لجريدة عمان:
2024-07-27@09:18:13 GMT

فعاليات متنوعة في برامج صيف الرياضة بالظاهرة

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

فعاليات متنوعة في برامج صيف الرياضة بالظاهرة

تتواصل أنشطة وبرامج إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة ضمن برنامج صيف الرياضة، وبالتعاون مع الأندية الرياضية بالمحافظة وأفراد المجتمع، حيث تهدف مراكز التدريب الرياضية إلى رفع اللياقة البدنية والصحية للأطفال والنشء وأيضا رفع المستوى الذهني، واستغلال أوقات الفراغ، كما تعطي فرصة الترفيه وممارسة الرياضة وبناء العلاقات الاجتماعية، بالإضافة إلى أنها تعد مجالا لاكتشاف الطلبة الموهوبين في المجالات الرياضية، وتستكمل المراكز التدريبية الرياضية في محافظة الظاهرة في جميع الولايات (عبري وينقل وضنك) أسبوعها الثالث منذ بدأ البرنامج.

من جانب آخر تسابق أبناء المحافظة للمشاركة في رياضة التزلج بالعجلات باعتبارها رياضية ممتعة ومثيرة وفي جميع الولايات من ولاية عبري وضنك وينقل، والتي تقام لمدة شهر بعدد ثلاث حصص تدريبية بالأسبوع.

بينما يواصل مركز التدريب في نادي ضنك لتعليم المشاركين رياضة كرة الطاولة بمشاركة عدد كبير من المشاركين من أبناء الولاية بعدد إجمالي يقارب 60 مشاركا. أما في مركز الشطرنج بولايتي عبري وينقل فيواصل تدريباته مع نخبة من المدربين حيث توزع المشاركون من أبناء المحافظة.

كما تم إقامة ثلاثة مراكز تدريب للياقة البدنية للنساء والتي توزعت بين نادي ضنك والمجمع الرياضي بعبري وجمعية المرأة العمانية بينقل. من جانب آخر تستهدف القوافل الرياضة القرى البعيدة عن مراكز الولاية الرياضية والمجمعات الرياضية.

وتم إقامة القافلة الرياضية بفريق ظاهر الفوارس بولاية ينقل من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات مثل لعبة الطاولة والشطرنج ومسير للمشي وسباق الدراجات الهوائية ومسابقة ترفيهية رياضية ومسابقات ثقافية وغيرها من المسابقات الأخرى، كما شارك فريق دوت بولاية ضنك ونفذوا العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وفي جانب المبادرات المجتمعية الصحية، فقد تم إقامة محاضرة توعوية بعنوان "أهداف ذكية للتغذية السليمة" والتي هدفت إلى توعية المجتمع بأهمية التغذية للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

وحول هذه الفعاليات قال رئيس فريق عبري لرياضات التزلج سالم بن راشد الإسماعيلي: تعد دعوة إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة لمشاركة الفريق في تدريب الناشئة خطوة جميلة ومقدرة وهي الأولى للمجمع الشبابي بولاية عبري بأن يشارك فريق عبري لرياضات التزلج في برامج الفعاليات الصيفية، وتسهم هذه الخطوة في تعزيز قدرات الشباب من الهواة وتمكينهم من رياضة التزلج على العجلات بالإضافة إلى استغلال وقت فراغهم في شيء مفيد صحيا وذهنيا وكذلك صقل مواهبهم الرياضية، وتعد رياضة التزلج حديثة في المجتمع إلا أنها أخذت في الانتشار بين الشباب نظرا لأنها تجمع بين الرياضة والترفيه، ويمكن للشباب ممارستها في أي وقت في الأماكن المهيئة والظروف الملائمة لأدائها وهي رياضة تمارس جماعيا وفرديا، ونقدم الشكر لإدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة على نجاح برامجها المتنوعة التي أعطت الشباب حرية الاختيار فيما يناسبهم من رياضات والتي غطت كافة أنواعها وأتاحت الفرصة للفريق للتعريف بهذه الرياضة الشيقة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رياضة وفن.. أبرز فعاليات مهرجان العلمين 2024 اليوم الخميس 25 يوليو (فيديو)

حالة من النشاط يشهدها مهرجان العلمين 2024 في يومه العاشر منذ انطلاق فعاليات نسخته الثانية، حيث من المقرر أن يشهد الجمهور العديد من الفعاليات المتنوعة، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، والتي ستجمع بين الرياضة والفن والثقافة أيضا.

ومع تزايد عمليات البحث حول جدول فعاليات مهرجان العلمين 2024، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، تستعرض «الأسبوع» للقراء والمتابعين كل ما تحتاج معرفته عن جدول فعاليات مهرجان العلمين 2024 اليوم الخميس، والتي نرصدها لكم في التقرير التالي.

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة New Alamein Festival مهرجان العلمين الجديدة (@alameinfestival)

فعاليات مهرجان العلمين 2024 اليوم الخميس

وتنطلق أولى فعاليات مهرجان العلمين 2024، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، بفعالية رياضية تجمع بين أساطير كرة القدم، التي أعلنت عنها إدارة مهرجان العلمين 2024 عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على «إنستجرام»، قائلة: «جاهزين تقابلوا أساطير الكورة المصرية؟ تعالوا النهاردة الساعة ٦:٣٠ في الـ festive area بالشاطئ السياحي، شاركونا متعة المنافسة بين نجومكم المفضلين».

كما تشهد فعاليات اليوم من مهرجان العلمين 2024، لقاء الإعلامية إسعاد يونس، مع الموسيقار نادر عباسي، في حفل موسيقي يقام مساء اليوم الخميس على مسرح مهرجان العلمين 2024، بحضور الكثير من الجمهور المصري والعربي، والذي يكشف من خلاله عن الكثير حول حياته.

كما تقيم وزارة الثقافة ضمن فاعليات مهرجان العلمين 2024 أنشطة ريد بل، وبطولة Padel، وسيتم عرضها عبر قناة u live، التي أطلقتها الشركة المتحدة لمتابعة فعاليات المهرجان من المنزل أو عبر الكافيهات والمقاهي.

وتعرض في السهرة مسرحية «الستات عايزة أيه؟»، وذلك في تمام الساعة الـ 11 مساء اليوم الخميس، حيث يقدم فريق العمل عرضا مسرحيا كوميديا ساخرا تناول العديد من القضايا الاجتماعية بطريقة كوميدية.

مهرجان العلمين 2024

جدير بالذكر، أن مهرجان العلمين 2024 يشهد العديد من الفاعليات المتنوعة، ما بين عروض مسرحية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية.

كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر، بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل، حيث حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياحا من مختلف الجنسيات.

اقرأ أيضاًفي ليلة طربية مميزة.. تامر حسني يحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان العلمين 2024

قبل حفلها بـ مهرجان العلمين 2024.. ديانا حداد توجه رسالة لـ جمهورها بـ مصر

هاني شنودة يكشف مفاجآت عن حفل فرقة المصريين بـ مهرجان العلمين 2024

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر الفعاليات الرياضية في مهرجان العلمين الجديدة.. اعرف خطوات حجزها
  •  فعاليات ترفيهية متنوعة للأطفال بمهرجان العسل الدولي الـ 16 بالباحة 
  • تبعد 24 ساعة عن باريس.. جزيرة نائية تستضيف رياضة بالأولمبياد
  • الاحتفال باختتام المراكز الصيفية بالظاهرة
  • «فعاليات دبي».. أنشطة وعروض موسيقية
  • معلومات عن بطولة drop shot في مهرجان العلمين.. متعة الرياضة الشاطئية
  • 28 نزالاً في دولية وعربية «محاربي الإمارات»
  • طوفانُ الأقصى .. ما بين الحديدة ويافا
  • فعاليات متنوعة في مهرجان ليوا عجمان للرطب
  • رياضة وفن.. أبرز فعاليات مهرجان العلمين 2024 اليوم الخميس 25 يوليو (فيديو)