ندد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، بما وصفه بالموقف « اللامبالي وغير المفهوم من الحكومةُ في تعاطيها الفاشِل واللامسؤول مع الوضعِ الخطير الذي تعيشه كلياتُ الطب والصيدلة، من جراء مقاطعة الطلبة للدروس والتداريب، طوال السنة الآيلة نحو البياض، وأيضا مقاطعتهم للامتحانات في منتصف السنة وفي نهايتها، بسبب تعنت الحكومة، ووزارة التعليم العالي تحديدا ».

وتحدث الحزب في بيان له عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس، بالاستهتار بمصير أطباء وصيادلة المستقبل، « مع ما لذلك من تداعياتٍ خطيرة على آفاق إصلاح منظومة الصحة الوطنية، بينما مرت السنة الجامعية بشكل عاد بالنسبة لكليات الطب والصيدلة الخصوصية أو التابعة لمؤسسات ».

وقال الحزب، إنه يستنكر « رفضَ الحكومة المُمنهج المثولَ أمام ممثلي الأمة لتفسير حيثيات أزمة كليات الطب والصيدلة، بما يعني غياب الإرادة السياسية لحل هذه الأزمة غير المسبوقة، وبما يؤكد تجاهل الحكومة لصوت البرلمان وأدواره ومكانته وتضييقها الممنهج على ممارسة المعارضة لمهامها الدستورية ».

وأعرب المكتبُ السياسي عن دعمه لخطوة الانسحاب الاضطراري لمكونات المعارضة من الجلسة العمومية الأخيرة بمجلس النواب، احتجاجاً على ازدراء وتحقير الحكومةِ لمؤسسة البرلمان في تنافٍ تامٍّ مع المقتضيات الدستورية والقانونية، وفق تعبير البيان.

وخلص البيان إلى أن « هذا الوضع الخطير الذي وصل الى الباب المسدود، يستلزم من الحكومة تحمل مسؤولياتها الكاملة، إما بإيجاد الحلول الفورية والمستعجلة لهذا المشكل الحيوي بالنسبة للطلبة ولبلادنا، وإما باستخلاص العبرة من الفشل واتخاذ المبادرة السياسية المنطقية المترتبة عن ذلك ».

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الطب والصیدلة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في هجمات واسعة النطاق وغير مسبوقة على شمال قطاع غزة

أفاد مراسل RT في قطاع غزة مساء اليوم السبت، أن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية تشن هجوما واسع النطاق وغير مسبوق على شمال القطاع، مستهدفة مخيم جباليا وتل الزعتر وبيت لاهيا.

وقال شهود عيان إن "الطائرات الإسرائيلية تنفذ أحزمة نارية بشكل غير مسبوق وضخم، والقذائف المدفعية تتساقط بشكل عشوائي على جميع مناطق شمال قطاع غزة".

وأكد الشهود أن سيارات الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني هرعت إلى عدة مناطق مستهدفة، وأن القصف يتزايد بشكل جنوني ويكاد لا يتوقف أبدا.

وأفادت مصادر طبية بأن الغارات الكثيفة على شمال القطاع تسببت بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، وفي بلدة جباليا، لقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم جراء استهداف عدة منازل.

مقالات مشابهة

  • تنتوش: فرض الضريبة على الدولار جاء بناء على قانون أصدره البرلمان ولا ينتهي إلا بنهاية السنة المالية
  • أيام فاصلة بين الفراغ وانتخاب رئيس
  • ترامب يتهم المهاجرين اليمنيين بالإرهاب
  • بحضور ماسك.. ترامب يتهم خصومه السياسيين بمحاولة اغتياله
  • إنزال كبير لطلبة كليات الطب بالرباط في سياق الإضرابات المتواصلة -فيديو-
  • قتلى وجرحى في هجمات واسعة النطاق وغير مسبوقة على شمال قطاع غزة
  • المحكمة الدستورية تُنظم مسابقة وطنية
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • طلب إحاطة في النواب يتهم الصحة بضعف الرقابة على أسعار علاج المرضى بالمستشفيات
  • مواطن يتهم عاملة منزلية بإلقاء ابنة شقيقته الطفلة من الطابق الثالث