شبكة انباء العراق ..

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، بدء المصارف الحكومية العراقية بيع الدولار الأمريكي للمسافرين اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وفقًا للإجراءات التي أقرها البنك المركزي العراقي.

وقال المصدر ، إن المصارف الحكومية تستعد لتطبيق تعليمات البنك المركزي العراقي ببيع الدولار للمسافرين بسعر الصرف الرسمي في المطارات، مبينا أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الحكومة لإيجاد حلول لأزمة الدولار الحالية.

وأشار المصدر إلى أن الدولار سيتم تسليمه للمسافرين عبر المنافذ الخاصة بالمصارف الحكومية الموجودة في المطارات، كما لفت إلى أن المصارف الحكومية بانتظار إشعار من البنك المركزي العراقي للحصول على الموافقة الرسمية لبدء عملية بيع الدولار وتوزيعه في المطارات.

يُذكر أن البنك المركزي العراقي قرر في 4 تموز 2024 بدء بيع الدولار للمسافرين، وذلك حصريًا من خلال منافذ الشركات والمصارف في المطارات الدولية.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات البنک المرکزی العراقی المصارف الحکومیة بیع الدولار فی المطارات

إقرأ أيضاً:

هل البنوك إجازة غدا الأحد؟.. «البنك المركزي» يوضح

يتساءل قطاع كبير من المواطنين عن هل البنوك إجازة غدا الأحد، احتفالا بيوم 6 أكتوبر من العام الجاري، وأعلن البنك المركزي في بيان لاحق، عن موعد العودة للعمل في البنوك كافة العاملة ضمن النظام المصرفي المصري، بعد انتهاء الاحتفالات.

البنوك والمصالح الحكومية إجازة غدا

وأكد البنك المركزي، في بيانه، أن البنوك والمصالح الحكومية ستحصل على إجازة غدا الأحد، على أن يجري استئناف العمل في البنوك يوم الاثنين المقبل، وستكون المصالح الحكومية والبنوك العاملة ضمن النظام المصرفي المصري قد حصلت على إجازة لمدة 3 أيام، بدأت من أمس الجمعة، وصولا إلى غد الأحد.

أما عن إمكانية ترحيل إجازة البنوك بمناسبة عيد 6 أكتوبر، أوضح البنك أن إجازة البنوك ستنتهي بدون ترحيل، عقب العطلة التي استمرت 3 أيام، لأن موعد أجازة 6 أكتوبر 2024 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر بعد يومي الجمعة والسبت، وهي عطلة أسبوعية بالبنوك العاملة في القطاع.

إجازة 6 أكتوبر رسمية

يذكر أن إجازة 6 أكتوبر تعد رسمية أخيرة لعام 2024؛ إذ لا توجد أي إجازات رسمية أخرى، سوى العطلة الرسمية الموافقة ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

ومن المقرر أن تنتظم مواعيد عمل المصالح الحكومية كافة والقطاع البنكي، بداية من يوم الاثنين المقبل، عقب الإعلان عن غد الأحد إجازة رسمية، وبهذا سيكون موظفي الدولة والعاملين بالبنوك قد حصلوا على إجازة لمدة 3 أيام كاملة.

مقالات مشابهة

  • المركزي يستأنف رسميا بيع الدولار بضريبة الـ20%، والمصارف التجارية تفتح منظوماتها
  • تخطت حاجز الـ260 مليونا.. مبيعات المركزي العراقي من الدولار ترتفع
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • سعر الدولار اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أمام الجنيه في البنك المركزي المصري
  • تعرف علي سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 6-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • الهاشمي يفصل أهداف استراتيجية الإقراض الحكومية
  • تعميم من البنك المركزي بصنعاء لكافة المؤسسات المالية (وثيقة)
  • هل البنوك إجازة غدا الأحد؟.. «البنك المركزي» يوضح
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • البنك المركزي يباشر العمل بالتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو