عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بالشروع في سرقة سيارة بمنطقة الدقي.

جاء في التحقيقات في القضية رقم 9324 لسنة 2023 جنايات الدقي للمتهم "محمود. ا"، 46 سنة، عاطل أنه في يوم 26 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة الدقي شرع في سرقة سيارة مملوكة للمجني عليه "عمرو. ن"، بأن ترقب فرصة مُغادرة المجني عليه سالف الذكر للسيارة، وعندما ترك المجني عليه السيارة لشراء بعض احتياجاته من أحد المحلات، دلف إلى السيارة وهم باقتيادها قاصدًا الاستيلاء عليها مستخدمًا سلاحًا أبيض "سكين" مشهرًا إياه بوجه فتاتين كانتا يستقلان السيارة.

وتابعت التحقيقات أن الجريمة خاب أثرها لسبب لا دخل لإرادة المتهم فيه وهو تجمع الأهالي لتلبية استغاثة وصرخات الفتاتين اللتان تواجدا داخل السيارة وقت تنفيذ مخطط المتهم بالسرقة، وتمكن الأهالي من ضبط المتهم لحين حضور رجال الأمن.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم أحرز سلاح أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني ودون ضرورة مهنية أو حرفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة محكمة جنايات جنايات جنوب الجيزة الدقي الشروع في سرقة قسم شرطة الدقي

إقرأ أيضاً:

حيثيات حكم السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور

أودعت الدائرة 13 جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على متهم بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات لاتهامه بسرقة أطفال بالإكراه في بولاق الدكرور.

صدر الحكم برئاسة المستشار منتصر أحمد كحك وعضوية المستشارين محمد حلمي حسان وإيهاب طلعت يوسف، وبحضور محمد محمود عبدالحكم وكيل النيابة وأمانة سر أيمن عبداللطيف

وكشفت حيثيات المحكمة، أنه بتاريخ 11 يونيو 2024 أثناء مرور ضابط مباحث رعاية الاحداث بشارع العشرين في بولاق الدكرور شاهد بعض الاطفال القائمين على اعمال مسح السيارات تضرروا من قيام المتهم وشهرته "فرنسا" بسرقة المبالغ المالية المملوكة لكل من المجني عليهم بأن أشهر في وجههم سلاح ابيض وهددهم وشل مقاومتهم.

وتابعت المحكمة في حيثيات الحكم، أن الواقعة وعلى نحو ما سالف ذكره استقام الدليل على صحتها وثبوتها قبل المتهم ثبوتا كافيا لإدانته أخذا بشهادة ضابط مباحث الأحداث والمجني عليهم، وحيث أنه وبجلسة المحاكمة مثل المتهم واعتصم بالإنكار والدفاع الحاضر معه ترافع في الدعوى شارحا ظروفها وملابساتها والتمس ببراءة موكله تأسيسا على الدفع ببطلان اجراءات القبض والتفتيش لانتفاء حالة التلبس والدفع بتناقض أقوال شهود الاثبات وعدم معقولية رواية تصوير الواقعة.

واضافت المحكمة، أن تستخلص الصورة الصحيحة لواقعة الدعوى بكافة الطرق الممكنة عقلا ولها أن تضع أقوال الشهود في ميزان العقل والمنطق والاخذ بما ترجحه منها طالما اطمأنت اليها واستخلصت الادانة منها بما لا تتناقض فيه، ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 3 سنوات عما أسند اليه.







مقالات مشابهة

  • جنايات المنيا .. السجن المشدد 3 سنوات لعامل قـ.ـتل ابنه بسبب المخدرات
  • لتعاطيه للمخدرات.. السجن المشدد 3 سنوات لأب قتل نجله في المنيا
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بخطف شاب والتعدى عليه فى الشرقية
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عاطل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط
  • بالمفتاح المصطنع.. القبض على المتهم بسرقة سيارة في النزهة
  • المشدد 5 سنوات لعاطل شرع في قتل زميله بالسلام
  • حيثيات حكم المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور
  • حيثيات حكم السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور
  • بسبب موبايل.. تحقيقات موسعة مع المتهم بالشروع في قتل شاب بالدقي
  • سرق متعلقات العيادة.. حبس لص المقطم على ذمة التحقيقات