تفقد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء اسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة العريش، للاطمئنان علي حسن سير وانتظام الامتحانات، في وجود حمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم.
وأكد المحافظ علي حسن وانتظام سير الامتحانات دون شكاوى أو مشاكل بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية، مشيرًا إلي أن هناك فارق كبير بين طالب يؤدي الامتحانات في تلك المرحلة الدراسية الحرجة في ظروف أمنية سهلة بعد انتهاء الإرهاب، عما كان في وقت سابق اثناء وجود الإرهاب، حيث كان الإرهاب مؤثرًا علي العملية التعليمية والطالب والمعلم والمدرسة، فهناك صعوبة في ذلك الوقت في وصول المدرسين والملاحظين الي لجان الامتحانات والتأخير عن الموعد آنذاك، لافتا الي ان انتهاء الإرهاب اثر بشكل إيجابي جدا علي اضلاع العملية التعليمية  وخاصة علي الطلاب، حيث يؤدون الامتحانات بسهولة ويسر ومعنويات عالية نتيجة سهولة الإجراءات وعودة الحياة الي طبيعتها.


بدوره أكد اللواء اسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، علي تجهيز اللجان الإمتحانية بكافة الوسائل لتهيئة المناخ اللازم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، بجانب تعقيمها بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية، مشيرًا إلى أن جميع اللجان مؤمنة بمعرفة أجهزة الشرطة المدنية.
وأضاف الغندور، أن طلبة الثانوية العامة يؤدون اليوم الامتحانات في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية وعلم النفس والاجتماع في عدد 15 لجنة امتحانية على مستوى محافظة شمال سيناء.
وأشار حمزة رضوان، مدير عام مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن عدد طلبة الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحانات يبلغ 4 آلاف و279 طالبا وطالبة منهم 464 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و3492 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، و323 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية رياضيات، موزعين على 15 لجنة امتحانية بالمحافظة، معلنًا عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالعريش لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب خلال الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة فور حدوثها.
من ناحية اخرى التقي المحافظ مع عدد من أولياء الأمور والمواطنين في مدينة العريش، حيث طمأنهم علي حسن سير وانتظام الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات لأداء الطلبة الامتحانات في سهولة ويسر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء العريش امتحان الثانویة العامة الامتحانات فی ا وطالبة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يتفقد أحد محطات الوقود لمتابعة انتظام العمل بعد قرار تحريك أسعار الوقود

تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم، سير وانتظام العمل بأحد محطات الوقود، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل بعد قرار تحريك أسعار الوقود صباح اليوم، رافقه خلالها الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ و عدد من الجهات التنفيذية

وخلال جولته، أكد محافظ بورسعيد على أهمية الالتزام بالأسعار الجديدة المحددة للوقود والبنزين والسولار، ومنع أي محاولات لاستغلال المواطن، والإعلان عن الأسعار من خلال لافتات وملصقات بالمحطة.

هذا و قد أعلنت محافظة بورسعيد عن أسعار التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية، وأسعار الركوب بين محافظة بورسعيد والمحافظات الأخرى، فى ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار صباح اليوم.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: رفعنا درجة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات لاستقبال أكبر عدد من مصابي عزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفينة المساعدات الإماراتية في العريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفينة المساعدات الإماراتية في العريش ( فيديو )
  • محافظ الدقهلية يتفقد مستوي النظافة العامة بمدينة ميت غمر
  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • محافظ شمال سيناء يعتمد تعريفة الركوب الجديدة
  • محافظ بورسعيد يتفقد أحد محطات الوقود لمتابعة انتظام العمل بعد قرار تحريك أسعار الوقود
  • محافظ شمال سيناء يعتمد تعريفة الركوب الجديدة.. اعرف تسعيرة التاكسي
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة إعادة تجميل ميادين العريش
  • نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024: تفاصيل المواد والنتائج