قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الوطن» إنَّ دور الحكومة هو وضع الاستراتيجيات وتنفيذها وتحقيق الأهداف المرجوة وليس الممكنة، مشيرة إلى أنَّ وسائل الإعلام والصحف دورها نشر الوعي وتوعية المواطن ونقل الصورة الحقيقية التي تحدث على الأرض.

وأضافت «شيماء البرديني» خلال لقائها عبر فضائية «إكسترا نيوز» أنَّ دور المواطن في هذه المرحلة مهم جدًا، فقد أصبح لدينا تغيرًا ملموسًا في الثقافة، لذا يجب أن يتحول المواطن من مجرد راصد للمشكلات إلى واضع للحلول ومبادر وداعم لتنفيذها من خلال فكر إيجابي.

وتابعت رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الوطن»: «كل ما حققناه كان بإرادة العمل وبإيمان بأن أي مشكلة لها حل، ومع الإرادة والعمل هناك إيمان بالتوفيق، وكل مسعى حميد نتائجه حميدة، لذ يجب أن يكون المواطن أكثر إيجابية».

التواصل السياسي أصبح جزءا من مهام كل وزارة 

وأكملت الكاتبة الصحفية: «فكرة الجلوس على مائدة الحوار من أجل التقارب والتشارك في مساحات تستهدف مصلحة الوطن، مع تجاوز المصالح الشخصية الضيقة والنظر إلى الأهداف التي تخدم الجميع؛ هي قيمة أرساها ودعمها الحوار الوطني، وأصبح هناك جزء من مهام عمل كل وزارة هو التواصل السياسي، وهو معنى شديد الأهمية، وسوف يظهر أثره خلال الفترة المُقبلة».

المواطن أصبح فاعلا ومبادرا نحو تقديم مقترحات للتحديات الراهنة

واستكملت: «لدينا ملفات يمكن أن نعتبرها تخليص لكل مشكلات مصر، والمميز في الأمر أنّها ليست حلول خبراء فقط ولكن أيضًا حلول من مواطنين كانوا يبادرون ويراسلون الحوار الوطني، فقد أصبح لدى المجتمع تفاعلًا ووعيًا بالقضايا والمشاكل، لذا من الممكن أن تشهد المرحلة المقبلة تحديات أقوى وأهم وهو الحفاظ على ما وصلنا إليه، وكلنا لدينا آمال أكبر في الحوار الوطني». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني شيماء البرديني الحكومة الجديدة جلسات الحوار الوطني مجلس النواب جريدة الوطن الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| مناقشة ملف الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني.. واجتماع روما بشأن غزة

يُقدم موقع الفجر الإلكتروني ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الجمعة، من قضايا ومناقشات ركزت بشكل كبير على اجتماع روما المقبل برعاية مصرية للوصول إلى اتفاق الهدنة في قطاع غزة في ظل استمرار الوضع الكارثي في القطاع، وصياغة مقترحات الحوار الوطني في ملف الحبس الاحتياطي قبل رفعها للرئيس السيسي.

مصر في 24 ساعة| تفاصيل تحريك أسعار البنزين والسولار.. موعد انخفاض أسعار البطاطس مصر في 24 ساعة| موعد انتهاء أزمة الدواء.. معلومات جديدة عن مُطلق النار على ترامب عاجل من مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن مجلس أمناء الحوار الوطني تلقى المقترحات المقدمة في ملف الحبس الاحتياطي لصياغتها ورفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي وقت سابق أكد مصدر داخل الحوار الوطني، أن هناك مشاركة واسعة وفعالة من كافة الأطياف السياسية والحقوقية بجلسة الحوار الوطني التي تناقش ملف الحبس الاحتياطي.

بكري بعد زيادة أسعار البنزين والسولار: "مش كل حاجة يقولها صندوق النقد نوافق عليها" (فيديو)

علق الإعلامي مصطفى بكري، على زيادة أسعار البنزين والسولار بعد قرار لجنة التسعير الأخيرة، قائلًا "البنزين زاد 10% ومعها الأسعار زادات مش أقل من 30%".

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "المتآمرين يحثون على ارتكاب أحداث يمكن أن تدفع بالبلاد لتعود بها إلى فترات صعبة عشناها سويًا ولكن لا يعرفون أن الشعب المصري يدرك طبيعة ما يحدث".

متحدث الرياضة يكشف إجمالي البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 والميداليات المتوقع حصدها

كشف محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل مشاركة مصر في دورة الألعاب الأولمبية 2024 المقامة حاليًا في باريس.

وقال "الشاذلي" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، إن إجمالي البعثة المشاركة في أولمبياد باريس 2024 تصل إلى 164 رياضي وهي أكبر بعثة مصرية في تاريخ الأولمبياد وهي أيضًا أكبر بعثة عربية وفي منطقة الشرق الأوسط.

عاجل| مصدر رفيع المستوى: اجتماع رباعي بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية في روما الأحد المقبل

قال مصدر رفيع المستوى، إن هناك اجتماع رباعي يجمع المسؤولين المصريين مع نظرائهم الأمريكيين والقطريين بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية في روما يوم الأحد المقبل.

وقال المصدر رفيع المستوى، إن اجتماع روما يأتي في إطار استمرار جهود الوسطاء للوصول لاتفاق هدنة بقطاع غزة، جاء ذلك خلال خبر عاجل على فضائية "اكسترا نيوز".

مندوب الجزائر بمجلس الأمن: كارثة إنسانية في غزة.. والمساعدات اليومية دون المستوى

قال مندوب الجزائر بمجلس الأمن، إن ما يحدث فى غزة كارثة تهدد الإنسانية، مؤكدًا أنه مطلوب دخول 500 شاحنة يوميًا والتي كانت تدخل السنة الماضية بشكل يومي لقطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته أثناء انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بخصوص الوضع في الشرق الأوسط، نقلتها فضائية "إكسترا نيوز" أنه بلغ عدد الشاحنات 86 شاحنة يوميًا، ولكن هذا دون المستوى المطلوب.

عاجل|نائب المنسق الأممي لعملية السلام يدعو لوقف الحرب على قطاع غزة

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن نائب المنسق الأممي لعملية السلام، دعا لوقف الحرب على قطاع غزة، قائلًا "ندعو لوقف الحرب في قطاع غزة".

وأضاف نائب المنسق الأممي لعملية السلام، "المدنيون في قطاع غزة يواجهون معاناة كبيرة، الجوع يمثل خطرا كبيرا في جنوب غزة".

الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: الانتخابات الأمريكية نتائجها غير محسومة.. ونتنياهو يناور

قال صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، إن خطاب نتنياهو أمام الكونجرس مليء بالأكاذيب والعنصرية، لافتا إلى أن تصفيق أعضاء الكونجرس لنتنياهو دليل على شراكة الولايات المتحدة لإسرائيل.

وأشار عبد العاطي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو تصرف أمام الكونجرس وكأنه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن لقاء نتنياهو بالرئيس بايدن شمل وفد تخصصي وكان هناك ضغط للتوافق حول صفقة بشأن غزة.

أبو الغيط: إسرائيل هى امتداد لكل ما يعكس المفهوم الأوروبي

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن التاريخ معروف، والدول العربية رفضت فكرة تقسيم فلسطين، وأرسلت قوات للحرب ضد الدولة الإسرائيلية الجديدة، والمنطق العربي كان قرار التقسيم كان لا يتسم بالعدل، لأنه أعطى إسرائيل أراضي تزيد عن حجم سكان إسرائيل.

وأضاف أبو الغيط، خلال لقاء ببرنامج "عن قرب"، مع الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الجمعة، أن حجم السكان وقتها كان يقرب إسرائيلي واحد من كل 3 فلسطينيين، فلم يتجاوز عدد الإسرائيليين 600 ألف بحال من الأحوال في حين عدد الفلسطينيين كان مليون و800 ألف، بالتالي العرب والفلسطينيين شعروا من الظلم التاريخي ورفضوا هذا القرار.

خبير: القتال في الضفة الغربية يختلف عن قطاع غزة.. لهذه الأسباب

قال اللواء الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، أن المقاومة ستظل تقاوم، مشيرًا إلى أن المقاومة الفلسطينية تقاوم منذ أكثر من 75 عامًا.

وأضاف خلال لقائه على قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي محمد عبد الرحمن، أنه من الصعب جدًا نجاح عملية التهجير القسري الذى تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي حاليًا، وخاصة أن القتال فى الضفة الغربية  يختلف عن القتال فى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر: ملف الحبس الاحتياطي على قائمة أولويات الحوار الوطني
  • مصر في 24 ساعة| مناقشة ملف الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني.. واجتماع روما بشأن غزة
  • المغرب أرسى دعائم نظام وطني لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية (مجلس حقوق الإنسان)
  • كريم إمام يكتب: مساحات مشتركة للشباب بالحوار الوطني
  • اقرأ في «السياسي» ملحق الوطن الأسبوعي: الحبس الاحتياطي على طاولة «الحوار الوطني» والبرلمان
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. تحريك أسعار الوقود والحكومة: زيادة تدريجية طفيفة حتى لا يشعر بها المواطن
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: التحالف الوطني قاطرة النهضة الشاملة في مصر
  • أستاذ علوم سياسية يشيد بإعلان الحوار الوطني مناقشة قضية الدعم النقدي
  • برلماني: الحوار الوطني أصبح مرآة عاكسة لهموم المواطن وقضايا الشارع المصري
  • النائب هاني العسال: الحوار الوطني أصبح مرآة عاكسة لهموم المواطن وقضايا الشارع المصري