تحدثت صحيفة عبرية اليوم الإثنين 7 أغسطس 2023، عن سينارية الحرب المقبة مع إسرائيل ، حيث من المتوقع أن يتم آلاف الصواريخ في يوم واحد تجاه إسرائيل .

سيناريو الحرب

وأوضحت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية: "بحسب السيناريو الخطير والمرجح للحرب المقبلة في الشمال، فإنه في يوم واحد من القتال سيتعين على إسرائيل التعامل مع إطلاق آلاف الصواريخ".

وبينت: "ففي الأيام الأولى من الحرب، سيتم إطلاق حوالي 6000 صاروخ على "إسرائيل"، ولاحقًا سينخفض العدد إلى ما بين 2000-1500 صاروخ في اليوم".

اقرأ/ي أيضا: صحيفة عبرية تكشف عن خطة واسعة بدأ المستوطنون تطبيقها في الضفة

وأضافت: "في إسرائيل يقدّرون أن الحرب لن تقتصر على جبهة واحدة فقط، بل ستكون متعددة، وليس من المستحيل أن تنضم غزة أيضًا للحرب ".

قتلى وإصابات

وتابعت: "في ظل نطاق إطلاق الصواريخ المتوقع، بحسب السيناريو الحالي للمنظومة الأمنية، في الحرب المتوقعة، سيُقتل في العمق حوالي 500 إسرائيلي (العدد لا يشمل عدد الجنود القتلى) وسيصاب آلاف آخرون".

وبحسب الصحيفة العبرية: "كما تثار مخاوف من احتمال ضرب محطات الطاقة والاتصالات والموانئ والمطارات والمنشآت الحساسة مما سيسبب أضرارا فادحة - ويشير مسؤلون امنيون إلى أن أحد الدروس المهمة من الحرب الدائرة في أوكرانيا هو فعالية الطائرات الإيرانية المسيرة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن نفقات رئيس مجلس الوزراء بنيامين نتنياهو على منزليه والتي بلغت آلاف الدولارات من أموال دافعي الضرائب، إذ تمت صيانة حمام السباحة في فيلا رئيس الوزراء في قيصرية بـ22 ألف شيكل في عام 2023، فيما بلغت بلغت تكاليف خدمات الحدائق التي استفادت منها عائلة نتنياهو 77 ألف شيكل، بما في ذلك «تنقية المنصة»، فضلًا عن 50 ألف شيكل لشراء منتجات كهربائية ومنسوجات ومنتجات متنوعة للمنازل التابعة للعائلة في القدس وقيصرية.

البيانات سلمت للمحكمة يوم الإثنين الماضي

وأفادت الصحيفة بأنَّ هذه المعلومات تمّ الحصول عليها يوم الاثنين الماضي ضمن ملفات الاستئناف المقدم ضد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تمّ تقديمه عن طريق المحامي يارون حنين شاملة تواريخ تسجيل النفقات.

وتابع التقرير أنَّه في غضون 3 أيام بعد أحداث 7 أكتوبر، تمّ تسجيل شراء للمعدات وأدوات المطبخ لشقة نتنياهو في شارع دير العزة في القدس بقيمة 23 ألف شيكل، أي في التوقيت الذي الذي شهد عدم العمل وعدم السماح للموظفين بالوصول إلى المكتب، كما أنَّه بعد أسبوعين تمّ شراء معدات مطبخ أخرى بقيمة 1000 شيكل، تم شراء مكيف هواء جديد للمنزل في قيصرية بقيمة 1.700 شيكل في ديسمبر، وأصبح من الواضح أنَّ الدولة تتحمل تكاليف كل شيء لرئيس الوزراء وعائلته في كلا المنزلين معًا. 

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ مصروفات عائلة نتنياهو أعلى بكثير من مصروفات أي منزل متوسط في إسرائيل وبالتالي ما يحدث هو تكاليف كبيرة تتحملها الدولة لصالح عائلة نتنياهو، بما في ذلك تكاليف الصيانة والتجديد للممتلكات الخاصة بهم، بالإضافة إلى تكاليف المنتجات والخدمات المنزلية.

مصروفات إضافية

كما اشترت الدولة منتجات كهربائية ونسيجية لعائلة نتنياهو بقيمة 49 ألف شيكل. وبجمع الأرقام الواردة في التقرير بلغت المصروفات نحو 173 ألف شيكل.

مقالات مشابهة

  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • إعلام عبري: رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • ليبرمان: نحن نخسر الحرب في غزة والردع الإسرائيلي تراجع للصفر
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"
  • صحيفة: إسرائيل تبلغ مصر بانسحاب كبير من رفح سيجرى خلال الساعات المقبلة
  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط