قال مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، رائد النمس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف خيام النازحين في غزة بشكل ممنهج. 

باحثة سياسية: مصر تعمل جاهدة لوقف نزيف الدم في فلسطين استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو)

وأضاف النمس - في تصريح لقناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم الأربعاء أن الهلال الأحمر الفلسطيني اضطر لإغلاق العيادات والنقاط الطبية بمدينة غزة بسبب إخطارات جيش الاحتلال بالإخلاء الفوري، مؤكدا أن الهلال الأحمر يعاني نقصا كبيرا في المستلزمات والمعدات الطبية في ظل استمرار العدوان الغاشم على القطاع.

 

وحذر من أن قطاع غزة يعاني مجاعة حقيقية نتيجة منع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية والإنسانية، منددا باستمرار غلق المعابر من ما يعرض حياة الفلسطينيين للخطر. 

وطالب المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لإجبارها على احترام القوانين الدولية وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان مدينة غزة بالتوجه إلى "دير البلح" جنوبا

 

أسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم /الأربعاء/ منشورات يطالب فيها سكان مدينة غزة الواقعة شمال القطاع بمغادرتها والتوجه جنوبا إلى منطقة "دير البلح" التي تتعرض لقصف شديد.

ذكرت ذلك هيئة البث الرسمية الإسرائيلية في خبر مقتضب دون المزيد من التفاصيل.

مسؤولون أمميون: عنف الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ينشر المجاعة في غزة

 

أكد مسؤولون أمميون أن عنف الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ينشر المجاعة في جميع أنحاء غزة، مؤكدين أن الوفيات الأخيرة لأطفال فلسطينيين بسبب الجوع وسوء التغذية لا تدع مجالا للشك، في أن المجاعة قد انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة بأكمله .

 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، شدد المسؤولون على أن وفاة أي طفل بسبب سوء التغذية والجفاف، تشير إلى تعرض الهياكل الصحية والاجتماعية للهجوم وإضعافها بشكل خطير وقالوا: "نعلن أن حملة التجويع المتعمدة والموجهة التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني هي شكل من أشكال عنف الإبادة الجماعية وأدت إلى حدوث مجاعة في جميع أنحاء غزة " .

 

وحث المسؤولون الأمميون، المجتمع الدولي إلى إعطاء الأولوية لإيصال المساعدات الإنسانية عن طريق البر بأية وسيلة، وإنهاء الحصار الإسرائيلي، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

 

وشدد المسؤولون الأمميون على أنه ينبغي على العالم أجمع التدخل لوقف حملة التجويع الإبادية التي تقوم بها إسرائيل ومنع هذه الوفيات"موضحين أن 34 فلسطينيا لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية منذ 7 أكتوبر، معظمهم من الأطفال .

مستوطنون يقتحمون باحات "الأقصى" تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت وكالة وفا نقلا عن شهود عيان، إن عشرات المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأضافت أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

الاحتلال يداهم منازل المواطنين في الخليل دون اعتقالات

داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، عددا من منازل المواطنين وفتشها، في بلدة بيت أمر شمال الخليل،  وفقا لـ"وفا". 

وذكر الناشط في البلدة محمد عوض لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد كبير من الآليات العسكرية وانتشرت في منطقة "صافا" شمال البلدة، وداهمت عددا من منازل المواطنين عقب تحطيم أبوابها، وألقت قنابل الصوت داخلها ما أثار حالة من الرعب والهلع في صفوف الأطفال.

وأضاف، أن الاحتلال تعمد خلال التفتيش تحطيم أثاث وزجاج النوافذ، وإتلاف مقتنيات المواطنين، مخلفا دمارا كبيرا قبل انسحابه، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني غزة رائد النمس الاحتلال الإسرائیلی الهلال الأحمر جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم إسرائيل المستمرة في غزة

تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 294 على التوالي.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 294 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت العاصمة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "انتصارا لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن.

 

وردد المحتجون، هتافات منها (تصعيد شعبي مستمر.. لن ننحني لن ننكسر.. سننتصر سننتصر)، (قُل للعدوان الغاشم.. الرد اليمني قادم)، (يا أمريكا يا إسرائيل.. قد ولى زمن التضليل)، (كي تعرف أم الإرهاب.. شاهد تصفيق الإعجاب وسط الكونجرس الكذاب)، تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني.

 

ولفت بيان التظاهرة، إلى أن "العدو الإسرائيلي يستمر أيضا في حصار وتجويع الشعب الفلسطيني، وقتل واستهداف النازحين، بمشاركة ودعم من أمريكا وبعض الدول الأوروبية وبتعاون وتآمر من الأنظمة العربية المطبعة" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

واستنكر البيان، مواصلة العدو الصهيوني لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة لليوم الـ294 أمام مرأى ومسمع العالم، بدعم أمريكي وغربي غير مسبوق، وتواطؤ وتخاذل عربي وإسلامي مخزي.

 

وشدد على أن مظلومية الشعب الفلسطيني أسقطت الأقنعة وتبخرت بها كل شعارات حقوق الإنسان التي يروج لها الغرب، مجددا التأكيد على ثباتهم وموقفهم المساند لغزة، ومواصلة الفعاليات وخروجهم المستمر إلى الساحات نصرة لغزة وردا على العدوان الإسرائيلي على اليمن.

 

وحيا الصمود العظيم للشعب الفلسطيني أمام آلة القتل والدمار الصهيونية الأمريكية، وكذلك ثبات المجاهدين في غزة، مشيدا بالجهود التي تعزز وتوحد الشعب الفلسطينية.

 

وخاطب بيان التظاهرة، الكيان الصهيوني الذي أشعل النار في الحديدة، بقوله: "إنما أشعلت الغضب في قلوبنا، وثق بأنك مجرم وباغ، وأننا على الحق المبين، فعملياتنا مستمرة وردنا آت لا بد منه".

 

وشهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة تنديدًا باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ورفضًا لخذلان القضية الفلسطينية.

 

وطالب المتظاهرون بوقف الإبادة الجماعية والتجويع الممنهج التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق نساء وأطفال وشيوخ غزة مشددين على ضرورة فتح الحصار ووقف المجاعة التي أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز والتي شهدت فتحا جزئيا للحصار بعد فتح طريق الحوبان جولة القصر، مطالبين بسرعة فتح بقية الطرقات والخطوط الرئيسية المغلقة في تعز منذ قرابة عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة.

 

وفي مدينة الحديدة، رفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

 

وشهدت مدينة مأرب، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة.

 

 

وأدان المحتجون، الجرائم الإسرائيلية التي أكدوا بأنها تجري بتواطؤ أمريكا وتستبيح دماء أطفال ونساء الشعب الفلسطيني، أمام أعين العالم.

 

ودعا بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية، دول العالم لإدانة السلوك الوحشي الإرهابي المستمر من قبل الكيان الصهيوني، والعمل على وقف القتل اليومي بشكل فوري.

 

وحمل المشاركون، الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن سقوطها الأخلاقي والقيمي، وانخراطها في جرائم الإبادة الجماعية من خلال استمرار مدّ العدو الصهيوني بالأسلحة الفتاكة.

 

وأستنكر المحتجون، الصمت العربي والدولي، أمام جرائم الاحتلال، داعيين لرفع الحصار المفروض على القطاع وإيصال المساعدات الإنسانية ووقف شلال الدم المسكوب في القطاع منذ 294 يوما.

 

وفي ذمار وعمران وإب وصعدة، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.


مقالات مشابهة

  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم إسرائيل المستمرة في غزة
  • بسبب نقص المساعدات آلاف النازحين بشرق دارفور يعانون أوضاعا حرجة
  • استشهاد 5 مواطنين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تدمير حياة الفلسطينيين
  • يوم صحي مجاني في المخيمات الفلسطينية تأييدا لشعب غزة
  • استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على خان يونس
  • فرن الطين وسط خيام النازحين!
  • الهلال الأحمر الفلسطيني لـ«الاتحاد»: نقص المعدات والأدوية يزيد معاناة القطاع الطبي في غزة
  • التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.. بطولات في معركة الرعاية الصحية.. "القدس" الميداني نموذجًا (فيديو)
  • 33 مستشفى في غزة من أصل 36 خرجت عن الخدمة