قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي ركيزة أساسية في تعزيز الحماية الاجتماعية وتوسيع مظلتها، لتشمل كل شرائح المجتمع، خاصة الفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن التحالف الوطني يجسد التكاتف المجتمعي الفعال. 

تحسين مستوى المعيشة للمواطنين

وأضاف أن التحالف الوطني نجح في تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، شملت تقديم الدعم المالي والعيني للأسر المحتاجة، وتوفير الرعاية الصحية والخدمات التعليمية مشيرا إلى أن هذه الجهود لا تسهم فقط في تحسين الظروف المعيشية للمستفيدين، بل تعزز أيضا من الاستقرار الاجتماعي، وتقلل من حدة الفقر والتهميش.

التحالف الوطني ركيزة لتعزيز العدالة الاجتماعية

وأشار إلى أن أحد أهم إنجازات التحالف الوطني هو تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية العمل التطوعي والتكافل الاجتماعي والتضامن بين أفراد المجتمع، ما يسهم في خلق مجتمع أكثر ترابطا وتعاونا حيث يشارك الجميع في تحمل المسؤولية والعمل من أجل رفاهية الآخرين.

وأكد ضرورة دعم مثل هذه التحالفات والمبادرات المجتمعية من قبل المؤسسات سواء كانت حكومية أو خاصة أو مجتمعية باعتباره استثمارا في المستقبل من أجل بناء مجتمع متماسك وقوي قادر على مواجهة التحديات، مشيرا إلى أن هذا التكامل بين الجهود الأهلية والحكومية يسهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة للفئات المستضعفة، ويعزز الاستقرار الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المؤتمر رضا فرحات التحالف الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

أبرز مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني لدعم الأكثر احتياجا.. آخرها «إيد واحدة»

تنطلق مبادرة إيد واحدة، اليوم السبت، وهي أحدث مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتستكمل جهودهما  لضمان مشاركة فعالة للجميع وضمان استمرار ودعم الجهود المبذولة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في مصر، في ظل وجود نهج تشاركي بين المؤسسات لتوجيه الدعم على مختلف الأصعدة.

مبادرات التحالف وحياة كريمة 

ولم تكن «مبادرة إيد واحدة» هي المبادرة الأولى نتاج التعاون بين التحالف الوطني وحياة كريمة مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سبق إطلاق العديد من المبادرات بينها:

- «التعليم حياة» وهي مبادرة أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني في عام 2022 والتي مازالت مستمرة حتى الآن، والتي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب في القرى المستفيدة من مبادرة حياة كريمة وتطوير 100 مدرسة في قرى المبادرة.

- مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وأطلقها التحالف يوم 11 يوليو الجاري، والتي تهدف إلى تعزيز دمج ذوي الهمم في المجتمع المصري بالإضافة لتوفير فرص عمل لهم، بحسب الصفحة الرسمية للتحالف الوطني على موقع «فيسبوك».

- مبادرة «هنوصلك» والتي جاءت بالتعاون مع وزارة التضامن والتحالف، وتهدف إلى توصيل بطاقات الدعم المتكامل إلى الأشخاص ذوي الإعاقة تمت توعية 50500 شخص ببطاقة الخدمات، وتم تسجيل البطاقة لـ1204 أشخاص، ضمن المبادرة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي.

- مبادرة «إيد واحدة» والتي تهدف لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي، وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية لمليون ونصف أسرة، بحسب بيان صادر عن موسسة «حياة كريمة».

- بالإضافة إلى التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة للتوعية بخطورة المخدرات في 400 قرية من قرى المبادرة، وتم تنفيذ تلك الأنشطة التوعوية في 780 قرية، وفقًا لتصريحات سابقة للدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي. 

مقالات مشابهة

  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: التحالف الوطني خطوة مهمة في الحماية الاجتماعية
  • أبرز مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني لدعم الأكثر احتياجا.. آخرها «إيد واحدة»
  • جميل عفيفي: تطبيق استراتيجية الحماية الاجتماعية منذ عام 2018
  • «مصر أكتوبر»: حياة كريمة ركيزة أساسية لتحسين معيشة المواطن وتحقيق رؤية 2030
  • عضو بـ«النواب»: «التحالف الوطني» يعزز دور المجتمع المدني في تحسين حياة المواطن
  • حملات تنموية بعنوان إيد واحدة بمشاركة التحالف الوطني والتضامن وحياة كريمة والهلال الأحمر
  • «التضامن» تطلق حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع «حياة كريمة» والتحالف الوطني
  • حزب المؤتمر: العمل الجماعي والتضامن هما السبيل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع
  • وزير الاقتصاد: ضمان الوصول للخدمات العامة ركيزة أساسية في تطوير رأس المال البشري
  • بالإجماع.. مجلس المستشارين يصادق على مقترح قانون بشأن النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية