قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الوطن» إنَّه قد مر أسبوع على تأدية الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًة إلى أنَّه خلال هذا الأسبوع ظهر رئيس الوزراء 3 مرات، وكان الظهور الأول في مؤتمر صحفي يوم الخميس الماضي، ثم ظهر مرة ثانية خلال إلقاء بيان الحكومة أمام البرلمان يوم الإثنين، وبالأمس كان الظهور الثالث في أول اجتماع للحكومة بكامل تشكيلها الجديد وأعقب ذلك مؤتمر صحفي.

نحن أمام حكومة ذات رؤي مختلفة تعتمد على تقريب وجهات النظر

وأضافت الكاتبة الصحفية خلال لقائها عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «ما حدث في اللقاءات الثلاثة يؤكّد أننا أمام حكومة مختلفة، والاختلاف هنا لا يُقصد به اختلافًا في أشخاص، بل الاختلاف الفكري، إذ أنَّ رؤى الحكومة الجديدة تعتمد على تقريب وجهات النظر، خاصة مع وجود عمل واضح للحكومة على أرض الواقع؛ لا ينكره أحد في جميع الملفات والمجالات».

الحوار الوطني ساعد الحكومة والمواطنين على فهم ما يحدث في مصر

وتابعت رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الوطن»: «ما فقدناه خلال الفترة الماضية كان قدر من التواصل مع المواطن، وهذه الحكومة محظوظة بالملفات التي تمّ تمهيدها وتقديمها من خلال الحوار الوطني، فقد ساعدها على ترتيب أولويات الملفات الحيوية، كما أنَّ الحوار الوطني ساعدنا كثيرًا على كل المستويات سواء حكومة أو مواطنين أو رأى عام، لفهم ما يحدث في مصر وترتيب أولوياتنا في البحث عنه».

وأكملت شيماء البرديني: «كنا نعتقد أنَّ المحور الاجتماعي آخر المحاور، لنكتشف أن المحور الاقتصادي يليه المحور الاجتماعي قبل حتى المحور السياسي، فكل هذه الملفات التي تمّ تمهيدها ووضعها أمام الحكومة الجديدة اعتقد أنّها سهلت كثيرًا جدًا من المهمة التي تقع على عاتقها، كما أن عدد كبير من وزراء الحكومة هم وجوه معروفة في ملفات أحرزت نجاحًا ملموسًا لدى المواطن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شيماء البرديني جريدة الوطن الحكومة الجديدة مصطفى مدبولي السيسي البرلمان الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

“شكشك” يناقش مع مدير المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي الملفات الاستراتيجية

الوطن|متابعات

التقى رئيس ديوان المحاسبة، خالد شكشك،  مع مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، محمود الفطيسي، بحضور مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاعات الخدمية، عبدالرزاق البيباص لمناقشة  رؤية المجلس حول بعض الملفات الاستراتيجية للدولة، وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين الديوان والمجلس بشأن ترشيد القرار الحكومي.

وباعتباره مستشارًا للحكومة، يعمل المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي على تقديم الدعم عبر تقديم المبادرات واقتراح السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتقييم آثارها، وتشجيع الحوار المجتمعي، وتعزيز مبدأ اللامركزية، كما يسهم ديوان المحاسبة في تقديم الدعم اللازم للمجلس لتحقيق هذا الهدف.

وتناول اللقاء رؤية المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي لمشروع التأمين الصحي الشامل بالدولة، وجرى الاتفاق على استكمال رؤية المجلس وعرضها بصورتها النهائية على الحكومة بمشاركة الأطراف ذات العلاقة، بما يحقق القيمة والمنفعة للمواطنين الليبيين.

وأكد رئيس الديوان على أهمية تنفيذ مشروع التأمين الصحي، لما له من آثار إيجابية على مستوى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وفق أفضل الممارسات.

 

الوسومالتأمين الصحي المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي الملفات الاستراتيجية ديوان المحاسبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني»: استراتيجية الاستثمار الأجنبي مصدر مهم للعملة الصعبة
  • حدث ليلًا| مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح.. ورفع توصيات الحوار الوطني إلى الرئيس
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: ملف الحبس الاحتياطي على قائمة أولويات الحوار الوطني
  • مصر في 24 ساعة| مناقشة ملف الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني.. واجتماع روما بشأن غزة
  • حزب المؤتمر: ملف الحبس الاحتياطي يتصدر قائمة أولويات الحوار الوطني
  • ريهام الشبراوي: حل قضية الحبس الاحتياطي يتماشى مع مبادئ الجمهورية الجديدة
  • هل تتحول سياسات حكومة بريطانيا الجديدة تجاه الاحتلال؟
  • حسن ترك يكتب: الحوار الوطني وآمال الشعب في جمهوريته الجديدة
  • أبرزها الأسورة الإلكترونية والحبس المنزلي.. البدائل المقترحة للحبس الاحتياطي
  • “شكشك” يناقش مع مدير المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي الملفات الاستراتيجية