تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، بدء مراحل التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بـ 29 قرية وعدد من التجمعات، وذلك بحضور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، والعميد  محمد أحمد رمضان استشاري مجلس الوزراء، وممثل الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية ورؤساء المدن والقرى المعنية.

محافظ مطروح: الانتهاء من معاينة القرى المستهدفة في المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة 

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أنه تم الانتهاء من معاينة 15 وحدة محلية قائمة، و16 مركز شباب، و26 نقطة إسعاف بالمرحلة الثانية بمركز مطروح الحمام والضبعة وسيدي براني والسلوم ومطروح والنجيلة، وتم توقيع نموذج محضر معاينات للمشروعات المستهدفة في المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز ومدينة براني، وجارٍ استكمال المعاينات بمركز سيوة وباقي القطاعات الأسبوع المقبل.

وقامت اللجنة بمعاينة مشروعات عدد من القطاعات بحضور ممثلي مراكز المدن والإسعاف والشباب والرياضة مع عمل زيارات ميدانية  لمركزي الحمام والضبعة في الفترة من 26 إلى  28 يونيو الماضي، ومراكز مرسى مطروح والنجيلة وبراني والسلوم خلال  الفترة من 6 إلى 9 يوليو الجاري، وتم توقيع المحاضر للمشروعات التي تمت معاينتها من رؤساء القري والمراكز والتوجيه لمراكز المدن بعمل محاضر معاينة وكروكي لكل مشروع واعتماده من مجلس المدينة وإرساله للمحافظة تمهيداً لتخصيص الأراضي اللازمة في ذلك.
 

محافظ مطروح: الانتهاء من حصر احتياجات ومطالب المواطنين بالقرى المستهدفة

وأشار المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء من حصر كل احتياجات ومطالب المواطنين بالقرى والتجمعات  المستهدفة بالمحافظة، وإعداد خطة تنموية متكاملة في كل القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق المطلوبة، تمهيدا لبدء دخول المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

محافظ مطروح يشهد بدء مراحل التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة “حياة كريمة” IMG-20240710-WA0006 IMG-20240710-WA0007 IMG-20240710-WA0008 IMG-20240710-WA0009

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حياة كريمة المبادرة الرئاسية حياة كريمة المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة المرحلة الثانیة الانتهاء من محافظ مطروح حیاة کریمة IMG 20240710

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة رواد اللغة العربية بمعاهد مطروح الأزهرية ضمن مبادرة «بداية»

انطلقت فعاليات مسابقة رواد اللغة العربية، اليوم الاثنين، ضمن البرامج التعليمية، التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، في إطار مبادرة «بداية» الرئاسية.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وقال الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلي تعزيز إتقان الطلاب لمهارات الإعراب، وتعزيز الهوية العربية والحفاظ على لغة القرآن، من خلال مسابقة سنوية بين تلاميذ وطلاب المعاهد الأزهرية في الإعراب، باعتبار ركنا أساسيا من أركان اللغة العربية.

ورش لطلاب الأزهر

وعقد الدكتور طلعت كمال، منسق المبادرة بالمنطقة الأزهرية، عدد من الفعاليات بإدارات مطروح التعليمية المختلفة، التي تنوعت مابين ورش تعريفية وتعليمية للطلاب بآليات وقواعد المبادرة.

9 مراحل للمسابقة

وأوضح أن المسابقة مقسمة على تسعة مراحل: المرحلة الأولى الإعلان عن المسابقة، والمرحلة الثانية تحديد إجراءات المسابقة وقواعدها، و المرحلة الثالثة توزيع النماذج الاسترشادية للمسابقة، والمرحلة الرابعة اختيار طلاب المعهد، والمرحلة الخامسة إجراء المسابقة على مستوى الإدارات، والمرحلة السادسة تنفيذ المسابقة على مستوى المناطق الأزهرية والمرحلة السابعة إجراء المسابقة لمن يمثل القطاع الجغرافي، والمرحلة الثامنة مرحلة التفوق على مستوى الجمهورية، والمرحلة التاسعة والختامية تكريم الفائزين في اليوم العالمي للغة العربية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة رواد اللغة العربية بمعاهد مطروح الأزهرية ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ أسوان يستكمل المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية داخل قرى "حياة كريمة"
  • أوراسكوم مقاول رئيسي لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى برأس الحكمة
  • محافظ الدقهلية يدشن المرحلة الثانية من عقد بناء قدرات العاملين بمنظومة المخلفات الصلبة
  • أسوان: رصف شارع عباس فريد والكورنيش وإستكمال مشروعات الخطة الإستثمارية بقرى حياة كريمة
  • محافظ المنيا: انتهاء 80% من أعمال المرحلة الثانية لمحطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • السوداني يفتتح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل
  • محافظ الدقهلية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية
  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة