كتب- أحمد السعداوي:

استجاب محمد جبران، وزير العمل، إلى شكوى عاملَين من العمالة غير المنتظمة، واستقبلهما داخل مكتبه بالعاصمة الإدارية، اليوم الأربعاء.

وقرر الوزير تنفيذ مطالبهما كافة؛ بضمهما إلى منظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة، للاستفادة من 6 منح سنوية، ومنح خاصة، والرعاية الصحية والطبية.

وقال وزير العمل إنه شاهد فيديو للعاملَين على مواقع "السوشيال ميديا"، قبل توليه حقيبة الوزارة بأيام قليلة، يطلبان فيه شمولهما بالرعاية والحماية من الحكومة، وعندما اختارته القيادة السياسية لهذه المهمة الوطنية قام بالبحث عن وسائل التواصل معهما، حتى حدث هذا اللقاء داخل مقر الوزارة.

وأوضح الوزير أن ثقافة "الجمهورية الجديدة"، هي احترام المواطن المصري، وتقديم الخدمات له بشكل لائق وكريم، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وتوجهات الحكومة الجديدة، برئاسة د.مصطفى مدبولي، وقال أيضًا إنه وجه كل المديريات والإدارات المُختصة بتكثيف الجهود للتوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، ووصول الدعم والحماية والرعاية للمستحقين، موضحًا أن ذلك اهتمام مباشر من الرئيس السيسي.

وقال بيان الوزارة إن العاملين هما: سيد عفيفي حسين بحيري "55 سنة"، من عزبة أبو باشا بمركز بنها قليوبية، يعمل في مجال مبيض محارة منذ طفولته، وعنده 3 أبناء، والحاج محمد عبد الخالق عوض منتصر "53 سنة" من كفر أبو ذكري، بمركز بنها قليوبية، مبيض محارة أيضًا، ولديه 4 أبناء.

وقال سيد عفيفي: "عملت الفيديو منذ أيام، وقلت فيه (ماحدش شايفنا) ولا بيسأل فينا، واحنا عمالة غير منتظمة غلابة.. ووالله بنشكر الرئيس السيسي.. احنا مش مصدقين إننا في مكتب وزير بالسرعة دي"، موضحًا "إحنا فعلًا في جمهورية جديدة".

وقال محمد عبد الخالق، إنه "سعيد جدًّا بهذا اللقاء غير المتوقع، الذي لم يُسفر فقط عن الانضمام إلى منظومة العمالة غير المنتظمة، ولكن توجيه مديرية عمل القليوبية بتوفير فرص عمل لأبنائهم، وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجون إليها، داخل مراكز التدريب المهني بالمحافظة".

فيديو يوضح تفاصيل اللقاء داخل مكتب الوزير بالعاصمة الإدارية الجديدة:

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير العمل العمالة غير المنتظمة محمد جبران العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين يهنىء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر

كتب-عمرو صالح:

هنأ النائب الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والفريق أول عبد المجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكافة ضباط وجنود الصف القوات المسلحة المصرية، بمناسبة الذكرى الـ51 انتصار أكتوبر العظيم.

وأشاد سعدة بما حققه الجيش المصري من إنجاز تاريخي بعبوره خط بارليف، الذي كان يُعتبر حاجزًا منيعًا،مؤكدًا أن القيادة الحكيمة للجيش المصري وشجاعة الجنود الابطال الذين واجهوا الموت بعزيمة، كانت المفتاح لتحقيق هذا الانتصار التاريخي الذي أعاد لمصر كرامتها واستعاد أرضها.

وأوضح نقيب الإعلاميين أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية، بل كانت شهادة حقيقية على قدرة الشعب المصري على تحويل الأحلام إلى حقائق ملموسة وأضاف أن روح هذه الحرب استمرت في بث الأمل والإصرار في قلوب المصريين، لتصبح مصدرًا للطاقة والتحدي في مواجهة مختلف الصعاب وتحقيق الإنجازات.

وأكد سعدة أن انتصار أكتوبر سيظل رمزًا خالدًا في تاريخ مصر، وذكرى خالدة في وجدان كل مصري، تمثل إرادة هذا الشعب الصلبة وكفاءة قواته المسلحة البطولية. كما شدد على أن تضحيات الشهداء الأبرار وبطولاتهم ستظل محفورة في ذاكرة الوطن، لتلهم الأجيال القادمة المزيد من العمل والإنجاز لبناء مستقبل مشرق يليق بتطلعات المصريين. والجمهورية الجديدة .

اقرأ أيضا:

بعد عودة العمل به.. تعرف على شروط التعلية بقانون البناء الموحد

ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟

أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة

مقالات مشابهة

  • الوزير: خط قطار التنمية هو هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • وزير العمل يبحث مع السفير السعودي التعاون في مجال تنقل الأيدي العاملة
  • وزير العمل يستقبل السفير السعودي لتعزيز التعاون في تنقل الأيدي العاملة
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • الوزير: خط الفردان/ بئر العبد هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • اقتصادية النواب: إطلاق المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة يسهم في حل مشكلاتها
  • نقيب الإعلاميين يهنىء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير العمل يلتقي بنظيره القطري.. مصر جاهزة لتوفير العمالة بسوق العمل القطري