أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية الامتحان فى مواد الجبر والهندسة والجيولوجيا وعلم النفس، حيث تقدم لأداء الامتحانات 52 الف طالب وطالبة الامتحانات وذلك على مستوي 149 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واكد الطالب كريم علي علمي رياضه بقوله "اديت اليوم امتحان الجبر والهندسة الفراغية أمام إحدى لجان الثانوية العامة بالشرقية، والامتحان به بعض التريكات فى السؤالين المقالي وكانوا بحاجة لوقت طويل.

وأضاف على أشرف بالقسم الأدبي" اديت اليوم امتحان مادة علم النفس، وكان الامتحان سهل وبسيط، وفى مستوى الطالب المتوسط، ونأمل أن يكون الامتحان القادم سهلا.

وأشار سامح السيد علمي علوم" امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة نص ونص، لأن هناك بعض النقاط الصعبة فى الإختياري وكذلك الرسومات، لكن الحمد لله الامتحان كويس.

وشدد المهندس على عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم، علي تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، وضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وقال " وكيل الوزارة " يتم توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية امتحانات الشهادة الثانوية العامة الجبر والهندسة امتحان مادة الجيولوجيا

إقرأ أيضاً:

عاجل_ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. اسماء الاوائل بالترتيب

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر إتاحة الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.
ووفقا للوزارة، فإنه فور الاستعلام عن رقم الجلوس تظهر للطالب بياناته الكاملة وهي كالآتي: "الاسم، ورقم الجلوس، والمجموع الكلي، ودرجاته في المواد الدراسية المختلفة".

وبحسب الوزارة، فإن كنترول الثانوية العامة المركزي في السادس من أكتوبر يعمل على تقدير الدرجات بشكل مستمر، لإعلان النتيجة عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها.

ومن المقرر أن يكون الموعد المحدد لإعلان النتيجة بحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس 2024، خاصة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تنتهى خلال الأيام القليلة القادمة.

كما أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2024، الأربعاء المقبل بحد أقصى بعد تجميع الدرجات الخاصة بالطلاب الأوائل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

 نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

وأوضحت الوزارة، أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

المنح والتخفيضات المقدمة من جامعة الجلالة للطلاب الجدد أو القدامى رسميا نتيجة الثانوية العامة 2024.. (بالاسم ورقم الجلوس) منحة من جامعة الجلالة.. قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا من هنا.. رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024


توجد منح التفوق للطلاب المقبولين بالجامعة خلال العام الأول للدراسة كأول ٣٠٠ طالب من أوائل كل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية يحصلون على منحة كاملة.

-بالنسبة للشعبة علمى علوم هناك تخفيض ٥٠٪ للطالب الحاصل على أعلى من ٩٢٪.

- شعبة علمى رياضيات للطالب الحاصل على أعلى من ٩٠٪.

-أما شعبة أدبى فيصل التخفيض لـ٥٠٪ للطالب الحاصل على أعلى من ٨٥٪.

كما يوجد منح تفوق للطلاب أثناء دراستهم بالجامعة تطبق في العام التالى لأوائل الطلاب وتتراوح الخصومات بين ٢٥٪ و٥٠ ٪ و١٠٠٪، بالاضافة إلى منح التفوق الرياضى في العام التالى للطلاب الحاصلين على ميداليات في المسابقات الدولية: للميدالية الذهبية خصم ١٠٠٪ والفضية خصم ٥٠٪ والبرونزية ٢٥٪.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل_ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. اسماء الاوائل بالترتيب
  • توفير جهاز لاب توب.. منحة ساويرس لطلاب الثانوية العامة 2024
  • مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. تعرف علي منح أبناء الشهداء
  • منحة من جامعة الجلالة.. قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • بشرى سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة
  • من هنا الرابط..نتيجة جميع مواد الثانوية العامة 2024
  • رابط الاستعلام عن موعد الامتحانات في مسابقة وظائف مركز استخدامات أراضي
  • «الثانوية».. امتحان الأسرة بأكملها!!
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • إحالة أوراق تاجر الطيور المتهم باغتصاب شقيقة زوجته بالشرقية للمفتي