كشف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف أن لديه أمنية خاصة تتعلق بتحفيظ النشء القرآن الكريم وتعليمهم للقرآن الكريم، وعلى استعداد لترك منصبه من أجل التفرغ لتعليم النشء الجديد القرآن الكريم.

وأوضح شيخ الأزهر: لا تزال أقصى أماني حتى اليوم أن أترك مكاني وأذهب وأفتح كتاب وأحفظ التلاميذ القرآن الكريم، وأتمنى أن يحقق الله لي هذا الأمل قبل أن أموت.

وقال شيخ الأزهر خلال لقائه على هامش جولته التي يقوم بها حاليا في دول جنوب شرق آسيا: «أنا على استعداد لأن أترك كرسي المشيخة، لأجلس على حصير وأعلم التلاميذ وأحفظهم القرآن الكريم».

وحرص شيخ الأزهر خلال الأيام الماضية على الالتقاء بعدد كبير من الشباب والاستماع إليهم، ومناقشتهم، والإجابة على تساؤلاتهم حول مختلف القضايا المعاصرة، من خلال عدد من اللقاءات الجماهيرية التي يعقدها فضيلته مع شباب الجامعات، بجانب عقد عدة لقاءات رسمية مع كبار المسلمين خلال جولته التي تشمل ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند.

اقرأ أيضاًرئيس إندونيسيا يستقبل شيخ الأزهر في القصر الرئاسي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا

شيخ الأزهر: مستعدونَ لإنشاء مركزا لتعليم اللغة العربية في تايلاند

حول فضل القرآن ووسطية الإسلام.. أبرز 10 رسائل لـ شيخ الأزهر من ماليزيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر شيخ الأزهر الشريف القرآن الکریم شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يترأس اللقاء التشاوري لقطاع تحفيظ القرآن الكريم ويناقش مستوى تنفيذ الخطط العامة

 

برعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، عقد اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، اللقاء التشاوري لمناقشة منطلقات عمل قطاع تحفيظ القرآن الكريم، بحضور وكيل الوزارة لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ.

 

وأكد معالي الوزير شبيبة في افتتاح اللقاء على أهمية العناية بالقرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وتجويده، وإعداد جيل متسلح بأخلاق القرآن، والعقيدة الصحيحة، والانتماء الوطني؛ لاسيما في ظل التجريف الممنهج للهوية اليمنية، والتطييف الواسع الذي تقوم به المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها..مبديًا الدعم الكامل لكل أنشطة القطاع في مختلف محافظات الجمهورية المحررة.

 

وأشاد وزير الأوقاف، بالمخرجات المنافسة في المسابقات الدولية لتحفيظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وتجويده في مختلف أنحاء العالم، وتعزيز وجود اليمن في منصات التتويج.

 

بدروه أثنى الوكيل حسن الشيخ بالدعم والرعاية المستمرة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، وإحياء دور القطاع بعد سنوات من التهميش، وهو ما انعكس على مستوى التمثيل المشرف للجمهورية اليمنية في المحافل الدولية. 

 

موضحًا أهمية هذا اللقاء في وضع المنطلقات التي تحدد الإطار العام للتعامل الجهات العاملة في خدمة القرآن الكريم بالميدان سواء كانت رسمية ممثلة بمكاتب التحفيظ في المحافظات أو أهلية ممثلة في المراكز الدعوية للجمعيات الخيرية ودور القرآن الكريم، والمؤسسات الدعوية.

 

وتطرق اللقاء إلى إعداد منهج موحد لكافة الفئات العمرية لحفظ القرآن الكريم، ومناقشة الاشتراك في المسابقات الدولية القرآنية..وأهمية التنسيق مع وزارة التربية والتعليم في تدريب واختيار المدرسين الأكفاء لمدرسي القرآن الكريم. 

 

كما تطرق اللقاء إلى أهمية تنظيم الإجازات الشرعية في القرآن الكريم ..عبر اللجان المختصة بقطاع تحفيظ القرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • فيديو| رحلات عمرة.. وتكريم مميز في أكبر حفل بالأقصر لحفظة القرآن
  • 300 حافظ وحافظة في ختام الدورة الصيفية بجمعية “متقن” في أبوعريش
  • إلى مدارس التحفيظ ..الوضع لا يحتمل
  • حكم قراءة القرآن الكريم وكتابته بغير العربية
  • وزير الأوقاف يترأس اللقاء التشاوري لقطاع تحفيظ القرآن الكريم ويناقش مستوى تنفيذ الخطط العامة
  • تكريم الفائزين في مسابقة الغافات لحفظ القرآن الكريم ببهلا
  • وزير الأوقاف يدعو لبناء مشروع طريق الحرير الروحي لمواجهة التطرف
  • انطلاق الدورة الصيفية المكثفة لحفظ ومراجعة القرآن الكريم بأحد المسارحة
  • دورة لإتقان حفظ القرآن الكريم بصلالة
  • الدكتور"محمد طه"يقدم أسهل طريقة لحفظ القرآن كاملاً