أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية 63 تاجر مخدرات. وأحبطت محاولات إدخال 17 قنطار و 66 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وخلال الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 09 جويلية 2024، في كامل التراب الوطني، أشترت إلى أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب  وعلى إثر عملية بحث وتمشيط بخنشلة.

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على إرهابيين كان بحوزتهما مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. مكنت من ضبط مسدس رشاش MAT-49 وقذيفتي هاون ببرج باجي مختار.

وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 63 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 17 قنطار و 66 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. بالإضافة كذلك إلى ضبط 45,5 كيلوغرام من مادة الكوكايين و 941112 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح 150 شخصا. وضبطت 37 مركبة و 85 مولدا كهربائيا و71 مطرقة ضغط و03 أجهزة للكشف عن المعادن. بالإضافة كذلك إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات. تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. كما أسفرت عن توقيف (26) شخصا آخر وضبط مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف و 09 بنادق صيد و 05 مسدسات آلية. و 41211  لتر من الوقود و 118 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و224,5 قنطار من مادة التبغ.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للجیش الوطنی الشعبی

إقرأ أيضاً:

تواصل عمليات إخماد حريق اندلع بغابة شرشارة شرق المغرب

تواصل السلطات المغربية عمليات إخماد حريق اندلع بغابة شرشارة شرق البلاد، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

والأربعاء، اندلع حريق في هذه الغابة الواقعة قرب مدينة تازة، بالتزامن مع موجة حارة تشهدها البلاد والعالم.

وقال المدير الإقليمي للوكالة المغربية للمياه والغابات في تازة، مراد الصعفدي: إن الحريق اجتاح 40 هكتارا (الهكتار يعادل 10 آلاف متر مربع) من غابة شرشارة حتى الساعة 12:00 (بتوقيت غرينتش) من يوم الجمعة.


وأضاف الصعفدي أن "الحريق لم يخلف أي خسائر في الأرواح حتى الآن بعد إجلاء سكان المناطق القريبة من الغابة"، بحسب وكالة "الأناضول".

والأحد، حذرت مديرية الأرصاد الجوية في المغرب من موجة طقس حارة تصل إلى 46 درجة مئوية، في عدد من مناطق المملكة، متوقعة أن تستمر عدة أيام.

وفي أيار/ مايو الماضي، توقعت الوكالة المغربية للمياه والغابات تزايد خطر نشوب حرائق في الغابات أثناء صيف العام الجاري؛ نظرا لظاهرة الجفاف التي تضرب البلاد للعام السادس على التوالي، واستمرار موجات الحرارة المرتفعة بعموم المملكة.


وفي 2023، شهدت دول حوض البحر الأبيض المتوسط موجة من حرائق الغابات جراء ارتفاعات قياسية في درجة الحرارة بشكل غير مسبوق في العالم، وتضررت منها عربيا، تونس والجزائر.

وخليجيا، يتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 مئوية في مناطق عدة من الكويت وقطر والإمارات والسعودية، وتتجاوز الـ45 مئوية في بعض المناطق كمدينة العين في الإمارات ومكة المكرمة والمدينة المنورة في السعودية، وذلك بسبب تأثر دول الخليج العربي بالمرتفع الجوي المداري والذي يعمل على تجدد اندفاع كتل هوائية حارة تعمل على استمرار الطقس الحار في مختلف المناطق.

مقالات مشابهة

  • تواصل عمليات إخماد حريق اندلع بغابة شرشارة شرق المغرب
  • توقيف أخطر قاطع طرق في تيمياوين
  • المغرب أرسى دعائم نظام وطني لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية (مجلس حقوق الإنسان)
  • الحشد الشعبي يلغي قيادة عمليات محور الشمال قوة التركمان
  • الأرشيف الوطني يضيء على الطب الشعبي في الإمارات المتصالحة
  • توقيف 10 داعمين للإرهاب وإفشال إدخال 8 قناطير كيف من المغرب
  • في ذكرى اغتيال زعيمه.. «التيار الشعبي» التونسي يدعم ترشح الرئيس لولاية ثانية
  • خلال 2024.. إحباط تهريب 21 مليون لتر من المشتقات النفطيَّة
  • والي الطارف: نتوقع إنتاج 4.5 ملايين قنطار من الطماطم هذا الموسم
  • الأمن يواصل ملاحقة تجار الكيف في أسوان