عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا عن الفنان سامي العدل، وذلك تحت عنوان « في ذكرى وفاته.. محطات مضيئة في مسيرة الفنان سامي العدل».

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان سامي العدل أحد أهم نجوم الفن المصري الذي قدم العديد من الأدوار السينمائية والفنية المميزة، ولد الفنان الكبير سامي العدل في 2 من نوفمبر عام 1946 بقرية كفر عبد المؤمن مركز دكرنس محافظة الدقهلية».

وأضاف: «وينتمي لأسرة فنية، فقد كان له هو وأشقائه مدحت العدل ومحمد العدل دور كبير في كتابة وإنتاج العديد من الأعمال الفنية».

وواصل التقرير: «عشق سامي العدل الفن بكل دروبه، لذلك قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 1965، وبدأ العمل في المجال الفني بأدوار صغيرة إلى أن اشترك في فيلم كلمة شرف الذي عُرض عام 1972 ليكون هذا العمل باكورة أعماله السينمائية».

اقرأ أيضاًفي ذكرى وفاته.. محمود رضا أول من أسس الرقص الشعبي في مصر

محمود رضا.. رائد الرقص الشعبي من المحلية إلى العالمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد سامي العدل العدل العدل جروب الفنان الراحل سامي العدل الفنان سامى العدل الفنان سامي العدل جنازة سامي العدل سامى العدل سامي سامي العدل مدحت العدل موت سامي العدل وفاة سامي العدل وفاة نجل سامي العدل الفنان سامی العدل

إقرأ أيضاً:

"الملحد".. ينافس فى موسم الصيف بعد تأجيل طرحه عامين

يطرح فيلم "الملحد" في دور عرض السينمات المختلفة، يوم 14 أغسطس المقبل لينافس في موسم الصيف السينمائي، وذلك بعد تأجيل طرحه لمدة عامين.

 كان المخرج ماندو العدل  انتهى من مونتاج ومكساج فيلمه "الملحد" بطولة محمود حميدة وأحمد حاتم.

قصة الفيلم 

 فيلم "الملحد" تدور أحداثه حول قضية دينية مهمة لحياة المجتمع المصرى، ظهرت مؤخراً وأصبحت حديث السوشيال ميديا والمنصات بين الشباب، وهى عن التطرف الدينى والإلحاد والخروج عن الدين، وانتشرت بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية.

 أبطال الفيلم

فيلم "الملحد" بطولة محمود حميدة وأحمد حاتم وصابرين وشيرين رضا وعدد كبير من الفنانين، الفيلم تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل .


شخصية نجلاء بدر 

 فيلم "الملحد" .. تظهر نجلاء بدر في أحداثه بشخصية زوجة الفنان حسين فهمى وتتعرض لمواقف صعبة معه.


يذكر أن آخر أعمال أحمد حاتم فيلم "المطاريد" الذى طرح في السينمات خلال شهر يناير الماضى، وهو إخراج ياسر سامي، تأليف صلاح الجهيني وعزت أمين، ويشارك حاتم في بطولته إياد نصّار، تارا عماد، محمد محمود، محمود حافظ، محمود الليثي، محمود البزاوي، حسن مالك، طه الدسوقي، محمود السويسي، دنيا سامي، مصطفى غريب، ومحمد مولى.
 

أحداث فيلم المطاريد:

تدور أحداث "المطاريد" في إطار كوميدي حول صلاح (أحمد حاتم) الذي يعود من أمريكا بعد وفاة والده ليبيع أملاكه في الأرياف، بما فيها نادي كرة القدم، ويشارك في بطولة الفيلم أيضًا إياد نصّار، تارا عماد، محمد محمود، محمود حافظ، محمود الليثي، محمود البزاوي، حسن مالك، طه الدسوقي، محمود الليثي، دنيا سامي، مصطفى غريب، ومحمد مولى.


الفيلم بدأت حملته الدعائية بشكل مختلف على كل وسائل التواصل الاجتماعي، إذ ظهر الفنان محمد محمود وهو يتحدى الفنان محمود البزاوي مؤكدًا أن فريق المطاريد قادر على هزيمة أحد الفرق الرياضية الكبرى، ليتدخل بعدها الفنان أحمد حاتم ويظهر وهو يوقع عقد مع أحد المدربين العالميين، وما زالت الأحداث والمفاجآت تتوالى في الحملة الدعائية.

مقالات مشابهة

  • «الفن عندهم وراثة».. اعرف شجرة عائلة فريد شوقي في ذكرى وفاته الـ26
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان سيد عبد الكريم
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة بحياة الفنان سيد عبدالكريم
  • في ذكرى رحيله.. محطات في حياة الراحل توفيق الحكيم
  • في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة
  • "الملحد".. ينافس فى موسم الصيف بعد تأجيل طرحه عامين
  • في ذكرى وفاته.. لماذا رفض فاروق الفيشاوي «المشبوه» في البداية؟
  • في ذكرى وفاة الحاوي.. محطات فنية في حياة الفنان فاروق الفيشاوي
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان فاروق الفيشاوي
  • مبادرة "الشرقية تبدع".. أربعة أعوام من التطور تدفع بقوة للعام الخامس