انتهى طلاب الثانوية العامة 2024 بالشعبتين العلمية والأدبية، اليوم من ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

ومن أمام مدرسة عاطف السادات الثانوية بنات، التابعة لإدارة البساتين التعليمية، قال طلاب الشعبة العلمية "علوم" إن امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة جاء سهل ومباشر مؤكدين أن جميع أسئلة الامتحان بلا تعقيدات.

وأكد طلاب علمي علوم بأن رسومات الامتحان جاءت أيضا جميعها سهله.

وأشار الطلاب إلى أن كتيب المفاهيم قد ساعدهم بشكل كبير في حل الامتحان.

وعلى صعيدا أخر، اجمع طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة 2024 على سهولة امتحان علم النفس والاجتماع، حيث أكد الطلاب أن أسئلة الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الدور الأول، اليوم الأربعاء في مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لطلاب الشعبة العلمية “العلوم”، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، في ثامن أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024
يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة امتحان الجيولوجيا

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة 2024.. توزيع درجات اختبارات القدرات لـ4 كليات

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل توزيع درجات اختبارات القدرات لكلية الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الفنية والنوعية، موضحة أن التسجيل متاح الآن، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة 2024، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع القواعد الخاصة بأداء الاختبارات.

وأوضحت الوزارة، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، أن الاختبارات عبارة عن اختبار تصميم وعليه 30 درجة، واختبار رسم وعليه 40 درجة، واختبار ذكاء ومعلومات عامة في التخصص عليه 30 درجة على أن يؤدي الطالب الامتحان لكل كلية على حدة إذا رغب في أكثر من كلية.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب في النهاية على إجمالي 70% من إجمالي توزيع درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية

- رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

- عدد 1 صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات.

- تتطلب اختبارات قدرات التربية الرياضية 2 صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الاختبارات قاصرة على طلاب الثانوية العامة فقط، وليس طلاب الدبلومات الفنية.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. توزيع درجات اختبارات القدرات لـ4 كليات
  • بشرى سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة
  • من هنا الرابط..نتيجة جميع مواد الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • «الثانوية».. امتحان الأسرة بأكملها!!
  • جامعة المنصورة تستقبل طلاب الثانوية العامة لحجز أختبارات القدرات
  • دليل إرشادي حول اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 في «سؤال وجواب»
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • رابط سريع.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024