تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استجاب محمد جبران وزير العمل إلى شكوى عَامِلين اثنين، من العمالة غير المنتظمة، واستقبلهما داخل مكتبه بالعاصمة الإدارية صباح اليوم الأربعاء، ووجه بتنفيذ مطالبهما كافة، بضمهما لمنظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة، للإستفادة من 6 منح سنوية، ومنح خاصة، كذلك الرعاية الصحية والطبية.

وقال الوزير: إنه شاهد فيديو للعاملين الاثنين، على مواقع "السوشيال ميديا"، قبل توليه حقيبة الوزارة بأيام قليلة، يطلبان فيه شمولهما بالرعاية والحماية من الحكومة، وعندما إختارته القيادة السياسية لهذه المهمة الوطنية قام بالبحث عن وسائل التواصل معهما، حتى حدث هذا اللقاء داخل مقر الوزارة.

وأوضح الوزير أن ثقافة "الجمهورية الجديدة"، إحترام المواطن المصري ،وتقديم الخدمات له بشكل لائق وكريم ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وتوجهات الحكومة الجديدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

وقال أيضًا أنه وجه كافة المديريات ،والإدارات المُختصة بتكثيف الجهود للتوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، ووصول الدعم والحماية والرعاية للمستحقين ، موضحًا أن ذلك إهتمام مباشر من الرئيس السيسي.

والعاملين الاثنين هما :سيد عفيفي حسين بحيري "55 سنة" ،من عزبة أبو باشا بمركز بنها قليوبية ،يعمل في مجال مبيض محارة منذ طفولته ،وعنده 3 أبناء ،والحاج محمد عبدالخالق عوض منتصر "53 سنة" من كفر ابو زكري ،بمركز بنها قليوبية،مبيض محارة  أيضًا ،ولدية 4 أبناء.

وقال سيد عفيفي :"عملت الفيديو منذ أيام ،وقلت فيه ..محدش شايفنا ولا بيسأل فينا ،وإحنا عمالة غير منتظمة غلابة..ووالله بنشكر الرئيس السيسي ..احنا مش مصدقين إننا في مكتب وزير بالسرعة دي".

وتابع: "احنا فعلا في جمهورية جديدة".

بينما قال الحاج محمد عبدالخالق: “أنه سعيد جدًا بهذا اللقاء غير المتوقع ،الذي لم يُسفر فقط عن الانضمام الى منظومة العمالة غير المنتظمة ،ولكن توجيه مديرية عمل القليوبية بتوفير فرص عمل لأبنائهم،وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجونها، داخل مراكز التدريب المهني بالمحافظة”.

FB_IMG_1720605019177 FB_IMG_1720605017277 FB_IMG_1720605015092 FB_IMG_1720605012991 FB_IMG_1720605010873 FB_IMG_1720605008648 FB_IMG_1720605006597 FB_IMG_1720605003570 FB_IMG_1720605001488 FB_IMG_1720604999490 FB_IMG_1720604997425

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة الحكومة الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي السوشيال ميديا رئيس مجلس الوزراء محمد جبران وزير العمل وصول الدعم وزير العمل العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يكرم السكرتير العام ويوجه بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية

ترأس اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والمستشار محمد محمود كامل وكيل مجلس الدولة، المستشار القانوني لمحافظة أسيوط واللواء شريف وسام مساعد مدير الأمن والعقيد أ.ح محمد إسماعيل مدكور القائم بأعمال المستشار العسكرى لمحافظة أسيوط وممثلين عن إدارات المرور والحماية المدنية وشرطة المرافق، ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

بدأ الإجتماع بتكريم محافظ أسيوط، للواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة ومنحه المصحف الشريف لبلوغه السن القانونية للمعاش وتقديراً لما قدمه من جهد وأداء متميز لتطوير منظومة العمل خلال فترة عمله داخل أروقة الجهاز التنفيذي للمحافظة متمنياً له التوفيق في حياته الجديدة.

وقال محافظ أسيوط ان هذا التكريم يأتي تقديراً وعرفانا لمن أدى دوره في خدمة الوطن بالمواقع التنفيذية المختلفة، مؤكداً على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ الخطط التنموية وتلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم بكافة قطاعات العمل المختلفة.

وقد بدأت الجلسة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة واستعراض تقرير مديرية العمل عن مفهوم واشتراطات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وطرق الوقاية من المخاطر، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بالمنشآت الحكومية بالمحافظة، على الموارد البشرية والممتلكات من المخاطر.

وأكد المحافظ ان ملف السلامة والصحة المهنية يعد من الملفات الحاضرة في أجندة عمل الحكومة في الفترة الحالية، حيث تتم المراجعة الدورية لجهود المحافظات في هذا المجال لمتابعة سلامة تشغيل المنشآت الخدمية والحيوية والإنتاجية، وإلتزامها بتوفير كافة إجراءات الحفاظ على السلامة المهنية للعاملين بها منوهاً إلى أهمية تأمين بيئة العمل وتنمية الموارد البشرية وتوعية العاملين بحقوقهم وواجباتهم الذي من شأنه رفع كفاءة العاملين وتقدمهم في مختلف المجالات.

كما وجه أبو النصر، خلال الجلسة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن الأحياء بأهمية التواجد اليومي في الشارع وسط المواطنين لحل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم بجدية فضلاً عن ضرورة العمل على زيادة موارد الصناديق الخاصة بكل مركز ومدينة وحي، والاعتماد عليها ليقوم كل مركز وحي بالوفاء بالتزاماته.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن إجراء عمليات زراعة الكبد في مصر (فيديو)
  • وزارة العمل تواصل حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة داخل الميادين بالقاهرة
  • العمالة غير المُنتظمة.. «أشغال شاقة» حتى آخر العمر
  • بوتين يستقبل الأسد في قصر الكرملين
  • 10 مستندات مطلوبة لرفع معاش العمالة غير المنتظمة لأجر الاشتراك التأميني
  • محافظ أسيوط يكرم السكرتير العام ويوجه بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية
  • النظام بمصر يستبق جلسات الحوار الوطني حول الحبس الاحتياطي بحملة اعتقالات
  • نائب وزير الصحة يواصل جولته بمستشفيات أسيوط.. ويوجه بصرف مكافأة لبعض الأطباء
  • وزير خارجية تركيا يزور القاهرة تمهيدا لاستقبال السيسي في أنقرة
  • إنفوجراف.. جهود وزارة العمل في 10 أيام