صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-27@05:57:39 GMT

محاذير تناول العصائر الطازجة

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

محاذير تناول العصائر الطازجة

روسيا – كشف الدكتور أليكسي كابانوف خبير التغذية الروسي أضرار وفوائد العصائر الطازجة، والأمراض التي تمنع بعض الأشخاص من تناول العصائر بسببها. ويقول الخبير في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء: “عادة لا يضاف السكر إلى العصائر الطازجة، كما لا يمكن الشك بأنها طبيعة، ولكن هناك جانب سلبي لها، العصير الطازج مركز للغاية وحامض، وخاصة عصير البرتقال، وشربه على معدة فارغة أمر سيء.

كما أن شرب هذه العصائر يؤدي إلى تفاقم أمراض الجهاز الهضمي المزمنة وقد تزيد مستوى حموضة المعدة”.
ووفقا له، تناول الفواكه كاملة هو أفضل منتج لميكروبيوم الأمعاء لأن الجسم يحصل على الألياف الغذائية أيضا وليس الفركتوز وحده. والجسم يمتص الألياف ببطء ما يحقق فائدة أكبر.
ويقول: “يؤدي تناول العصائر الطازجة إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بداء السكري، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من هذا المرض، فإن ارتفاع مستوى السكر عندهم أمر مرفوض”.
ووفقا له، يقفز مستوى السكر في الدم عند تناول العصير الطازج لأنه يحتوي على الفركتوز فقط ولا يحتوي على الألياف الغذائية، لذلك يمتص فورا.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العصائر الطازجة

إقرأ أيضاً:

المؤشر الياباني يغلق عند أدنى مستوى في 3 أشهر مع ارتفاع الين

"رويترز": أغلق المؤشر الياباني عند أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسجل أكبر انخفاض يومي له في ثلاث سنوات اليوم مع تراجع معنويات المستثمرين بفعل ارتفاع الين مقابل العملات الرئيسية. وهبط المؤشر الياباني 3.28 بالمائة إلى أدنى مستوى إغلاق منذ 25 أبريل عند 37869.51 نقطة. ويواصل المؤشر خسائره للجلسة السابعة على التوالي، وهي أطول سلسلة تراجع منذ أكتوبر، وسجل أكبر انخفاض يومي له منذ يونيو 2021. وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.98 بالمائة إلى 2709.86 نقطة. وارتفع الين إلى أقوى مستوياته مقابل الدولار في شهرين ونصف الشهر، متجاوزا أعلى مستوياته في عدة أشهر مقابل العملات الأخرى قبيل اجتماع بنك اليابان (البنك المركزي الياباني) المقرر الأسبوع المقبل. ومن شأن قوة الين أن تضر بأسهم شركات التصدير لأن ارتفاع الين يقلل من قيمة الأرباح القادمة بالعملات الأجنبية عندما تحولها الشركات إلى اليابان. وخسر سهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في قطاع التكنولوجيا 9.39 بالمائة، ليدفع المؤشر الياباني إلى أدنى مستوياته فيما تراجعت أسهم الشركات المعنية بصناعة الرقائق إذ هبط سهم طوكيو إلكترون 4.82 بالمائة وأدفانتست 6.04 بالمائة. وتراجع سهم رينيساس إلكترونيكس 13.62 بالمائة بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للرقائق عن انخفاض صافي أرباحها بنسبة 29 بالمائة في ستة أشهر حتى يونيو. وانخفض سهم نيسان موتور 6.98 بالمائة بعد أن خسرت الشركة المصنعة للسيارات أرباح الربع الأول بالكامل تقريبا وخفضت توقعاتها السنوية. وارتفعت أسهم شركات المواد الغذائية إذ صعد سهم شركة سابورو القابضة للجعة 3.23 بالمائة ليصبح الأفضل أداء على المؤشر الياباني فيما زاد سهم شركة نيشيري للأطعمة المجمدة 3.13 بالمائة. وانخفضت جميع المؤشرات الفرعية البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو باستثناء ثلاثة. وارتفع مؤشر قطاع الطيران 0.57 بالمائة ليصبح الأفضل أداء.

مقالات مشابهة

  • مشروبات صحية لحرق الدهون في الجسم.. تعرف عليها
  • حسام موافي: الدعامة تحمي من المضاعفات والانسداد في الشرايين (فيديو)
  • سجل 3255 للجرام.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر
  • وزير الصحة يعطي إنطلاقة خدمات ثلاثة مستشفيات للقرب ومركز لتصفية الدم بجهة الشرق
  • جهة الشرق .. آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 3 مستشفيات للقرب ومركز لتصفية الدم ويضع الحجر الأساس لبناء مستشفى بتاوريرت
  • أضرار تناول السكريات على الريق.. تأثيرات سلبية على الصحة وطرق تجنبها
  • المؤشر الياباني يغلق عند أدنى مستوى في 3 أشهر مع ارتفاع الين
  • فوائد مذهلة لفيتامين (E).. يحمي من أمراض عديدة!
  • الآيس كريم مذهل صحياً وكنز من الفوائد حتى لمرضى السكري
  • طبيبة: مصر من أكثر الدول عرضة للإصابة بأضرار الشرايين التاجية (فيديو)