استعرضت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن تدخلات فريق التدخل السريع خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تم التعامل مع 6 آلاف حالة تقريبا في الفترة من يناير إلى يونيو من العام الجاري بنسبة إنجاز 100%.

تصدر محافظات القاهرة والجيزة قائمة التدخلات

وأوضحت وزارة التضامن أنَّ البلاغات تنوعت بين حالات الأطفال والكبار بلا مأوي وتدخلات بمؤسسات الرعاية ورصد التقرير تصدر محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والقليوبية، وبورسعيد، والبحيرة قائمة التدخلات على الترتيب، كما أن شهر فبراير كان الأعلى ي نسب البلاغات.

وأشار التقرير إلى أنَّه من خلال التنسيق والتعاون المستمر مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تمّ التدخل مع 1240 بلاغًا، وكانت معظمها لحالات مواطنين بلا مأوى وحالات إنسانية، كما أجرى الفريق تدخلات وتقديم مساعدات عينية ومالية لإجمالي 172 حالة، إضافة إلى إيداع 84 بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بين أطفال ومسنين بلا مأوى، ومن خلال منظومة التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة تمّ نقل 97 حالة إلى مستشفيات وزارة الصحة. 

التنسيق مع الجهات المعنية

وأوضح التقرير تعامل الفريق على المستوى المركزي وأذرعه بالمحليات في إطار من المهنية مع الحالات بلا مأوى، والتي غالبًا ما تمزج بين احتياجها للعديد من التدخلات الصحية والاجتماعية وغيرها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.  

ويتلقى الفريق البلاغات عبر الخط الساخن للوزارة 16439 والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528 أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ويعمل الفريق المركزي من خلال أذرعه على المستوى المحلي الذين تم تدريبهم وتأهيلهم وفق أحدث برامج التدريب في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن وزيرة التضامن فريق التدخل السريع البلاغات من خلال

إقرأ أيضاً:

دونجا ينتظم في تدريبات الزمالك قبل مواجهة بيراميدز

انتظم نبيل عماد دونجا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية، خلال مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لمباراة بيراميدز المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان دونجا تعرض لإصابة بكدمة في القدم خلال مباراة الداخلية السابقة في مسابقة الدوري الممتاز، قبل أن يعود للمشاركة بصورة طبيعية في تدريبات الفريق اليوم استعداداً للقاء المقبل.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة بيراميدز المقرر لها يوم الجمعة المقبل، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • فوز فريق كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية بالمركز الثالث في بطولة كأس الروبوتات الدولية
  • الأهلي يفوز على الغرافة القطري بهدف وحيد .. فيديو
  • وزيرة التضامن تتابع حريق الموسكي.. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر
  • وزيرة التضامن تتابع حريق الموسكي.. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة
  • لافيينا يرعى فريق أبو كساة بالقسم الثالث
  • «جامعة خليفة» تفوز بالمركز الثاني في تحدي كأس الروبوتات
  • مطار هيثرو يسجل عددا قياسيا من الركاب بالنصف الأول من 2024
  • دونجا ينتظم في تدريبات الزمالك قبل مواجهة بيراميدز
  • نيوزيلندا تعتذر بعد أن وجد التحقيق أن 200 ألف طفل و بالغ تعرضوا للإيذاء الجسدي في الرعاية الحكومية و المؤسسات الدينية
  • استجابة الإسلاميين للدعوة الأميركية لإيقاف الحرب.. أم التدخل الدولي؟