كشفت إحصائية حديثة صادرة عن وزارة الصحة عن عدد الحالات التي باشرتها مراكز الطب الشرعي في المملكة خلال العام الماضي 2023، حيث بلغ إجمالي الحالات 8656 حالة.
فحص وفيات، و2975 حالة الكشف على أحياء، و149 حالة إبداء الرأي الفني في قضايا مختلفة.
أخبار متعلقة حساب المواطن: إيداع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر يوليوالسعودية تطلب 4 طائرات إضافية من طراز إيرباص A330 MRTTوتصدرت منطقة الرياض قائمة المناطق من حيث عدد الحالات المعروضة على مراكز الطب الشرعي، حيث بلغ عدد الحالات فيها 1162 حالة.


وتلتها الرياض منطقة عسير بـ 1121 حالة، ثم المدينة المنورة بـ 1016 حالة، ثم محافظة جدة بـ 1002 حالة، ثم المنطقة الشرقية ب 739 حالة. في المقابل، سجلت محافظة القنفذة أقل عدد حالات، حيث بلغ 98 حالة فقط.
متابعة حالات الوفاة
وفيما يتعلق بحالات الوفاة التي باشرت مراكز الطب الشرعي تشريحها، فقد بلغ عددها 1992 حالة.
وتصدرت منطقة الرياض مرة أخرى قائمة المناطق من حيث عدد حالات التشريح، حيث بلغ عددها 293 حالة وفاة، بينما سجلت محافظة القريات أقل عدد حالات تشريح بواقع 11 حالة فقط.
يذكر أن المملكة تضم 9 مراكز للطب الشرعي موزعة في مختلف المناطق، وتلعب هذه المراكز دورًا حيويًا في الكشف عن ملابسات الحوادث والجرائم، وتقديم الأدلة العلمية التي تساعد في تحقيق العدالة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام الطب الشرعي الطب الشرعی حیث بلغ

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء العدوان على غزة

يمانيون – متابعات
اعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم ان “حصيلة حملات الاعتقال في الضفة الغربية والقدس منذ بدء العدوان على غزة بلغت أكثر من 9800 معتقل شكّلت النساء منها نحو ما يقارب 340 أسيرة، بينما “بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال 680 طفلاً على الأقل”.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له،ان الحكومات الغربية المختلفة تتغاضى عن عمليات الاعتقال اليومية المستمرة منذ بدء الحرب، كما تتغاضى عن حالات التعذيب والإعدام التي تتمّ داخل المعتقلات.

وافاد البيان بان عدد حالات الاعتقال، بين صفوف الصحافيين، بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بلغ 91 صحافياً، منهم ست نساء، ويستبقي الاحتلال، بحسب البيان، 53 صحافياً رهن الاعتقال، 17 منهم، تحت عنوان الاعتقال الإداري.

كما تحدّث البيان عن استشهاد ما لا يقل عن 18 أسيراً في سجون الاحتلال، بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، “ممن تمّ الكشف عن هوياتهم وأعلن عنهم”، إضافةً إلى العشرات من معتقلي غزة “الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات، ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم”، إلى جانب “العشرات الذين تعرّضوا لعمليات إعدام ميداني”.

كما ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أنّ الاحتلال يحتجز جثامين 16 أسيراً “ممن استشهدوا وأعلن عنهم منذ بدء حرب الإبادة، وهم من بين 27 أسيراً من الشهداء، يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم”.

وأشار النادي في بيانه إلى أنّ “هذه المعطيات لا تشمل أعداد حالات الاعتقال من غزة، علماً أنّ الاحتلال اعترف أنه اعتقل نحو اربعة الف مواطن من القطاع، أفرج عن المئات منهم”، إضافةً لاعتقال المئات من عمال غزة في الضّفة.

وكان المدير العام لدائرة العلاقات الدولية، في نادي الأسير الفلسطيني، رائد عامر، قد تحدّث، مطلع الشهر الجاري، للميادين، عن عمليات الإجرام والقتل التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين، والتي كان آخرها إعدام خمسة أسرى من قطاع غزة بعد الإفراج عنهم عند محور “نتساريم”.
وأكد عامر أنّ “المعتقلين يعيشون أصعب مرحلة في تاريخ الحركة الأسيرة ويتعرضون يومياً لعمليات تجويع وتعذيب”.

مقالات مشابهة

  • تسجيل حالة وفاة و 5 إصابات جديدة بكورونا في المغرب
  • وفاة 4 أشخاص وإصابة 19 في حادث مروري على طريق الرين - بيشة
  • رصد إصابات جديدة بجدري القرود
  • «قضاء أبوظبي» تطلع منتسبي «الدفاع» على إجراءات الطب الشرعي
  • قضاء أبوظبي تطلع منتسبي وزارة الدفاع على إجراءات الطب الشرعي في حوادث الميدان
  • نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء العدوان على غزة
  • «قضاء أبوظبي» تعرف بإجراءات الطب الشرعي في حوادث الميدان
  • الفجر تنشر قائمة التعريفة الجديدة لنقل الركاب بجميع مراكز محافظة سوهاج بعد زيادة الأسعار
  • 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء الحرب
  • الإجهاض في أميركا.. معركة هاريس وترامب الساخنة