أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيه اليوم الأربعاء إمتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وامتحان مادة علم النفس والاجتماع لشعبة الأدبى  بماراثون إمتحانات العام الدراسى 2024.

وشعر طلاب الثانوية العامة برضا تام عن امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية ومادة علم النفس والاجتماع

وقالت رنا محمود شعبة ادبى امتحان علم النفس جاء سهلا والأسئلة مباشرة ولكن المشكلة في طول الامتحان وعدم تناسبها مع الوقت

وأكد لطفى رأفت علمى علوم إمتحان الجيولوجيا لم يخرج من المنهج والاسئلة واضحة ومباشرة وجاءت من كتاب المدرسة.

وأضاف أحمد محسن علمى رياضة  الجبر والهندسة الفراغية امتحان سهل بس الأسئلة طويلة والملاحظين قاموا بتوزيع أوراق الأسئلة بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان بعشرة دقائق 

حيث أدي  56  ألف و299 طالب وطالبة، موزعين (٣٧٤٩٢ بالقسم العلمي شعبة العلوم، و٨٠٣٠  بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و١٠٤٤٩ بالشعبة الأدبية، و١٣١ دمج و٩ مكفوفين و٢ بالجنة الأورام و٦ بالجنة سجن جمصة و٣٢٣ طلاب التعليم الدولى  امام   ١٥٠ لجنه بالإضافة الى اربع لجان منها لجنه للمكفوفين ولجنه مستشفى  الأورام ولجنه المتفوقين  ولجنة سجن جمصة بإجمالى ١٥٤ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أنه طبقاً لتوجيهات محافظ الدقهلية فقد تم التنسيق مع كلا من مديرية أمن الدقهلية، لتوفير الحماية اللازمة وتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة، وتم التنسيق  مع مديرية الصحة والتأمين الصحي، لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل كل لجنة، والتنسيق مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، ومديرية التموين والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف في محيط اللجان، والتنسيق مع رؤساء المدن والأحياء لرفع الإشغالات، ومنع الأسواق في محيط اللجان، وتكدس أولياء الأمور والطلاب بمحيط المدارس التي بها لجان طوال اليوم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية ادى طلاب الثانوية العامة ماراثون إمتحانات الدقهلية الجبر والهندسة الفراغية مادة الجيولوجيا امتحان علم النفس ومديرية التموين رية طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

غوغل لينس يتيح البحث الذكي داخل الفيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي

حدثت شركة غوغل، تطبيق البحث البصري لينس بإضافة تقديم إجابات فورية على الأسئلة عن محيط المستخدم.

وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في التكنولوجيا إلى أن مستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وآي.أو.إس، بالإنجليزية  يستطيعونباستخدام تطبيق غوغل لينس لتصوير فيديو وسؤاله عن الموجود في الفيديو. الذكاء الاصطناعي 

وقال لون وانغ مدير إدارة الإنتاج لتطبيق لينس في غوغل، إن الخاصية تستخدم نموذجاً مخصصاً من تقنية الذكاء الاصطناعي جيميني لغوغل لفهم الفيديو والإجابة على الأسئلة.

وأضاف "دعنا نقول أنك تريد معرفة المزيد عن سمكة ما مثيرة، لينس سيقدم لك شرحاً لسبب سباحة هذه السمكة بطريقة دائرية، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والمصادر المفيدة".

ولتحليل الفيديو في لينس على المستخدم الاشتراك في برنامج "سيرش لابس" لغوغل،  والاشتراك في الخصائص  التجريبية "أيه.آي أوفر فيوز"  في برنامج سيرش لابس.

ومع ضغط زر الإغلاق في الهاتف الذكي تشغل خاصية التقاط الفيديو في لينس.

وعند طرح المستخدم سؤالاً عن شيء في الفيديو يقدم لينس، رابطاً للإجابة بفضل خاصية "أيه.آي أوفر فيوز" ومحرك بحث غوغل الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص المعلومات من شبكة الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • «التعليم العالي»: غلق خدمات موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية
  • فخور باختياركم لي.. تامر حسني يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • لملس يطّلع على تدخلات منظمة اليونسكو ويبحث معها آليات تعزيز التعاون والتنسيق
  • ماذا ينتظر كامل الوزير وخالد عبدالغفار أمام مجلس النواب؟
  • قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بفلسطين لدعم طلبة الثانوية العامة
  • غوغل لينس يتيح البحث الذكي داخل الفيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • أردني يرسب بفحص القيادة 20 مرة
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • ”مسؤول بريطاني ينفي مشاركة بلاده في الغارات على اليمن... ويؤكد استمرار المتابعة والتنسيق الإقليمي”