فاز مشروع حصاد، وسياحتك علينا، ونسمة في معسكر رواد المستقبل في محافظة مسقط، الذي نظمته هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لطلبة المدارس في الإجازة الصيفية، وخرج المعسكر بـ8 مشروعات طلابية مبتكرة، وهي: مشروع صحتك يمثله 6 أعضاء، يستهدف القطاع الصحي، وتتمثل فكرة المشروع في المنصة استشارة أطباء وترتبط مباشرة بوزارة الصحة، وتوفر المنصة خاصية نقل المرضى والأدوية إلى المريض وتقديم الدعم الصحي للمريض بأنواع التحاليل اللازمة بتوجيهه إلى المختبرات المعتمدة في سلطنة عُمان لتشخيص أسرع وأدق.

ومشروع نسمة الذي يستهدف قطاع الطاقة، وهو جهاز لقياس وتصفية الهواء من الغازات الضارة وتحويلها إلى غازات أقل ضررا بالبيئة وحياة الكائنات الحية، ويعمل الجهاز على تحويل الغازات الضارة باستخدام عوامل حفازة. ومشروع نضرة برق الذي يستهدف القطاع المالي، وتتمثل فكرة المشروع في جهاز ذكي يتوافق مع رؤية عمان 2040 لإتمام عمليات الدفع والسحب والإيداع بدلا من استخدام الفيزا أو الكاش، ويكون عن طريق أخذ بصمة الإصبع أومسح العين، وهو يعمل على تنفيذ العمليات بسرعة أكبر. ومشروع حصاد الذي يستهدف القطاع الزراعي، والمشروع عبارة عن استخدام الدرونات بالذكاء الاصطناعي لتقوم بالعمل بدلا من المزارعين؛ لتسهيل عملهم في أوقات ارتفاع درجات الحرارة العالية.

كما خرج المعكسر بمشروع "وصل" في القطاع اللوجستي، والذي هو عبارة عن تطبيق يهدف إلى تحسين سلسلة التوريد للتجار والشركات، ويتيح التطبيق للتجار البحث عن أقرب مخزن يلبي احتياجاتهم من خدمات التخزين والتوصيل، والتعاقد مع هذه المخازن بسهولة عبر التطبيق، ومشروع "سياحتك علينا" في القطاع السياحي، وتتمثل فكرة المشروع في تطبيق يساعد في تسهيل عمليات حجز المطاعم والفنادق والأماكن السياحية من خلال إظهار الأسعار والموقع وصور توضيحية، مع إمكانية حجز وسائل النقل المتاحة، ومشروع "استشرني" في القطاع التقني، ويستهدف الباحثين عن عمل وطلاب الجامعات والكليات وجميع شرائح المجتمع للاستشارة مع عدة خبراء، ومشروع "حماية الكائنات البحرية" الذي يتمثل في جهاز يرسل إشعارات إلى الجهة المعنية لمنع صيد الكائنات الحية خلال مواسم تكاثرها لحمايتها.

واستهدف معسكر رواد الابتكار في محافظة مسقط الطلبة المقيدين بالصفوف السابع، والثامن، والتاسع لصقل مواهبهم وأفكارهم في مجال ريادة الأعمال في القطاعات الزراعية، والصحية، والمالية، واللوجستية، والسياحية، والبحرية، والتقنية، والطاقة وشارك فيه 50 طالبا، ويساهم البرنامج في تمكين وتعزيز الجيل القادم بالفكر الريادي المبتكر، وتهيئة الجيل القادم لعالم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وتعزيز وتنمية التفكير الإبداعي والابتكاري، وتمكين الطلبة ليكونوا قادرين على تبني مشروعات تقنية متطورة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی القطاع

إقرأ أيضاً:

فليك يستهدف لاعبي "لا ماسيا" في برشلونة

أكد الألماني هانزي فليك، اليوم  ، في تقديمه كمدرب جديد لبرشلونة، أن أحد أهدافه الرئيسية مع الفريق سيكون "رفع لاعبي لا ماسيا (أكاديمية الناشئين) إلى مستوى أعلى".

فليك يستهدف لاعبي "لا ماسيا" في برشلونة

وصرح: "في هذا النادي يقومون بعمل رائع مع الشباب، لقد تمكنت من رؤية كيف يلعبون، وكيف يعملون بجد.. في الملعب يعرفون بالضبط المركز الذي يجب عليهم أن يتمركزوا فيه، وعندما يلمسون الكرة، يعرفون جيدًا ما يجب عليهم فعله بها".
وأوضح مدرب برشلونة الجديد أن العديد من هؤلاء الشباب سيكون لهم مكان في الفريق الأول، "لكن لا يزال يتعين عليهم التحسن للوصول إلى أعلى مستوى"، مؤكدًا أن مهمته كمدرب ستكون "جعلهم يتطورون".


وقال فليك، الذي أعلن أنه سيصطحب 30 أو 31 لاعبًا إلى جولة الولايات المتحدة التحضيرية قبل الموسم الجديد "هناك العديد من اللاعبين المثيرين للإعجاب سنراهم في الأيام المقبلة، لأننا نريد رؤيتهم جميعًا وجعلهم يتحسنون".
وحضر المؤتمر رئيس النادي جوان لابورتا وأكثر من 100 صحافي وذلك قبل أيام من خوض 3 مباريات ودية ضد مانشستر سيتي وريال مدريد وميلان.
ولن يلحق النجم الصاعد لامين يامال برحلة الإعداد في الولايات المتحدة، حيث لا يزال في إجازة بعد فوزه ببطولة "يورو 2024" مع منتخب إسبانيا.
وقل فليك: "إنه يقوم بعمل مذهل. لقد تحسن كثيرًا منذ العام الماضي، وشيئًا فشيئًا، يتطور. لقد كان أداؤه في كأس أوروبا مثيرًا للإعجاب، وهو يسير على طريق رائع للنمو، لكن هناك لاعبون رائعون".
كذلك لن يسافر المهاجم أنسو فاتي، بعد انتهاء إعارته إلى برايتون الإنجليزي، نظرا لإصابته في باطن قدمه اليمنى خلال فترة ما قبل الموسم.

وقال فليك إن إصابة فاتي تمثل انتكاسة بالنسبة له: "لقد قدم أنسو أيامًا أولية رائعة من التدريب، وكان يستعيد لياقته ومن المؤسف عدم وجوده في جولة الولايات المتحدة".
كما يغيب لفترة طويلة المدافع رونالد أراوخو، الذي سيغيب عن الملاعب لمدة 4 أشهر تقريبًا بعد خضوعه لعملية جراحية لإصابة في أوتار الركبة في اليسرى تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب أوروغواي في بطولة "كوبا أمريكا" الأخيرة في الولايات المتحدة.
ولم يتطرق إلى احتمال التعاقد مع نيكو ويليامز، لاعب أتلتيك بلباو، موضحًا أنه "لاعب موجود حاليًا في فريق آخر".
فيما يتعلق بأسلوبه، أكد فليك أنه يريد أن يكون فريقه "نشطًا بالكرة وبدونها" وأن يأخذ زمام المبادرة دائمًا: "ليكون قادرًا على تحديد وتيرة المباراة وما يريدون القيام به في جميع الأوقات".

وبالإضافة إلى "اللعب بطريقة 4-3-3 أو 4-2-3-1"، فإن الهدف هو "جعل الجمهور يستمتع بكرة قدم جميلة".
وبعد شهرين من توقيعه لبرشلونة و"تحقيق الحلم" الذي راوده منذ تدريب هوفنهايم، اعترف هانزي فليك أنه على الرغم من أنه كان يعلم بالفعل أنه قادم "إلى أحد أكبر الأندية في العالم"، إلا أنه فوجئ "بالشغف" الموجود في برشلونة في جميع المجالات.
وأكد أنه جاء "لمحاولة القتال من أجل جميع الألقاب" وقال: "لا أشعر بالضغط تجاه تدريب برشلونة، فهذا جزء من وظيفتي، أنا مستعد".

 

مقالات مشابهة

  • فليك يستهدف لاعبي "لا ماسيا" في برشلونة
  • " كاكست " تكرم طلبة برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي 2024 الفائزة مشروعاتهم بجوائز باحثي المستقبل
  • "التضامن" تبدأ سحب إسناد مشروعات الرعاية من الجمعيات غير المؤهلة
  • جيسوس يؤجل حسم ملف الراحلين عن الهلال
  • التضامن تسحب إسناد مشروعات الرعاية من الجمعيات غير المؤهلة | تفاصيل
  • تنفيذ عدد من مشروعات المياه بالبريمي
  • مستفيدون من مشروع التمكين الاقتصادي السمكي بالحديدة لـ”الثورة”: دعم هيئة الزكاة سيعمل على تشجيع مزاولة مهنة الصيد وزيادة الإنتاجية
  • مجلس الدولة يرفض تعويض الأراضي المستقطعة من أرض مزرعة 6 أكتوبر بغرب النوبارية
  • رضيع فلسطيني يخرج حيا من رحم أمه بعد مقتلها في ضربة إسرائيلية
  • مجلس الدولة: المساحة غير مُلزمة بالتعويض عن استقطاع أرض من جهاز الخدمة الوطنية