تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة ميدانيًا أعمال تنفيذ مأخذ مياه من فرع رشيد بنهر النيل للمشروع القومي "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي ضمن المشروع العملاق الدلتا الجديدة لاستصلاح الأراضي بمحور الضبعة بالظهير الصحراوي لمدينة ٦ أكتوبر.

وأكد المحافظ أن المشروع يعد من أهم المشروعات الزراعية على أرض محافظة الجيزة حيث يستهدف المشروع زراعة ٧٠٠ الف فدان والتى  دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي بهدف توسيع الرقعة الزراعية للبلاد لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية وسد الفجوة في السوق المحلي ما بين الإنتاج والاستيراد.

وقد استمع المحافظ لشرح توضيحى لمسارات المشروع وبحث النقاط المتعارضة مع المشروع وبحث الاستجابة لمطالب الأهالى بالقري المجاورة للمشروع من خلال عمل مسارات بديله وطرق خدميه لمداخل القرى المجاورة للمشروع .

رافق المحافظ خلال جولته ابراهيم الشهابى نائب المحافظ للمراكز والمدن، محمد نور السكرتير العام المساعد ، محمد عبد الراضى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات المنفذة للأعمال ،ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعه الميدانية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إزالة 31 حالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية بالجيزة

قامت الوحدة المحلية بالأقواز التابعة لمجلس مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، برئاسة محمد رشاد، بتنفيذ إزالة 31 حالة تعدي على الأراضي الزراعية خلال شهري أغسطس وسبتمبر وحتى بداية شهر أكتوبر بناء على تعليمات المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، وتوجيهات الدكتور إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، والعميد علي عبدالله، رئيس مركز ومدينة الصف .

وقامت وحدة الأقواز بتنفيذ 17 إزالة خلال شهر أغسطس، و11 إزالة خلال شهر سبتمبر، و3 حالات إزالة حتى بداية شهر أكتوبر، وذلك على مساحة تقدر بنحو 1650 متر، بهدف منع التعدي على الأراضي الزراعية وحماية الرقعة الزراعية تنفيذا لقرارات وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، حيث تقوم الوحدة بتنفيذ إزالة هذه الحالات المخالفة في المهد ليلا ونهارا في مواعيد العمل الرسمية وفي غيرها، ما بين فك شدات خشبية والتحفظ عليها، وإزالة مباني خرسانية وبالطوب أثناء البناء بحيث تتم المواجهات بشكل يومي لمنع أي مخالفات .

يذكر أن وحدة الأقواز بجانب ملف إزالة التعديات قامت بتنفيذ عدد كبير من الملفات المتمثلة في رفع الإشغالات وتجريد الطرق ومتابعة أعمال مشروع حياة كريمة وأعمال النظافة وتطهير الترع والمصارف وعقد لقاءات يومية مع المواطنين لبحث شكواهم لضمان تأدية أفضل خدمة للمواطن، إضافة إلى أن تنفيذ جميع الإزالات يقوم بها العاملين بالوحدة ودون الصدام مع المواطنين.

IMG-20241007-WA0021 IMG-20241007-WA0022 IMG-20241007-WA0019 IMG-20241007-WA0020 IMG-20241007-WA0017 IMG-20241007-WA0018 IMG-20241007-WA0015 IMG-20241007-WA0016

مقالات مشابهة

  • إزالة 31 حالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية بالجيزة
  • محافظ بني سويف يوجه بالتعامل السريع مع التعديات على الأراضي الزراعية
  • الاستعلام عن صحة سيدة سقطت من قطار بمنشأة القناطر
  • الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام
  • محافظ البحيرة: التعامل بكل حزم للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع البناء المخالف
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد سير العمل ومنظومة التصالح بالمركز التكنولوجي بالحوامدية وأبوالنمرس
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بالهرم وبولاق الدكرور والوراق.. صور
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بوحدة الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة   
  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • قرار جديد بشأن المتهم بحرق شقيقه بمنشأة القناطر