سادت حالة من الارتياح على طلاب الثانوية العامة 2024 شعبتي علمي علوم وأدبي بمحافظة الإسماعيلية، عقب أداء امتحاني الجيولوجيا وعلوم البيئة حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط، وعلم النفس والاجتماع الذي جاء سهلًا.

وكان اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق الامتحانات، بعدد 31 لجنة امتحانية وعدد 37 استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 9700 طالب وطالبة موزعين على 31 لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على 8 إدارات تعليمية، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

وأضاف بحيري أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة، موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ثانوية عامة 2024 طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية محافظة الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

عاجل - إليك آخر تحديثات موعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. الاستعلام والرابط

من المتوقع الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لعام 2024 في الأيام المقبلة، مما سيمكن الطلاب من الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتائجهم بالاسم لشعبتي العلمي والأدبي. وقد انتهى الطلاب مؤخرًا من أداء امتحاناتهم يوم السبت الماضي.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القادمة في مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبداللطيف. سيتم في المؤتمر اعتماد نتيجة الثانوية العامة لشعبتي العلمي والأدبي بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات بدقة وشفافية.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

أتاحت وزارة التربية والتعليم رابطًا رسميًا يمكن للطلاب من خلاله تسجيل الدخول للاطلاع على نتائجهم بعد الإعلان الرسمي عن اعتمادها في المؤتمر الصحفي. للحصول على النتيجة، يرجى اتباع الخطوات التالية:

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، أو من خلال الرابط الرسمي https://moe.gov.eg//.الضغط على الخدمات الإلكترونية.اختيار "نتيجة الثانوية العامة 2024".إدخال رقم الجلوس الخاص بك والتأكد من صحته.في حال اعتماد النتيجة، ستظهر خلال دقائق قليلة. تحذير هام

كانت حذرت وزارة لتربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق وراء ما يتم تداوله على السوشيال ميديا حاليا بشأن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث أكد مصدر مسئول أن الروابط المتداولة بشكل غير رسمي حاليا ما هي إلا روابط وهمية وبعضها روابط ضارة في شكل “هاكر”. 

نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الثانية 

نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الثانية قامت وزارة بتوضيح نسب النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية 2024 لتصل إلى 97.88% من إجمالي الدرجة الكلية، وجاءت نسبة عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر، والتي تعادل نحو 124768 طالب وطالبة، وتقدر بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين.

نسب النجاح في مادة الفيزياء 2024

نسب النجاح في مادة الفيزياء 2024 تم الاعلان على ان نسب نجاح طلاب الشعبة العلمية في امتحان الفيزياء للثانوية العامة جاءت لتسجل94.21%، وجاء عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر في امتحان الفيزياء ليبلغ 11369 طالب وطالبة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024
 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 من المقرر ان يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال الايام القادمة بعد الانتهاء من اعمال التصحيح واعتمادها رسميا وبعد الاعلان عن أسماء الأوائل.

 

 

مقالات مشابهة

  • كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024
  • لطلاب الثانوية العامة.. كليات يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات 2024
  • ترقبوها قريبًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس
  • ساعاااات من الان.. نتيجة الثانوية العامة 2024 من هنا https://emis.gov.eg/
  • عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 ✔️ | الفجر Elfagr.org
  • موعد نتائج التوجيهي 2024 في فلسطين
  • جامعة المنصورة تستقبل طلاب الثانوية العامة لحجز أختبارات القدرات
  • التعليم توضح موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • عاجل - إليك آخر تحديثات موعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. الاستعلام والرابط
  • التربية والتعليم: موعد نتائج التوجيهي 2024 سيكون قبل نهاية الشهر الجاري