صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-27@06:31:35 GMT

أعراض نقص فيتامين B2 في الجسم

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

أعراض نقص فيتامين B2 في الجسم

روسيا – أعلن الدكتور ميخائيل ليبيديف أن الأمراض الجلدية والتهاب الشفاه وتساقط الشعر وكذلك التهاب العينين وظهور تقرحات على الغشاء المخاطي للعين قد تشير إلى نقص فيتامين В2 في الجسم.
ويقول في حديث لـ Gazeta.Ru: “يعتبر نقص فيتامين В2 (الريبوفلافين) ظاهرة نادرة إلى حد ما، ولكنه يحدث لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الغدد الصماء.

ويمكن حينها ملاحظة الأعراض التالية: آفات جلدية، تكوين قشور على الشفاه (التهاب الشفاه)، تساقط الشعر، تقرحات على الغشاء المخاطي للعين. والأشخاص الذين تخلوا عن تناول المنتجات الحيوانية هم ضمن مجموعة الخطر”.

ووفقا له، عند نقص هذا الفيتامين في الجسم فترة طويلة يتطور التنميل في الأطراف والضعف العضلي وآلام حادة في العضلات وتشنجات ونقص الكريات الحمراء في الدم.

ويشير الطبيب إلى أن فيتامين В2 يساهم في إنتاج الإنزيمات التي تشارك في تركيب البيريدوكسين، والتفاعلات الحمضية، وتكوين خلايا الدم الحمراء، والغلوبيولين المناعي (الأجسام المضادة)، ويشارك في شطر الدهون وتحويل العناصر الغذائية إلى طاقة، ويحمي الجلد والعينين والجهاز العصبي من التلف.

ومصادر فيتامين В2 وفقا له، هي الجبن، والجبن القريش، والبيض، والفطر، والحليب ومنتجات الألبان السائلة، والأسماك، والدواجن، واللحوم الحمراء، وكبد البقر، والحنطة السوداء، والأرز، والملفوف الأبيض، والخميرة.

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فیتامین В2

إقرأ أيضاً:

حسام موافي: التهاب أطراف الأعصاب ليس له علاج -(فيديو)

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن التهاب أطراف الأعصاب لدى مرضى السكر لا يوجد له علاج، مردفًا: "العلماء حتى الآن لم يتوصلوا لسبب رئيسي عن التهاب أطراف الأعصاب أو تخصيص علاج له".

وأضاف "موافي"، خلال برنامجه "رب زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: "التهاب أطراف العصب ليس مرضًا ولكنه عرض يشير إلى الإصابة بمرض آخر، كما أن البعض وصفه أنه ناجم عن نقص فيتامين ب 12، وهذا التفسير غير صحيح".

وتابع: "النظرية الثانية لالتهاب الأعصاب نتيجة زيادة الأسيتون في الجسم وهذه النظرية غير صحيحة، أما النظرية السائدة الآن تتمثل في الاعتلال العصبي السكري كونه المسبب للالتهاب الأعصاب".

مقالات مشابهة

  • أعراض التهاب الكبد وطرق الوقاية
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 27-7-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • «من غير فحص».. طرق منزلية بسيطة تكشف علامات الإصابة بالسرطان
  • فيتامين ب يحمي من الخرف.. دراسة تكشف مفاجأة
  • حسام موافي: التهاب أطراف الأعصاب ليس له علاج -(فيديو)
  • مكتبة وقف الحمراء الأهلية.. صرح علمي تاريخي قيم
  • فيتامين يزيد طولك بعد سن العشرين
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 25-7-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • ما هي أعراض نقص فيتامين C.. وهل يعالج فعلاً نزلات البرد؟
  • فوساكو شيغينوبو.. الملكة الحمراء مؤسسة الجيش الأحمر الياباني دعما لفلسطين