراجها ضمن مشروعات حياة كريمة بالمرحلة الثانية استجابة لمطالب الأهالي وحفاظاً على الرقعة الزراعية.

كما أمر المحافظ، بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لحالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية بناحية طليا بمركز أشمون لإعانتها على تحمل تكاليف مصاريف علاج زوجها مراعاة لظروفهم الأسرية الصعبة والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وكلف محافظ المنوفية الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالتنسيق مع المستشار الهندسي للمحافظة بفحص شكوى مواطن بناحية هورين ببركة السبع يتضرر من تعنت موظفي الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع لعدم تطبيق ومنح نسبة الـ25% تخفيض من إجمالي رسوم التصالح على مخالفات البناء في حالة السداد الفوري وفقاً لأحكام القانون، وكذا فحص موقف مواطن يتضرر من عدم قيام المسئولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف باستكمال إجراءات تعلية منزله والعرض عليه لاتخاذ اللازم.

هذا ووجه المحافظ الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالديوان العام بالبحث الفوري لطلب مواطن من ناحية الحلا مشة ببركة السبع يلتمس إجراء معاينة على الطبيعة للتأكد من وجود شارع بالمخطط التفصيلي من عدمه تحقيقاً للصالح العام، وفحص شكوى أخرى لمواطن بطوخ دلكة بتلا يتضرر من عدم نهو إجراءات ترخيص قطعة أرض خاصة به والعرض عليه لاتخاذ اللازم نحو الحفاظ على حقوق المواطنين.

وخلال اللقاء استمع محافظ المنوفية لشكوى مواطن يتضرر من وجود مخالفات بأحد مراكز الشباب وعلى الفور أمر المحافظ بتشكيل لجنة من الشئون القانونية والتفتيش والمتابعة بالديوان العام لفحص كافة المستندات والتأكد من مدى صحة الشكوى والعرض عليه بتقرير مفصل اليوم.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على استمرار اللقاءات اليومية بالمواطنين للتعرف على شكواهم ومطالبهم واتخاذ إجراءات وحلول فورية حيالها، مشيراً حرصه على فتح قنوات مباشرة للتواصل مع كافة المواطنين لتلقى الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتعامل الفوري معها لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مراكز الشباب محافظة المنوفية مشروعات حياة كريمة صرف صحى محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

4 ملايين مواطن يستفيدون من مبادرة «حياة كريمة» خلال 6 أشهر

مبادرة «حياة كريمة».. أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن ضمها 50 ألف متطوع للمشاركة في أنشطتها الخيرية، من خلال 28 مكتبًا ميدانيًا و59 منفذًا تسويقيًا، بالتعاون مع 3700 جمعية، وأكدت المؤسسة تقديم خدمات مباشرة لأكثر من 4 ملايين مواطن خلال النصف الأول من عام 2024، بالتعاون مع 30 شريكًا ناجحًا.

وأشارت حياة كريمة إلى تحقيق عدد من الإنجازات البارزة في مجالات الصحة، التعليم، دعم الشباب، تمكين المرأة، وغيرها، مؤكدة على جهودها المستمرة لتلبية احتياجات المستحقين.

وأوضحت المؤسسة أنه يمكن التبرع من خلال الموقع الرسمي لها، أو عبر رسائل نصية إلى الرقم «9509»، ومن خلال تطبيقات «فوري، ميجا خير، أنستاباي، وخدمات ڤودافون كاش وأورنچ كاش»، بالإضافة إلى استخدام رقم الحساب الموحد «45004500» للتبرعات عبر البنوك.

ويأتي هذا في إطار جهود الدولة من خلال «حياة كريمة» لتعزيز التنمية المجتمعية ودعم فئات المجتمع المختلفة في مصر.

اقرأ أيضاًمعاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة

القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا بعنوان: كيف ينعكس ترشح هاريس للانتخابات على العلاقة مع إسرائيل؟ (فيديو)

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يوجه بحملات على المواقف العشوائية خارج الميناء البري
  • «استقبلوهم بالزغاريد».. «حياة كريمة» تدخل البسمة على 6 أسر في الشرقية (صور)
  • محافظ المنوفية يوجه بالتشديد على سائقي المركبات لوضع التسعيرة الجديدة
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تشغيل مجمع مواقف السيارات بسمالوط
  • إحالة نواب رئيس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب الأكشاك المخالفة في سرياقوس
  • محافظ الدقهلية يوجه بعدم صرف الخبز إلا لمستحقيه " اللى يلزمه العيش ينزل يأخده"
  • يحول بقايا الخشب إلى أشكال فنيه.. مواطن يعرض موهبته على محافظ الأقصر
  • 4 ملايين مواطن يستفيدون من مبادرة «حياة كريمة» خلال 6 أشهر
  • محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة طرح وتشغيل مجمع مواقف سيارات الأجرة بسمالوط