الوطن:
2024-07-27@01:24:37 GMT

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من جامعة أسيوط

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من جامعة أسيوط

استقبلت أكاديمية الشرطة زيارة لعدد من طلبة وطالبات كلية الحقوق بجامعة أسيوط برئاسة الدكتور عميد كلية الحقوق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، للتعرف على ما تتمتع به الأكاديمية من قدرات وإمكانيات علمية وبحثية وتدريبية ومناهج دراسية في كافة المجالات.

وكان في استقبال الوفد الزائر اللواء الدكتور مدير كلية الشرطة، وعددًا من قيادات وضباط الأكاديمية وكذا مجموعة من طلبة وطالبات كلية الشرطة، حيث تم الترحيب بالوفد الزائر ونقل تحيات وزير الداخلية- والتأكيد على حرصه الدائم على الاهتمام بتلك الزيارات التي تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون بين مختلف جهات الدولة.

  

تأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة

وبدأت فعاليات الزيارة بمشاهدة فيلم تسجيلي يتضمن أنشطة الأكاديمية المختلفة في مجال إعداد وتأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة، وتدريب الضباط بمختلف القطاعات للنهوض برسالتهم الأمنية وإعداد عناصر شرطية قادرة على التعامل مع كافة التحديات، والالتزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية واحترام القانون وصون حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.  

كما تم اصطحاب الوفد في جولة شملت عدد من كيانات الأكاديمية، من بينها مركز بحوث الشرطة  للتعرف على الإمكانيات اللوجستية به ودور المركز في تخريج وإعداد وتأهيل الكوادر الأمنية من الدول العربية والأفريقية الصديقة والشقيقة ودول الكومنولث.  

المشاركة في بعثات حفظ السلام الدولية

كما استكمل الوفد جولته إلى المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية، الذي يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية - الأجنبية) للمشاركة في بعثات حفظ السلام الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مجمع ميادين التدريب القتالي، وميادين التدريب الفني الأمني على التخصص الوظيفي بنظام المحاكاة، ثم اختتمت الجولة بمشاهدة عروض (الخيالة-  كلاب الأمن والحراسة).  

ومن جانبهم، توجه أعضاء الوفد الزائر وعلى رأسهم الدكتور عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط ، بشكرهم البالغ لوزارة الداخلية على تنظيم تلك الزيارة المُثمرة والبناءة والإشادة بالجهود المبذولة من جانب الأكاديمية في سبيل إعداد وتأهيل ضابط شرطة عصري، كما أشادوا بقوة التدريبات وتطورها، مؤكدين حرصهم على تكرار مثل تلك الزيارات التي تُسهم في تنمية وصقل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة کلیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

لرؤية العمل على الطبيعة.. "مياه الفيوم" تستقبل طلاب كلية الزراعة

استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، اليوم الأربعاء،  عدد من طلاب كلية الزراعة المستوى الثالث “برنامج الأرض والمياه”،  بمحطة معالجة الصرف الصحي بقحافة ضمن التدريب العملي للطلاب للتعرف على خطوات المعالجة.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي 

وخلال الزيارة تم تعريف الطلاب على خطوات ومراحل معالجة مياه الصرف الصحي، من لحظة دخولها المحطة وحتى مرحلة إطلاق السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة وما يتخلل ذلك من عمليات التصفية والتهوية وإضافة غاز الكلور والترشيح والترسيب وتجفيف الحمأة.

 كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية داخل المعمل المركزي للصرف الصحي، للتعرف على كيفية جمع وتحليل عينات مياه الصرف الصحي جودة ومأمونية السيب النهائي للمياه المعالجة .

الزيارات الميدانية

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن الزيارات الميدانية لطلاب الجامعة لمحطات معالجة الصرف الصحي ومحطات إنتاج مياه الشرب فرصه لإكساب الطلاب المهارات والخبرات العملية الحقيقية من الميدان، وتحويل المعارف النظرية إلى مهارات والمساهمة بشكل كبير في النمو المهني للطلاب.

 وأضاف النجار، أن الشركة تفتح أبوابها لاستقبال كافة الطلاب بجميع مراحل التعليم المختلفة، خلال الإجازة الصيفية ضمن البرامج التدريبية لطلاب الجامعة، التي تتيحها الشركة بالمجان وضمن  بروتوكولات التعاون المثمر والبناء بين الشركة والمؤسسات التعليمية.

وفي نهاية الزيارة، وجه الطلاب الشكر والتقدير لرئيس الشركة على حسن الاستقبال والتعاون البناء لخدمة العملية التعليمية بالكلية.

IMG-20240724-WA0064 IMG-20240724-WA0063 IMG-20240724-WA0062 IMG-20240724-WA0066

مقالات مشابهة

  • فوز فريق كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية بالمركز الثالث في بطولة كأس الروبوتات الدولية
  • طلبة مغاربة يُطلقون عريضة لوقف التطبيع مع الاحتلال.. هل تستجيب الحكومة؟
  • مصروفات جامعة أسيوط الأهلية للعام الدراسي 2024 ونظام التقسيط
  • «الرعاية الأسرية» تطّلع على حافلة التوعية بمخاطر المخدرات
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من سفارة دولة قطر بالقاهرة
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من سفارة قطر في القاهرة 
  • للتعرف على المجالات المختلفة داخلها.. أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من سفارة قطر
  • مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم
  • لرؤية العمل على الطبيعة.. "مياه الفيوم" تستقبل طلاب كلية الزراعة
  • جامعة الأزهر بأسيوط تستقبل وفد الاتحاد العربي للتطوع ولجنة العدالة والسلام