قال النائب سامى سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن بيان الحكومة الجديدة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمام مجلس النواب، حمل أجندة ورؤية مستقبلية لمصر والمصريين في شتى المجالات، تركزت جميعها حول تحسين مستوى معيشة المواطن وتلبية احتياجاته وكيفية مواجهة الدولة للتحديات الراهنة بخطة وخطوات محكمة.

بناء الإنسان المصري

وأكد «سوس»، في بيان، اليوم الأربعاء، أن بيان الحكومة الجديدة حمل استجابة لتوصيات ومخرجات الحوار الوطني في كافة القطاعات، وتنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم وتنفيذ كل ما يُرسخ لبناء الإنسان المصري ويوفر حياة كريمة له من خلال سياسات الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وتمكين الشباب والمرأة، والإسكان والمرافق.

تعزيز ملفات الأمن القومي

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة تطرقت في برنامجها لكافة الملفات كالصناعة وضرورة توطنيها، وتعزيز ملفات الأمن القومي وعلى رأسه الأمن المائي، ودعم القطاعات الإنتاجية والعمل على توفير العملة الصعبة، وتأمين الوقود، وزيادة الاستثمارات الأجنبية، بما يؤكد أن الحكومة تُدرك مدى المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمن القومي مجلس النواب بيان الحكومة مستقبل وطن الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

التعيينات الجديدة في المناصب العليا

أخبارنا المغربية ـ الرباط

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه تم على مستوى المندوبية السامية للتخطيط، تعيين أنس السماعيلي، مديرا للمركز الوطني للتوثيق.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم، على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تعيين خديجة حبوبي، مديرة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، وعلى مستوى الوزارة المكلفة بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، تعيين محسن ابن جلون، مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الرباط-سلا- القنيطرة.

وعلى مستوى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، تم تعيين مولاي لكبير الصوصي العلوي، مديرا للعلاقات مع البرلمان، فيما تم على مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تعيين هند المسطاسي، مديرا للموارد البشرية والشؤون المالية والعامة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري للحكومة: ابحثوا عن حل الأزمة الاقتصادية بعيدا عن رفع الدعم
  • مصطفى بكري لـ الحكومة: «ابحثوا عن حلول لأن جيوب الناس لم يعد فيها شيء»
  • «مصر أكتوبر»: حياة كريمة ركيزة أساسية لتحسين معيشة المواطن وتحقيق رؤية 2030
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تنتهج مبدأ المصارحة مع الشارع المصري
  • عضو بـ«النواب»: «التحالف الوطني» يعزز دور المجتمع المدني في تحسين حياة المواطن
  • التعيينات الجديدة في المناصب العليا
  • رئيس الوزراء: نحترم رأي كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة
  • مدبولي: تركيز جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية على مواصلة تحسين مؤشرات الاقتصاد
  • مدبولى يكلف الوزراء بإعداد برامج تفصيلية لتنفيذ مستهدفات برنامج الحكومة
  • النائب هاني العسال: الحوار الوطني أصبح مرآة عاكسة لهموم المواطن وقضايا الشارع المصري