خصص الاتحاد الأوروبي 500 ألف يورو يورو كتمويل إنساني لمنظمة الصحة العالمية، وذلك من أجل توفير الرعاية الصحية الأوليّة إلى اللاجئين السودانيين الوافدين إلى ليبيا.

ووفقا لبيان البعثة على موقعها فإن يوجد أكثر من 1200 سوداني يدخلون ليبيا يوميًا من الكفرة، ويمثل هذا الرقم زيادة بمقدار ستة أضعاف مقارنة بشهر ديسمبر 2023، وفق البيان.

كما أشارت البعثة إلى أن ما يقرب من نصف هؤلاء الوافدين هم من النساء والأطفال، ينضم أغلبهم إلى 40,000 سوداني موجودين بالفعل ومنتشرين في جميع أنحاء جنوب شرق ليبيا.

وستقوم منظمة الصحة العالمية وفق التقرير بإرسال فرق طبية، تضم متخصصين في الصحة النفسية، فضلا عن توفير مستلزمات ومعدات لتعزيز الخدمات الصحية في 6 مرافق للرعاية الصحية الأولية.

وسيتم إنشاء عيادات متنقلة لتقديم العلاج الطبي مباشرة للسودانيين، لافتة إلى أن هذا التدخل الإنساني سيركز على المناطق الحدودية، التي تضررت أكثر من العدد المتزايد من السودانيين المستضعفين الفارين من الصراع.

المصدر: موقع بعثة الاتحاد الأوروبي

بعثة الاتحاد الأوروبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف بعثة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين وممثل منظمة الصحة العالمية

الوحدة نيوز/ ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم، مع المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين بصنعاء، أنور علي، المشاريع التي ينفذها المجلس .

واستمع الوزير عامر، إلى شرح عن المجالات التي يعمل فيها المجلس الدنماركي للاجئين وبالأخص في مجالات التعافي الاقتصادي وتحسين سبل المعيشة للفئات الأكثر تضرراً، وكذا في مجال نزع الألغام وتوفير المأوى والحماية للمحتاجين وخدمات المياه والصرف الصحي في عدد من المحافظات.

وأكد وزير الخارجية أن المشاريع الإنسانية التي ينفذها المجلس محل تقدير وأن وزارة الخارجية تنفيذاً لبرنامج عمل حكومة التغيير والبناء تعمل على تقديم كافة التسهيلات وتبسيط الإجراءات الروتينية، بما يمكن المجلس الدنماركي وبقية المنظمات الدولية العاملة في البلاد من تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية التي تعود بالنفع على المواطن اليمني .

من جانبه أوضح المدير القطري أن المجلس يعمل في اليمن منذ العام 2008م، وأنه كمنظمة دولية غير حكومية مستمر وملتزم بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية .

كما ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية، أرتورو بيسيغان، أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية، الحاجة الملحة لتقديم المساعدات الصحية لمحافظة الحديدة وبالأخص هيئة مستشفى الثورة التي تتحمل مسؤولية كبيرة في تقديم الخدمات الطبية للمحافظة ومديرياتها، خاصة وأن المحافظة عانت مؤخراً من كارثة السيول والفيضانات وأدت لانتشار العديد من الأوبئة، وكذا توقف المولدات الكهربائية لعدم توفر الوقود.


وشدد على أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ برنامج حكومة التغيير والبناء في تقديم كافة أشكال التسهيلات التي تحتاجها المنظمات الدولية العاملة في البلاد في المجال الإنساني والإغاثي، وإزالة أية صعوبات تواجه عملها بما يمكنها من القيام بدورها في خدمة المواطن .

من جانبه أوضح بيسيغان، أن مكتب منظمة الصحة العالمية ملتزم بتقديم المساعدات الطبية، وأن هناك جهود تُبذل لدى الجهات المانحة لتمويل المشاريع الإنسانية في المجال الصحي .

مقالات مشابهة

  • اللواء محمد عبد المنعم: 25 مليون سوداني دخلوا دائرة الفقر من أصل 48 مليونا
  • دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار
  • بحث آلية تمويل وجمع التبرعات لـ"أثر" الوقفية
  • هولندا:  تخصيص ٤٠٠ مليون يورو لتصميم طائرات مسيرة لأوكرانيا
  • ليفربول يختار بديل صلاح ويجهز 50 مليون يورو لضمه
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين وممثل منظمة الصحة العالمية
  • ليفربول يحدد بديل محمد صلاح ويجهز 50 مليون يورو لضمه
  • اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة 2024 في دبي لبحث مستقبل تمويل الرعاية الصحية والابتكارات العالمية
  • الأهلي والهلال.. قمة بـ 421 مليون يورو
  • الأهلي والهلال.. «كلاسيكو» بـ 421 مليون يورو