قال حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن سعر طن الأرز الشعير اليوم يسجل نحو 14 ألفا و500 جنيه بالنسبة لرفيع الحبة، بينما يبلغ سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة نحو 24 ألف جنيه، وعريض الحبة 25 ألف جنيه.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

وأضاف «أبو صدام» في تصريحات لـ «الوطن»، أن سعر طن الأرز الشعير اليوم يصل إلى نحو 15 ألفا و500 جنيه، وذلك بالنسبة لعريض الحبة، مشيرا إلى أن هذا السعر يعتبر عادلا للبائع والمشتري.

وأكد أن الأشهر المقبلة تشهد انخفاضا كبيرا في أسعار الأرز الشعير لتبلغ قيمة التراجع نحو 3000 جنيه في سعر الطن، ليسجل سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة نحو 11 ألف جنيه.

أسباب انخفاض الأرز خلال الفترة المقبلة

وأوضح نقيب الفلاحين، أن سبب الانخفاض المتوقع في أسعار الأرز يرجع إلى دخول موسم الحصاد؛ إذ ترتفع كمية المعروض ويقل الطلب، ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر طن الأرز الشعير اليوم الأرز الشعير سعر طن الأرز الشعير سعر طن الأرز الشعیر الیوم

إقرأ أيضاً:

انخغاض 50%.. نقيب الفلاحين يزف بشرى عن أسعار البطاطس (فيديو)

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إنه يتوقع انخفاض أسعار البطاطس في شهر نوفمبر إلى نحو 50% من سعرها الحالي بالأسواق.

البطاطس تتفوق على أسعار البنزين و السولار |اعرف الكيلو وصل كام ؟ أهمها احتكار بعض التجار.. الغرف التجارية توضح أسباب ارتفاع أسعار البطاطس

وأضاف نقيب الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم أننا نقوم بزراعة 600 ألف فدان من البطاطس على 3 عروات، معقبا: "مفيش فلاح بيخزن بطاطس في البيت عنده، ومصر تنتج 7 ملايين طن بطاطس في السنة وتستهلك 5 ملايين".

وقف تصدير البطاطس

وتابع نقيب الفلاحين: "لن نستفيد شيئا إذا أوقفنا تصدير البطاطس حاليا، وليس ممكنا ترشيد البطاطس لإرتباطنا بعقود مع دول أخرى".

 

شهدت أسعار البطاطس خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا ملحوظا، حيث وصل سعر الكيلو إلى 35 جنيها في بعض المناطق، نتيجة عدة عوامل لعل أبرزها ارتفاع أسعار تقاوى البطاطس المستوردة مع قلة المعروض منها .

قال النجيب، إن سعر جملة البطاطس بسوق العبور وصل لـ 25 جنيهاً، مضيفاً هو سعر كبير مقارنة بالموسم الماضي والذي بلغ من 7 إلي 12 جنيهاً للجملة، مضيفاً هناك ضرورة لوجود توزان مابين العقود التصديرية لمصر بخصوص البطاطس وضرورة وجود رصيد كافي للسوق المصري والمستهلك.

وأشار النجيب، إن الدولة مهتمة بتعزيز الأرصد الدولارية من الصادرات المصرية للبطاطس، ولكن خلق توازن بالسوق المحلي أمر شديد الأهمية، خصوصاً مع وجود تباين في أسعار السلع في الفترة الأخيرة وسط رقابة قوية من قبل الدولة لإعادة السيطرة علي السوق وتخفيض أسعار السلع بشكل مناسب للمستهلك.

وأكد النجيب، مصر تحترم تعاقدتها وتلتزم بما  تم إبرامه سابقاً مع الدول المختفلة، مضيفاً لسنا ضد التصدير، ولكن وجود إنفلات في السوق المحلي أمر شديد الخطورة، مشيراً إلي أن كميات البطاطس التي تدخل لأسواق الجملة انخفضت بشكل كبير  في الفترة الماضية، بسبب الأزمة، مشدداً نطلب من الجميع العمل علي وضع حل سريع لأزمة البطاطس حتي لاتتفاقم في الأيام القليلة الماضية.

مشكلة عالمية في سعر البطاطس
وفي هذا السياق، كشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن أن الأسعار ستعود إلى معدلاتها الطبيعية مع بداية العروة الجديدة من البطاطس في شهر نوفمبر المقبل. وأوضح أن البطاطس المتواجدة حاليا في الأسواق هي من المخزن، وأن هناك مشكلة عالمية في سعر البطاطس هذا العام وارتفاع أسعارها كان على مستوى العالم وليس مصر فقط.

تتم تدريجيًا انخفاض سعر البطاطس
تتم عملية تصدير الحاصلات الزراعية تدريجيًا وفقًا للطلبات المحلية والعالمية، وأوضح “وزير الزراعة” أن ارتفاع أسعار بعض الخضروات مثل البطاطس ليس بسبب نقص المعروض وإنما بسبب انتهاء موسم التخزين لتلك المحاصيل. تمت متابعة عمليات الرقابة على محطات الغربلة ومحلات الاتجار في التقاوى ومحطات فرز وثلاجات تخزين تقاوى البطاطس في عدة محافظات، وتم سحب عينات للتقاوى المصدرة للخارج وتركيب بطاقات الاعتماد لتقاوى البطاطس المعتمدة. وأشار نقيب الفلاحين إلى أن هناك مشكلة عالمية في البطاطس هذا العام مما أدى إلى ارتفاع أسعارها على مستوى العالم، ومن المتوقع أن تنخفض أسعارها في الأسواق المحلية بعد ارتفاعها الحالي.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الأرز - تفاصيل
  • نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار الأرز اعتبارا من سبتمبر المقبل
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض أسعار الأرز
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الأرز الشعير 5 آلاف جنيه لهذه الأسباب
  • انخغاض 50%.. نقيب الفلاحين يزف بشرى عن أسعار البطاطس (فيديو)
  • مع استمرار تصديرها.. نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار البطاطس في هذا الموعد
  • بعد وصولها إلى 35 جنيها| نقيب الفلاحين: انخفاض سعر البطاطس 50% في هذا الموعد
  • سعر الأرز الشعير بتعاملات اليوم الخميس في الأسواق.. بكام الطن
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024
  • أسعار الأرز الشعير في الأسواق بتعاملات اليوم الأربعاء