ستكون الوجهة القادمة للمتسابق العماني أحمد الحارثي هي حلبة انترجالوس البرازيلية العالمية الشهيرة التي ستشهد إقامة منافسات الجولة الخامسة لبطولة العالم للتحمل بمشاركة زميليه بالفريق البطل الإيطالي العالمي فالنتينو روسي والسائق الآخر البلجيكي مكسيم مارتن، ويسعى الحارثي والذي يتواجد لأول مرة في مشواره الرياضي في البرازيل إلى الحضور من جديد في منصات التتويج بعدما حصد الفريق دبليو ار تي سلسلة نقاط مهمة في السباقين الماضيين في لومان الفرنسية وسبا فرانكوشامب بعدما اضطر الفريق في الانسحاب من السباقين لأسباب فنية وتعرض الفريق لحادث في بلجيكا.

الحارثي المدعوم في هذه البطولة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عُمان والذي يقود سيارة بي ام دبليو ام 4 جي تي 3 التي تحمل الرقم 46 عليه التعويض مع زميليه روسي ومارتن، ولن يكون من السهل على الثلاثي التعويض كون الفرق الأخرى استعدت بما فيه الكفاية لحصد مزيد من النقاط، لكن الحارثي الذي أكد بأن الفريق يسعى للعودة إلى الأضواء والحصول على الحظ المناسب هنا في انترجالوس البرازيلية، وذكر بأنه سعيد بالحضور للتسابق في مثل هذه الحلبات العالمية الشهيرة، ويتمنى أن يتواجد في منصات التتويج في هذا السباق كونها الزيارة الأولى له في البرازيل.

وكان الفريق قد بدأ الموسم الحالي في بطولة العالم للتحمل بإحراز المركز الرابع في قطر وحقق أفضل نتائجه على حلبة ايمولا الإيطالية باحتلاله المركز الثاني، لكن النتائج التي حدثت فيما بعد كانت مخيبة لآمال الفريق وكذلك المتسابقين، لذلك فإن اهتمام الفريق حاليا يصب في المقام الأول على تعويض ما فاتهم من نقاط، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 36 نقطة ومن الممكن تقليص الفارق إذا احتل الفريق مراكز القيادة في هذا السباق.

ويقول الحارثي: نحن سريعون في التجارب التأهيلية الرسمية في كل السباقات الماضية، نتمنى أن نسجل توقيتا جيدا في هذا السباق والذي يمنحنا الأولية في قيادة السباق.

وستبدأ التحضيرات للسباق القادم على حلبة انترلاجوسفي ساوباولو البرازيلية في السباق الذي يمتد لـ 6 ساعات بإجراء التدريبات الحرة والاختبارات بعد غد الجمعة وتستكمل التدريبات والاختبارات والتجارب التأهيلية السبت في تمام الساعة الثانية والنصف، فيما يقام السباق الختامي يوم الأحد المقبل في الحادية عشرة والنصف صباحا ولمدة 6 ساعات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تستقبل ناشئي الإسكواش بعد الفوز ببطولة العالم بأمريكا

أناب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وفدًا رسميًا من الوزارة لاستقبال وتقديم التهنئة القلبية إلي منتخب الناشئين والناشئات للإسكواش، بعد التتويج بلقب بطولة العالم بأمريكا، بحضور قيادات الوزارة ورئيس الاتحاد المصري للإسكواش.

حيث حقق منتخب الناشئين فوزه باللقب بعد التغلب علي منتخب كوريا الجنوبية، ومنتخب الناشئات حقق اللقب بعد فوزه علي صاحبات الأرض والجمهور منتخب أمريكا.


وأشار الوزير في رسالته للاعبي الإسكواش إلي أن الرياضة المصرية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية تسير وفق نهج علمي مدروس، وتظهر نجاحاته بشكل مستمر، والدولة المصرية دائماًا بجانب أبناءها الذين يرفعون إسم مصر عالياً.

مقالات مشابهة

  • تسجيل أولى وفيات “أوروبوش” في البرازيل
  • أول حالة منشطات في الأولمبياد.. استبعاد بطل العراق بالجودو
  • خوان مير يُمدّد عقده مع هوندا حتّى 2026
  • وزارة الرياضة تستقبل ناشئي الإسكواش بعد الفوز ببطولة العالم بأمريكا
  • جودو الجياد يفوز بالمركز الاول ببطولة الجمهورية
  • مراكز متقدمة لسبورتنج ببطولة الغطس ببلغاريا
  • بناء أجسام العراق يشارك ببطولة العالم في إيران
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية| مواجهة سعودية خالصة مرتقبة في بطولة Overwatch 2 بين Twisted Minds و Team Falcons
  • الحارثي يتأهب للمشاركة في جولة ألمانيا
  • الفيصل يأمل بمركز متقدم في بطولة التحدي