قال هلال بن بدر الراشدي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية: إن عدد مراكز سند للخدمات في محافظة الداخلية بلغ 73 مركزا وأنجزت 85,639 ألف معاملة إلكترونية خلال عام 2023م لمختلف الجهات الحكومية، فيما بلغ عدد المعاملات المنجزة خلال النصف الأول من عام 2024م 33,213 ألف معاملة إلكترونية، جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية مع مراكز سند للخدمات.

وأوضح مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية، أن الإحصائيات تؤكد أهمية الشراكة مع مراكز سند للخدمات لتقديم خدمات في مختلف ولايات المحافظة. ومشيرا إلى أن الاجتماعات الدورية مع مراكز سند للخدمات تأتي تعزيزا للتكامل والشراكة بين الجهات الحكومية ومراكز سند كونهم شركاء في إنجاز معاملات المستثمرين، ومناقشة التحديات وإيجاد الحلول لها.

حيث عقد اللقاء بمتحف عُمان عبر الزمان بحضور مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار رئيس فريق التحول الرقمي بحضور مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الداخلية، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية و(48) مركز سند للخدمات بالمحافظة.

و قال مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ورئيس فريق التحول الرقمي بالوزارة: إنه اتساق مع التوجهات الوطنية بالتحول الرقمي وتعزيز لبيئة الأعمال في سلطنة عمان، تقدم منصة عمان للأعمال أنموذجا حكوميا مميزا في توظيف أبرز الممارسات العالمية ومعاييرها في تطوير بيئة أعمال محفزة وميسرة رقميا ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية من بدء تأسيس الشركة حتى ترخيص الأنشطة.

وأضاف مبارك الدوحاني: إن منصة عمان للأعمال تقدم أكثر من (50) خدمة إلكترونية منها تسجيل السجل التجاري وإصدار التراخيص والتصاريح التجارية والوكالات التجارية وشهادات المنشأ وخدمات الملكية الفكرية وتصفية الشركات وإلغاء السجلات التجارية، كما تقدم المنصة خدمة "أعرف عميلك" وهي خدمة تمكن المستثمر الأجنبي من التسجيل في المنصة من خارج سلطنة عمان وإنجاز معاملاته ذاتيا دون الحاجة إلى بطاقة الإقامة وتستخدم الخدمة القياسات الحيوية والتحقق من أكثر من 140 نقطة من خلال تطابق الوجه وصورة الجواز، بالإضافة إلى توفر خدمة "دليل الاستثمار" والتي تساعد المستثمر على الاطلاع على المستندات والموافقات والرسوم المطلوبة قبل البدء في نشاطه التجاري.

وأكد مدير عام التجارة أن منصة عمان للأعمال تتكامل مع 15 جهة حكومية وتتبادل البيانات من 35 جهة حكومية إضافة إلى غرفة تجارة وصناعة عمان، كما بلغ عدد الجهات التي فعّلت سجل الالتزام في المنصة 10 جهات حكومية.

وبلغ عدد البيانات التي تم تبادلها مع الجهات الحكومية 145 مليونا خلال عام 2023م، فيما بلغ عدد الأنشطة التي ترخص تلقائيا بدون موافقات 89%، كما بلغت نسبة الخدمات الرقمنة من إجمالي خدمات الوزارة 76.5 % مع توفر تطبيق خاص للهواتف الذكية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مراکز سند للخدمات الجهات الحکومیة بلغ عدد

إقرأ أيضاً:

خلال ستة أشهر… التجاري يمنح قروضاً للطاقة المتجددة بـ 184 مليار ليرة

دمشق-سانا

منح المصرف التجاري السوري قروضاً بقيمة 581 ملياراً خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغت قيمة الودائع 3183 ملياراً.

ووفق بيانات القروض والودائع التي أصدرها المصرف بلغت قيمة القروض الاستثمارية الممنوحة خلال النصف الأول من العام الجاري 72 مليار ليرة، فيما بلغت قروض التجزئة بدون قروض الطاقة 325 مليار ليرة، بينما بلغت قيمة قروض الطاقة المتجددة 184 مليار ليرة.

كما بلغت ودائع العملاء من القطاع الخاص تحت الطلب في النصف الأول من العام الجاري 2925 مليار ليرة، والودائع لأجل 91 مليار ليرة، وودائع التوفير 167 مليار ليرة، فيما بلغت نسبة السيولة بالليرات السورية 90 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • الصين تسجل معدلات نمو مرتفعة في استثماراتها الخارجية خلال النصف الأول
  • العراق ثاني أكبر مستورد لأجهزة التكييف الصينية خلال النصف الأول من العام
  • الصين تسجل نموا في الاستثمار الخارجي خلال النصف الأول من 2024
  • 12.126 مليار درهم إيرادات NMDC خلال النصف الأول من 2024 بزيادة 79%
  • لـ 88 مليون دولار.. ارتفاع إيرادات مصر من منجم السكري في النصف الأول من 2024
  • خلال ستة أشهر… التجاري يمنح قروضاً للطاقة المتجددة بـ 184 مليار ليرة
  • بنسبة 78.6%.. ارتفاع أرباح «بلدي» إلى 71.9 مليون ريال خلال النصف الأول
  • 8.4 مليار درهم أرباح بنك أبوظبي الأول خلال النصف الأول من 2024
  • أكثر من 44 مليار ريال مبيعات التجارة الإلكترونية عبر بطاقات مدى خلال الربع الأول 2024
  • 61.2 مليار دينار أرباح مصرف التنمية خلال النصف الأول