أصدر القضاء الفرنسي تهما ضد كارلا بروني ساركوزي، زوجة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بشأن قضية التمويل الليبي لحملة انتخابية زوجها عام 2007، بعد ختام جلسة الاستجواب يوم الثلاثاء.

اعلان

وفي نهاية الجلسة، وبعد استجواب دام ساعتين أمام قاضيي التحقيق المالي، قررا وضع كارلا بروني ساركوزي، البالغة من العمر 57 عامًا، تحت المراقبة القضائية.

وتم منعها من التواصل مع جميع المتهمين في القضية باستثناء زوجها، بحسب مصدر قضائي.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، بأن المغنية وعارضة الأزياء السابقة تواجه تهما بمحاولة إخفاء التلاعب بشاهد الإثبات الرئيسي في هذه القضية زياد تقي الدين الذي تراجع فجأة عن اتهاماته لزوجها، إضافة إلى محاولة خداع القضاة المكلفين بالتحقيق في شبهات التمويل الليبي لحملة انتخابية سابقة.

من ناحية أخرى، لم تتهم كارلا بالاشتراك في "عصابة أشرار بقصد رشوة موظفين قضائيين أجانب في لبنان"، بل اعتُبرت "شاهدة تحظى بمساعدة" وهي منزلة وسطى بين المتهمة والشاهدة.

الحكم في الاستئناف بالسجن ثلاث سنوات واحدة منها مع النفاذ على ساركوزي في قضية فساد في فرنساالادعاء يطلب محاكمة ساركوزي في إطار شبهات التمويل الليبي"مناورات احتيالية".. توجيه تهمة جديدة للرئيس الفرنسي السابق ساركوزي

وسبق لمحققي الدائرة المركزية لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية استجواب كارلا بروني ساركوزي مرتين: الأولى كشاهدة في يونيو 2023 والثانية كمشتبه بها في بداية مايو الماضي.

محاميا الدفاع عنها، بول ماليه وبنوا مارتينيز، عبرا عن استغرابهما من توجيه الاتهامات، مشيرين إلى أن هذا القرار يأتي كمتابعة للإجراءات ولا يستند إلى أسس قانونية أو واقعية سليمة. 

وأكدا أن كارلا بروني ساركوزي تعتزم الدفاع عن حقوقها والطعن في هذا القرار الذي يفتقر إلى الصحة. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قضية بيغماليون: الحكم على الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالسجن لمدة عام الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي: إذا خسرت إسرائيل الحرب الإعلامية فمستقبلها سيكون مهددًا الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي يمثل أمام القضاء في قضية استئناف حكم بسجنه سنة واحدة محاكمة نيكولا ساركوزي فساد فرنسا ليبيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا يعرض الآن Next شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next فيديو: "وادي الموت" في كاليفورنيا له من اسمه نصيب.. حر لافح غير مسبوق في المكان الأسخن بالعالم يعرض الآن Next مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا يعرض الآن Next مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة حريق حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تحاليل طبية اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي فولوديمير زيلينسكي مجاعة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة حريق إسرائيل الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة حريق محاكمة نيكولا ساركوزي فساد فرنسا ليبيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة حريق حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تحاليل طبية فولوديمير زيلينسكي مجاعة السياسة الأوروبية الرئیس الفرنسی السابق التمویل اللیبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كيف انتهى الأمر بأسماك القرش في سواحل البرازيل إلى تعاطي الكوكايين؟

اكتشف العلماء آثار الكوكايين في أجسام أسماك القرش البرية التي تم صيدها قبالة سواحل البرازيل.

اعلان

وكان تركيز المخدّر في جسد هذه الأحياء، الأعلى بـ 100 مرة مما لوحظ سابقًا في الحياة البحرية. وأجرى باحثون اختبارات على 13 من أسماك القرش البرازيلية التي اشتروها من الصيّادين في المياه المحيطة بريو دي جانيرو بين سبتمبر 2021 وأغسطس 2023.

وقد تم اختيار هذا النوع من الحيوانات بالذات، لأنّه مدرج ضمن قائمة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة للأنواع المعرضّة للخطر. ويجعل منه موطنه القريب من الساحل عرضة للصّرف الملوّث. ويعتقد العلماء أنّ أسماك القرش البرازيلية حادّة الأنف يمكن أن تكون حاملة لهذه الملوّثات.

كانت نتيجة الاختبارات على جميع أسماك القرش إيجابية للكوكايين، حيث تم العثور على الدواء في الأنسجة العضلية وأكباد الحيوانات. ونُشرت هذه الدراسة في مجلة  Science of the Total Environment، وهي الأولى من نوعها. ويقول الباحثون إنّ النتائج "تشير إلى الآثار المحتملة لوجود المخدرات غير المشروعة في البيئة المحيطة" بالأسماك.

شاهد : سمك القرش الأبيض الكبير يتغذى على حوت أحدب ضخم قرب خليج ماساتشوستسشاهد: ولادة نادرة لسمك القرش ذو الطرف الأسود في باريس أكواريومشاهد: إحباط محاولة تهريب 635 كيلوغراماً من زعانف سمك القرش في فلوريداكيف انتهى الأمر بأسماك القرش إلى تناول الكوكايين؟ سمكة قرش تسبح في خليج مونتيري، كاليفورنيا ( سبتمبر 2004) RICHARD GREEN/AP2004

ليس من الواضح تمامًا كيف انتهى الأمر بالكوكايين في أسماك القرش. وصرّح فريق الباحثين لصحيفة The Telegraph البريطانية، أنّه من غير المحتمل أن تكون أكياس الكوكايين التي ألقاها المهرّبون في البحر هي السبب. وإّنما الصرف من المختبرات غير القانونية، حيث يتم تصنيع الكوكايين، فضلا عن بول أو براز متعاطي المخدرات، هي أبرز مصادر تلوّث المياه.

ونادرا ما تنجح محطات معالجة مياه الصّرف الصحّي في جميع أنحاء العالم في إزالة هذه المواد من المياه وهو ما يعني أنها تصبّ في النهاية في المحيط. وبغض النظر عن تحديد مصدره، لا تبقى آثار الكوكايين سوى فترة قصيرة في البيئة، ما يعني أنّ العثور عليها داخل خلايا مثل هذه الحيوانات، جاء نتبجة رمي كميات كبيرة منها في البيئة.

ويؤكّد معدّو الدراسة أنّ استهلاك الكوكايين قد تفاقم "بشكل كبير" في العقود الماضية. إذ يُعدّ سكّان البرازيل من بين أكبر مستهلكي الكوكايين في العالم، ومن أكثر مستهلكي المخدرات في أمريكا الجنوبية.

وفي السابق، اكتشف الباحثون مستويات عالية من تلوّث الكوكايين في الأنهار حول مدينة ريو دي جانيرو. كما أثبتت إحدى الدراسات أنّ تركيز الكوكايين في المياه المحيطة بساو باولو كان مشابهًا لكميّة الكافيين الموجودة في القهوة والشاي.

بيثاني هاملتون تتحدى أمواج البحر رغم ذراعها المبتورة بسبب سمك القرشالنوم بصحبة سمك القرش في أكواريوم باريس للمحظوظين والشجعان فقطحوت ينقذ عالمة أحياء من سمك القرشغرق عشرات المهاجرين في المتوسط وسمك القرش يلتهم الجثث ماذا يعني هذا بالنسبة لأسماك القرش؟

على الرغم من أنّ الباحثين لم يتمكّنوا من تحديد أي تغييرات سلوكية محدّدة على أسماك القرش، تشير الدراسات السابقة إلى أنّ تأثيرالكوكايين على الحيوانات من المحتمل أن يكون مماثلا لما هو عليه على الإنسان.

كما تم العثور على تركيزات أعلى في أسماك القرش الإناث من الذكور. ولم توضّح الدراسة إذا ما كان هناك تأثير على الإناث الحوامل.

الملفت للانتباه أنّ سمك القرش يُعدّ جزءًا شائعًا من النظام الغذائي البرازيلي. وفي هذا الصّدد، يقول العلماء إنّ هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لتقييم التأثير الذي يمكن أن تُحدثه بقايا الكوكايين على الأشخاص الذين يتناولونها.

المصادر الإضافية • Rosie Frost

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق فيضانات غير مسبوقة تجتاح شمال اليابان ورئيس الوزراء يدعو للحذر تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل مخدرات وعقاقير محيطات تلوث سمك القرش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غضب في إسرائيل من تصريحات هاريس بضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: بايدن ونتنياهو ناقشا رفح والخط الأزرق في الشمال وعدم تصعيد النزاع بين إسرائيل ولبنان يعرض الآن Next أكسيوس: 60% من الناخبين الشباب في أمريكا يقولون إنهم سيصوتون لهاريس مقابل 40% لترامب يعرض الآن Next بوتين يعرب عن قلقه إزاء التوترات في الشرق الأوسط أثناء لقائه الأسد في موسكو يعرض الآن Next بعد عام من الانقلاب: حالة من الإحباط في النيجر جرّاء التدهور الاقتصادي وعزلة البلاد اعلانالاكثر قراءة شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين مطار فرانكفورت: إلغاء نحو 140 رحلة جوية بعد استيلاء نشطاء المناخ على مدارج الطائرات بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 حركة حماس بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين دونالد ترامب بشار الأسد باريس إيطاليا فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تأمر بإخلاء منطقة إنسانية مكتظة في غزة
  • أولمبياد باريس 2024 .. رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة لضيوف فرنسا
  • اعتقال 95 ليبياً في مداهمة معسكر تدريب سري في جنوب إفريقيا
  • ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا.. 3 محطات تقارب بين الرجلين خلال شهر واحد
  • انطلاق أولمبياد باريس وسط حماسة جماهيرية وتحديات لوجستية
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • امتعاض في إسبانيا من البدو الرقميين.. هل أخطأ الغاضبون الهدف؟
  • كيف انتهى الأمر بأسماك القرش في سواحل البرازيل إلى تعاطي الكوكايين؟
  • القضاء الفرنسي يحقق مع لاعب مغربي اتهم ناصر الخليفي بتهم جد خطيرة
  • عبر مصدر مقرب منه: هانيبال القذافي يطالب القضاء اللبناني بالقيام بهذا الإجراء