التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز". 

عاجل| وزير الشئون النيابية: برنامج الحكومة معتمد على رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني عاجل| وكيل النواب: إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة لدراسته حسب المادة 126 للائحة

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال  بنهاية عام 2024.

وأكد "مدبولي"، أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء منعًا لاستنزاف موارد الدولة.

وأوضح، أن الدولة حريصة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.

ووجه رئيس الوزراء، بسرعة العمل على وضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار بما يعظم من قدرات  الشبكة القومية للكهرباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء والطاقة مجلس الوزراء مصطفي مدبولي وزير الكهرباء رئيس مجلس الوزراء تخفيف الأحمال فضائية إكسترا نيوز الشبكة القومية للكهرباء المهندس محمود عصمت وقف تخفيف الاحمال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: إن هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أن الدولة تعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجي، موضحا أن الدين الخارجي لمصر انخفض بشكل كبير، كما أعلن البنك المركزى، وأن الحكومة وضعت خطة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي المنعقد من مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أن حجم تصارع الصدمات الخارجية فوق مما نتخيل، موضحا أن الهجمات السيبرانية التي شهدها العالم الجمعة الماضية تم على أثرها اتخاذ قرارات داخل مجلس الوزراء، تحسباً لأي هجمات عالمية.

وأوضح أن الشائعات المتعلقة بتأجيل اجتماع صندوق النقد لملف مصر، هدفها الضرر باقتصاد مصر قائلا «هناك ناس متفرغة لإشاعة حالة من الاحباط فى الدولة المصرية».

وأشار إلى أن حجم الاستهلاك فى الكهرباء اليوميين الماضيين فوق ما يمكن تخيله وصل لـ 38 جيجا، موضحا أن هناك أزمة حدثت فى بعض المحولات أول يوم تخفيف أحمال كهرباء وهو أمر يحدث في مختلف دول العالم، موضحا أن التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف.

وقال رئيس الوزراء، أن هناك بعض الأسلاك الكهربائية انصهرت في بعض المحولات بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وأوضح أن المؤتمر الصحفى الأسبوعى هدفه الرد على كل شواغل الرأى العام، موجها الشكر لرئيس مجلس النواب على اعطاء الثقة للحكومة، قائلا «بشكر كل من أيد وبحترم كل الآراء والملاحظات والمتحفظين على برنامج الحكومة».

وتابع في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه وجه الوزراء بتقديم برنامج تفصيلى كامل لبرنامج الحكومة بخطط ومتابعة شهرية للانجازات التى تتم فى كل وزارة.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع الحكومة اليوم، على ضرورة التحرك لتأمين احتياجات مصر من الدواء وضمان كفاية المعروض من الأدوية الأساسية في الأسواق، بالإضافة إلى ضمان تعزيز قدرات التصنيع المحلي في هذا المجال لمواجهة أي نقص في مستويات المعروض، وكذا دعم القدرات التصديرية لصناعة الدواء المصري إلى الخارج، موجهًا في هذا الصدد بدراسة المقترحات الواردة من غرفة صناعة الدواء سواءً لتعزيز التصنيع المحلي أو التوسع في التصدير.

اقرأ أيضاًمدبولي يوجه الوزراء بأهمية وضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة

مدبولي: تركيز جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية على مواصلة تحسين مؤشرات الاقتصاد

مدبولي يوجه بضرورة مواصلة الحكومة التزامها الكامل بمستهدفات الانضباط المالي

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف عن زيادة قادمة في أسعار الكهرباء (فيديو)
  • وحدات إسكان اجتماعي جديدة وأسعار المنتجات البترولية.. أبرز رسائل مدبولي بالمؤتمر الصحفي الأسبوعي
  • أحمد موسى: هناك زيادة قادمة في أسعار الكهرباء
  • الحكومة: أوققنا تخفيف الأحمال نهائيا وقطع الكهرباء لوجود أعطال وارد (فيديو)
  • أحمد موسى يوجه التحية لرئيس الحكومة على الوضوح والشفافية في مؤتمر اليوم
  • رئيس الوزراء؛ قادرون على حل انقطاع الكهرباء بصورة نهائية آخر العام الجاري
  • مدبولي: حل أزمة انقطاع الكهرباء نهائيا أواخر العام الجاري
  • مدبولي: استهلاك الكهرباء تجاوز 38 جيجا الفترة الماضية
  • رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء للمحافظين