غزة – دانت وزارة الخارجية الأردنية استمرار إسرائيل في استهدافها “الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة”، مؤكدة رفضها لاستمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم الحرب.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة في بيان إن الوزارة تدين “بأشد العبارات، استمرار إسرائيل في استهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخره استهداف مدرسة العودة في منطقة عبسان في خانيونس، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات”.

وأكد “إدانة المملكة ورفضها المطلق لاستمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وأنه يعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية”، مجددا دعوته للمجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وأوضح أن “غياب أي شكل من أشكال المحاسبة والإفلات المستمر من العقاب يشجع إسرائيل على المضي في انتهاكاتها وزيادة معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق”، مشددا على أن “هذه السياسة المنهجية تستمر في ظل الصمت الدولي والتقاعس عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

المصدر: “بترا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إسرائیل فی

إقرأ أيضاً:

رئيس “بايكار” التركية: مقاومة الفلسطينيين نضال من أجل العدالة

قال رئيس مجلس إدارة شركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية سلجوق بيرقدار، إن مقاومة الفلسطينيين تمثل نضال الإنسانية من أجل العدالة.

وأوضح بيرقدار في مقال للجزيرة الجمعة، بعنوان: “ادعموا فلسطين من أجل عالم عادل” أنه رغم إنشاء الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بهدف تعزيز السلام والعدالة، فإننا نشهد أول إبادة جماعية يتم بثها مباشرة على الهواء.

وأضاف أن “الفلسطينيين يؤدون واجبهم بالمقاومة وأننا جميعًا بحاجة إلى التغيير. كلنا، وليس مجرد حفنة من الناس الذين يدافعون عن العدالة في فلسطين”.

وذكر أنه من غير الممكن إنكار حقيقة أن الكفاح من أجل العدالة، والنضال من أجل عالم أفضل يمثلان موضوعين يتردد صداهما عميقا في وعينا الجماعي.

وتابع: “لا يمكن إنقاذ العالم إلا إذا تغير الآخرون. فلنتخذ اليوم أصغر خطوة نحو القيام بأقل قدر من الخير حتى يتسنى لنا بعد عقدين من الزمان أن نقول لأطفالنا إننا دافعنا عن الحق من أجل عالم عادل”.

مقالات مشابهة

  • هاتفيا.. ملك الأردن وبايدن يبحثان المستجدات “الخطيرة” بغزة
  • رئيس “بايكار” التركية: مقاومة الفلسطينيين نضال من أجل العدالة
  • مقتل جندي صهيوني برفح أثناء استهداف جرافة “دي 9”
  • “حماس”: أسرى غزة يواجهون أهوالا على أيدي وحوش في سجون الاحتلال
  • الديلمي: العدوان “الإسرائيلي” على الحديدة جزء من جرائم العدوان
  • قطاع السياحة في “إسرائيل” يواصل خسائره: 10% من الفنادق معرضة للإغلاق
  • اليمن ينصر غزة: مسيرة “يافا” تقوض مفهوم “تل أبيب” “الآمنة”
  • بومان: أمريكا تواصل تمويل العقاب الجماعي للمدنيين الفلسطينيين في غزة
  • نائب جمهوري: الكونجرس ينفذ مسرحية سياسية نيابة عن الخارجية ونتنياهو يسعى لتعزيز مكانته السياسية
  • “العفو الدولية” تحذر أمريكا من التواطؤ في جرائم الحرب بغزة