ورد سؤال إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المتابعين، نصه: "السلام عليكم، ما هو الحد المسموح بإحضاره من الحلويات من خارج المملكة للأفراد؟".

أجابت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، بأن الاستيراد للأفراد يجب أن يكون بكمية ذات طابع شخصي وليست للغرض التجاري، مشيرًة إلى أنه يتم تحديد الكمية من قِبل المعاين الجمركي في المنفذ.

وعليكم السلام
عزيزي مطلق، الاستيراد للأفراد يجب أن يكون بكمية ذات طابع شخصي وليست للغرض التجاري، كما يتم تحديد الكمية من قِبل المعاين الجمركي في المنفذ.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 9, 2024 ضوابط استيراد المركبات

وفي سياق متصل، كان متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حمود الحربي، أوضح مزايا التحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية.

وتابع متحدث الهيئة، أن «التحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية؛ سيكون لها أثر إيجابي ستسهم في اختصار الوقت والجهد على عملائنا».

وأكمل «الحربي»، «إننا نسعى في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للوصول إلى خدمات جمركية يتم تقديمها وفق أفضل الممارسات ومن خلالها نهدف إلى تحقيق استراتيجيتنا وتكون المملكة منصة لوجستية عالمية في التجارة».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الرسوم الجمركية الجمارك الضريبة الزكاة ضوابط استيراد المركبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اسأل الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

المركزي يعلن إطلاق منصة لحجز العملات الأجنبية

بهدف الحفاظ على تدفق العملات الأجنبية داخل البلاد ومنع خروج الأموال إلى الخارج، أعلن مصرف ليبيا المركزي عن “إطلاق منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد”.

وللوصول إلى منصة حجز العملة الأجنبية على الرابط التالي: https://fcms.cbl.gov.ly.

يذكر أنه في 2 فبراير الفائت، أعلن مصرف ليبيا المركزي عن “إطلاق منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد”، ولكن في 3 أبريل أعلن المصرف أن “منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد” (FCMS.CBL.GOV.LY)، تعرضت لهجوم سيبراني من نوع حجب الخدمة الموزع (DDoS) يوم الاثنين الموافق (1-4-2024م) مما أثر على إمكانية الوصول للمنظومة، إلا أن فريق مصرف ليبيا المركزي قد تمكن مساء يوم الاثنين من التصدي لهذا الهجوم عن طريق م نع الوصول للمنظومة لأي عنوان شبكي مسجل خارج الدولة الليبية.

هذا وتتيح المنصة التابعة للمصرف المركزي في ليبيا حجز العملات الأجنبية بسهولة من خلال التسجيل في المواعيد المخصصة، بعد التسجيل، يمكن للمستخدم الحصول على الأموال الأجنبية، والتي ستودع في حسابه البنكي عند توفرها، تسهم هذه المنصة في توفير العملات الأجنبية التي يحتاجها المواطنون في ليبيا لتلبية احتياجاتهم من الخارج، أو السفر، أو دفع رسوم الدراسة في الخارج، لذا فإن البنك المركزي يتيح للمواطنين فرصة التسجيل على المنصة للحصول على الدولار.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 1579 لغمًا في اليمن
  • المركزي يعلن إطلاق منصة لحجز العملات الأجنبية
  • مسيرة توعوية لمستخدمي «السكوتر الكهربائي» بدبي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي
  • الزكاة والجمارك تدعو المنشآت لتقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر سبتمبر
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة
  • بدءا من اليوم.. الاشتراك في إصدار شهر أكتوبر لمنتج صح
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر
  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة