بغداد اليوم - أربيل 

أكد النائب الكردي السابق غالب محمد، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، أن هنالك الآلاف من الفضائيين في حكومة إقليم كردستان.

وقال محمد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هنالك مجاملات لحكومة الإقليم وخاصة في قضية رواتب القوات الأمنية، لآن الإقليم حتى الآن لم يقدم أي معلومات وبيانات بخصوص تلك الأجهزة".

وأضاف أن "الفضائيين مازالوا موجودين ولا تستطيع الحكومة الاتحادية القضاء عليهم، لآن الإجراءات المتخذة ماتزال خجولة ولا ترتقي لمستوى كشف عدد الفضائيين والقضاء عليهم".

وأشار محمد إلى أنه "في جانب الموظفين المدنيين فأن الأعداد قليلة بالنسبة للفضائيين، ولكن العدد الأكبر هو في عدد الفضائيين داخل الأجهزة الأمنية الحزبية، مثل البيشمركة والآسايش وباقي القوات".

وكانت حكومة إقليم كردستان قد أعلنت في 17 آيار مايو الماضي، عن تسلم أكثر من 25 ألف موظف حكومي رواتبهم عبر مشروع حسابي، مشيرة في بيان، إلى أن الموظفين ممن لديهم بطاقات مصرفية تمكنهم من استلام رواتبهم عن طريق أجهزة الصرافة الآلية، سيتسلمون رواتبهم تباعاً حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، قد أكد في وقت سابق بأن مليون موظف سيتمكنون من الوصول إلى الخدمات المصرفية بنهاية العام الحالي، كما أن الوصول للخدمات المالية في الإقليم سيرتفع لنسبة 35 بالمئة حتى أواخر 2024.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سبب غياب محمد النني عن جنازة "خالته" وتعزية الأسرة هاتفيا

اثار انتشار خبر عدم حضور محمد النني لاعب منتخب مصر ونادي الجزيرة الإماراتي، لجنازة خالته التي توفيت بالأمس حالة من الجدل خاصة بعدما قدم محمد النني واجب العزاء في خالته لأسرته عن طريق اتصال هاتفي .

وتوفيت أمس الأحد خالة اللاعب محمد الننى نجم منتخب مصر ولاعب نادى الجزيرة الإماراتي الحالي وشيعت أسرتها الجثمان لمثواه الأخير بمقابر العائلة بمدافن حسن البدوى بالمحلة وشارك ناصر الننى والد محمد النني، فى تشييع جنازة شقيقة زوجته، في حين لم يتمكن محمد النني من المشاركة في جنازة خالته نظرا لكونه فى دولة الامارات، واكتفى بالاتصال بهم تليفونا وتقديم واجب العزاء لهم.

محمد النني لم يحضر جنازة خالته

وأكد عدد من أقاربه أن سبب عدم حضور محمد النني الجنازة لوجوده في الإمارات وأنه اتصل بالعائلة، وقدم واجب العزاء، وأعتذر عن عدم استطاعته الحضور.

محمد النني يشارك في مباراة الجزيرة ودبا الحصن

وشارك محمد النني أول امس مع فريقه الجزيرة الاماراتي في مواجهة دبا الحصن بدوري المحترفين وهي المباراة السادسة لـ محمد النني مع الجزيرة الإماراتي منذ الانضمام للفريق.

وسجل الدولي المصري محمد النني أول أهدافه مع فريق الجزيرة الإماراتي خلال مواجهة دبا الحصن ب الجولة الخامسة من الدوري الإماراتي.

محمد النني خارج قائمة منتخب مصر

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن قد استبعد محمد النني من قائمة الفراعنة استعدادا لخوض مباراتي موريتانيا المقرر لهما يومي 11 و15 أكتوبر الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

مقالات مشابهة

  • سبب غياب محمد النني عن جنازة "خالته" وتعزية الأسرة هاتفيا
  • مران الأهلي يشهد غياب 9 لاعبين قبل السوبر المصري
  • القبض على داعشية وداعشي في ديالى وبغداد
  • المنتخب العراقي يعلن غياب أسامة رشيد عن مباراتي فلسطين وكوريا بسبب الإصابة
  • طهران تحتفظ ببنك أهداف كثيرة داخل إسرائيل
  • 5 أجهزة لاب توب و 8 موبايل.. حبس «لصوص البساتين» على ذمة التحقيق
  • الموساد والشاباك وأمان.. خارطة أجهزة المخابرات الإسرائيلية
  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • حليف الأمس عدو اليوم | ما الذي يحصل في إقليم أمهرة الإثيوبي؟.. نشرح لك القصة
  • سياسي كردي:حكومة الإقليم لا ترغب بتوطين رواتب موظفيها خشية انفلاتهم من سيطرتها