الاقتصاد نيوز - متابعة

رفض رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول تحديد موعد لبدء تخفيضات أسعار الفائدة خلال خطابه أمام الكونغرس يوم الثلاثاء ، مشيرا إلى أن ذلك يعتمد على التضخم وبيانات سوق العمل.

وقال باول إن التضخم" لا يزال أعلى "من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي بنسبة 2٪؜ ، لكنه تحسن خلال الأشهر القليلة الماضية ، مضيفا أن" البيانات الأفضل ستعزز موقف البنك المركزي بشأن خفض أسعار الفائدة.

"

قارن باول عدم إحراز تقدم بشأن التضخم في الربع الأول من عام 2024 بالتحسن الذي ظهر في البيانات الصادرة مؤخرا وساعد على تعزيز ثقة الاحتياطي الفيدرالي بأن ضغوط الأسعار ستستمر في الانخفاض ، ويعتقد البعض أن تصريحات باول تشير إلى تزايد الثقة بأن التضخم سينخفض بنحو 2٪؜ ، وهو مؤشر جيد. هذا ضروري لتخفيف السياسة النقدية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد أولى جلسات محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

تنظر محكمة جنح الخليفة غدا الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهمين الخمسة، فى واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن بمنطقة الخليفة.

 

قرار جديد في محاكمة المتهمين بـ"قتل طفل شبرا الخيمة" لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية

 

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين في واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن بمنطقة الخليفة، للمحاكمة الجنائية.

 

وذكر بيان للنائب العام في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، أنه تلقت النيابة العامة بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تليفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، مما ألقى الرعب في نفسه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة.

 

كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة، وقد طالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التليفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الإشاعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائية

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي في أوغندا يخفض أسعار الفائدة بمقدار 0.25 نقطة
  • الذهب والدولار يستقران وسط توقع خفض للفائدة الأميركية
  • تحديد موعد أولى جلسات محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • أسعار الذهب تنخفض 5 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  •  تونس.. تحديد موعد الإعلان عن نتائج الانتخابات
  • "غولدمان ساكس" يعدل توقعاته لموعد بدء خفض الفائدة في تركيا
  • وكالة فيتش تتوقع تباطؤ البطالة وتحسن نمو الإقتصاد المغربي في 2025
  • أسعار الذهب العالمي تترقب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط