كتب- نشأت علي:

بدأت اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، في عقد أول اجتماع لها برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، بمشاركة 5 وزراء.

ويشهد الاجتماع الأول مشاركة وزراء المالية، التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والاستثمار والتجارة الخارجية، ووزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

كما يشارك في اجتماع مناقشة برنامج الحكومة الجديدة اليوم، وزراء العدل، الأوقاف، والثقافة، للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة.

وتضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائبًا، وهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين، رئيس اللجنة الخاصة، وكيل مجلس النواب، حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية.

وأشار إلى التركيز في مناقشة برنامج الحكومة الجديدة على مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية، التي تؤثر سلبًا على الاقتصاد الوطني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان لجنة دراسة برنامج الحكومة المستشار أحمد سعد الدين مجلس النواب برنامج الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بشرى لأصحاب المعاشات في برنامج الحكومة الجديدة.. زيادات وتسهيلات

زف برنامج الحكومة الجديدة الذي نوقش أمام مجلس النواب؛ خلال عده جلسات، بشرى سارة لأصحاب المعاشات في إطار تخفيف المعاناة عن المواطنين وكبار السن.

زيادة مكاتب البريد تسهيلا على أصحاب المعاشات 

وقال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا بمجلس النواب، إن خطة الحكومة تتضمن زيادة عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة لتطوير المكاتب الموجودة بالفعل، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين، وخاصة كبار السن وأصحاب المعاشات، استكمالا لما بدأته الحكومة من إنشاء 700 مكتب بريد جديد.

وأوضح «بدوي» في تصريحات لقناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن الحكومة تعمل على إنشاء 300 مكتب خلال الفترة المقبلة، وتركيب 200 ماكينة صرف آلي في مكاتب البريد لتسهيل صرف المعاشات، وذلك لدعم منظومة التحول الرقمي ونظراً لما تقدمه الهيئة القومية للبريد من خدمات بريدية.

زيادة 15 % لأصحاب المعاشات 

وأما عن زيادة المعاشات والتامينات الاجتماعية، أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، خلال عرض برنامج الوزارة أمام مجلس النواب عن خطة جديدة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات في مصر، والتي تتضمن جملة من التطورات والإصلاحات المهمة، وتهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز كفاءة النظام. وتشمل الخطة الرئيسية النقاط التالية:

- إقرار زيادة سنوية على المعاشات لا تزيد عن 15%.

- تحديث وتطوير نظام المعلومات الخاص بالتأمينات الاجتماعية لزيادة كفاءته وسرعة إنجاز المعاملات.

- زيادة عدد منافذ تقديم الخدمات للمواطنين لتسهيل الحصول المعاشات.

- تطوير مقرات هيئة التأمينات الاجتماعية لتحسين بيئة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

- إنهاء التعامل الورقي نهائيًا في جميع المعاملات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، والتحول إلى نظام إلكتروني كامل.

- التوسع في التغطية التأمينية سيتم التوسع في التغطية التأمينية لتشمل كافة فئات المجتمع.

- فتح آفاق جديدة للاستثمار من خلال الاستثمار العقاري، وذلك لزيادة عائدات الهيئة وتعزيز استدامة النظام.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري للحكومة: ابحثوا عن حل الأزمة الاقتصادية بعيدا عن رفع الدعم
  • بشرى لأصحاب المعاشات في برنامج الحكومة الجديدة.. زيادات وتسهيلات
  • الوزراء والبرلمان
  • 46 طلب إحاطة و5 مشروعات قوانين.. حصاد لجنة القوى العاملة بالبرلمان في دور الانعقاد الرابع
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تنتهج مبدأ المصارحة مع الشارع المصري
  • عاجل.. اختراق الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية للكيان الصهيوني
  • رئيس الوزراء: نحترم رأي كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة
  • شريف العريان يمثل مصر في اجتماع الجمعية العامة للجنة الأولمبية الدولية
  • سولت ليك سيتي تستضيف دورة الألعاب الشتوية 2034
  • رئيس الوزراء يرأس بعد قليل اجتماع الحكومة فى العلمين الجديدة