مصرع مدير دائرة التوجيه المعنوي التابعة للمليشيات الحوثية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مساعٍ حوثية لاستقطاع 10 آلاف لبنة من أراضي جامعة صنعاء

تعتزم مليشيا الحوثي استقطاع مساحة كبيرة من حرم وباحة جامعة صنعاء، كبرى الجامعات الحكومية التي تخضع لسيطرتها بصنعاء.

وكشفت مصادر أكاديمية لوكالة خبر، عن صدور قرار حوثي غير معلن باستقطاع أراضٍ واسعة في حرم وباحة جامعة صنعاء تحت ذريعة تخصيصها لصالح وزارة الصحة العامة والسكان.

وأوضحت أن المليشيا تعتزم الاستيلاء على مساحة قدرها عشرة آلاف لبنة من أراضي جامعة صنعاء بشكل مخالف للقانون، كون تلك المساحات مخصصة للجامعة ويجب حمايتها وصونها من العبث الحوثي.

واعتبرت المصادر تخصيص أراضي جامعة صنعاء للجهات الأخرى يعد انتهاكًا لحق الأجيال القادمة في الحصول على تعليم عالي الجودة، ويمثل تدميرًا للبنية التحتية المادية الأكاديمية التي بذلت الجامعة جهودًا كبيرة في بنائها وتطويرها.

ولفتت إلى انه بدلاً من تقليص مساحة الجامعة، يجب التفكير في كيفية توسيعها ودعمها وتحسين جودة التعليم الاكاديمي فيها وابعادها عن النهج الطائفي وايجاد بدائل أخرى لتطوير القطاع الصحي دون الإضرار بالصروح التعليمية.

وأكدت المصادر أن جامعة صنعاء في أمسّ الحاجة إلى مساحات إضافية لتطوير برامجها الأكاديمية وتحقيق معايير الاعتماد الوطني والدولي.

وحملت المصادر القيادي في المليشيا طه المتوكل والذي تم تعيينه من خطيب جامع إلى وزير للصحة من قبل الجماعة، ورئيس جامعة صنعاء القيادي القاسم عباس المعين من قبل الحوثيين المسؤولية القانونية الكاملة إزاء أي اعتداء يطول حرم وأراضي جامعة صنعاء.

وتزامنت مساعي السطو الحوثية مع تسريبات عن عزم قيادات حوثية نافذة منح جزء من أراضي الجامعة المطلة على الشوارع الرئيسية لتجار ورجال أعمال حوثيين تحت ذريعة الاستثمار.

وجاءت هذه المساعي الحوثية لنهب أراضي جامعة صنعاء في سياق عملية سطو المليشيا حيث أصدرت في ديسمبر 2021م، عبر القضاء الخاضع لسيطرتها في مسعى لشرعنة وتحقيق أهدافها، أصدرت محكمة غرب الأمانة الابتدائية، التابعة للمليشيات الحوثية، حكما يقضي بإعادة أراض اشترتها الجامعة قبل عقود لملاكها السابقين وهو ما قابلته نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعدون بجامعة صنعاء بالمطالبة باستئناف الحكم ورفضها القاطع له.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة شاب غريق بمياه نهر النيل في القليوبية
  • مساعٍ حوثية لاستقطاع 10 آلاف لبنة من أراضي جامعة صنعاء
  • محاولة اختطاف مواطن في مناطق سيطرة ‘‘الانتقالي’’ وتسليمه للمليشيات الحوثية
  • نادال.. «دائرة الشك»!
  • مليشيا الحوثي تستهدف مأرب بصاروخ بالستي
  • مراسل الجزيرة يدعو مليشيات الحوثي لدخول مدينة تعز بمسمى ”مشاريع إنسانية” ورد مفاجئ وسريع للمليشيات
  • مصرع شاب غرقا فى مياه بحر مويس بالشرقية
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد دائرة الطوارئ والعمليات
  • تشييع جثمان الشهيد الملازم الصايدي بصنعاء
  • الرواية الحوثية بشأن الانفجار العنيف الذي هز مدينة الحديدة وتصاعد أعمدة الدخان في سمائها